صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الخميس 18 رمضان 1445هجري

28 آذار / مارس 2024ميلادي

07:21:56 مساءًمكة المكرمة

الأقسام

14 فلتر ضروري لبرنامج سينما فور دي

تاريخ الاضافة:الأربعاء 22 شباط / فبراير 2017 04:12 صباحاً عدد الزيارات:1609
14 فلتر ضروري لبرنامج سينما فور دي

اطلق العنان لابداعك في الموشن جرافيك واصنع رسوم جرافيك متحركة مذهلة باستخدام هذه المجموعة المميزة من فلاتر برنامج ماكسون Cinema 4D, لدى برنامج سينما فور دي نظام بيئي إضافي مدعوم وحيوي ويقدم كل أنواع الإمتدادات الخاصة بالتطبيقات والفلاتر من أجل تبسيط سير العمل. وتندمج هذه الاضافات في التطبيق بشكل جيد ليس فقط بسبب طريقة تنظيم Cinema 4D (بسلاسة في بعض الأحيان) ولكن لانها تعمل معا بشكل جيد.

 

 

 

 

ويمكنك إيجاد دروس لبرنامج سينما فور دي حيث يستخدم مجموعة من فلاتر ومؤثرات الشركات الاخرى وقد جمعنا في هذه المقالة الـ فلاتر الضرورية (وليست كلها) التي تحتاجها للعمل في برنامج C4D. بامكانك الضغط على اسم الفلتر للذهاب الى صفحة التحميل.

 

 

 

1- فلتر X-Particles 3.5

 

 

يمكن دمج أحدث إصدار لنظام الجزيئات المدهش مع مؤثرات سينما فور دي  مما يمكنك من تلوين وتحجيم وتشويه الجسيمات باستخدام مجموعة أدوات الرسوم المتحركة المألوفة.

 

 

 

 

 

2- فلتر TurbulenceFD

 

 

فلتر Turbulence FD هو نظام تظاهر ديناميكي مبني على البوكسل ويستخدم في صناعة الحرائق والدخان. يحتاج  Turbulence FD فقط إلى استخدام الإضافات ورؤية النتائج النهائية للموافقة وهو فلتر مميز.

 

 

 

 

 

3- فلتر Nitroblast

 

 

لقد صنع لازاروس (نيترومان) العديد من الإضافات المفيدة لكن يقول أن النيتروبلاست هو الأفضل. تُحطم هذه الأداة الرائعة العناصر تلقائيا وتسمح لك بتقطيعها إلى أجزاء باستخدام القوى المحركة لبرنامج سينما فور دي.

 

 

 

 

 

4- فلتر Scroll Roll Deformer

 

 

يقول دانيل فيتزجيرالد أن Scroll Roll صُمم لكي يساعد على صناعة ورق دوار ومؤثرات تشبه السجاد ووجد أنصناعة الرسوم المتحركة أمر ممتع أيضا. أصبح هذا الفلتر من أجل صناعة العناصر المنبتة والريش. وبتوسيع نطاق هذه الأشياء من لا شئ حيث يقومون ببسطها ويصبح قادر على تحويلهم بسلاسة بطريقة أكثر إثارة.

 

 

 

 

 

5- فلتر Lumen 2

 

 

صنع كريس مونتاسانو فلتر لومين 2 بالرغم من أنه لم يطوره حتى هذه اللحظة، لا يزال يعمل جيدا فيبرنامج سينما فور دي ولديه الكثير من الوظائف المفيدة. يقول كريس أن احد أهم الأشياء التى يرغب فيها بشأن لومين 2 هي تعديل الرؤية لتجميع عناصر عشوائية في منطقة ما بسرعة.

 

 

 

 

 

6- فلتر Motion Stretch Deformer

 

 

الفلتر الثاني من تطوير Curious Animal هو مشكل امتداد الحركة. عند تطبيقه على الشبكة، يوسع مشكل امتداد الحركة علم الهندسة وفقا لحركتها مما يشكل أشياء تشبه مسارات الحركة.

 

 

 

 

 

7- فلتر Signal

 

 

فلتر Signal هو أحد إضافات GSG التي تهدف إلى أتمتة عملية التصنع. تُطبق كموضوع دلالي على اي قيمة قابلة للتحريك (يما فيها الألوان). إنها مسألة وضع بعض القيم ومسألة السماح للإشارة بالقيام بعملها وصناعة رسوم متحركة عشوائية وتستند إلى الضوضاء والحلقات السلسة.

 

 

 

 

 

8- فلتر Effex 2.7

 

 

فلتر ايفيكس هو إطار عمل خاص بالرسوم لمتحركة القائمة علي العلوم الفيزيائية القادرة على صناعة الحرائق والدخان والسوائل مختلفة اللزوجة بينما تجمع أيضا هذه الأثار مع ديناميكيات Bullet rigid body. وهكذا يمكن أن يكون لديك عناصر تتساقط أو تصطدم بعضها البعض  وتطفي أو تغوص اعتمادا على كميتها وكثافتها. 

 

 

 

 

 

9- فلتر Spline Patch 3.0

 

 

كما يتضح  من الاسم يقوم فلتر SplinePatch بصناعة أسطح ملساء ومنحنية من الشرائح المتقطعة. هذه الفكرة خاصة بصناعة أشكال معقدة مثل السيارات والملابس والشخصيات والعبوات أو الأشكال الأخرى الملتوية التي لا تزال قابلة للتعديل والتحريك.

 

 

 

 

 

10- فلتر EdgeShade

 

 

يقول كريس مونتاسانو أنه يوجد بعض الخدع الخاصة بتظليل الحافة مما يدهش الأفراد بالرغم من أنه نشر المعلومات الخاصة بهذا الفلتر. أهم هذه الخصائص هي وضع راي تريسد ريندر مما يسمح لك بتنعيم الحواف بين العناصر. ويسمح لك أيضا بتعديل الزوايا.

 

 

 

 

 

11- فلتر Forester

 

 

تم استعراضه في الاصدار رقم 202 في مجلة العالم ثلاثي الابعاد وحصل على توصيات خمس نجوم، يعتبرفلتر فورستر (القائم بأعمال الغابة) هو إضافة لصناعة حياة نباتية تتكون من مجموعة لانهائية من العشب والأشجار والنباتات مع مولد الصخور ومهمة نثرها وهو ما يسمى بالتعدد.

 

 

 

 

 

12- فلتر Transform

 

 

ترانسفورم هو إضافة منظمة لصناعة الرسوم المتحركة بدون الحاجة إلى إطارات رئيسية. كما توفر مجموعة من 655 نتيجة متعددة مسبقة للرسوم المتحركة المعدة للتناسب معها. كما تعمل بشكل جيد في النص أو في مجموعات مستنسخة أو عناصر متكسرة تتم باستخدام نيتروبلاست. 

 

 

 

 

 

13- فلتر Unfolder

 

 

صمم هذه الأداة سيزار فونك الذي بسط العنصر كشرائط من المضلعات المتصلة مثل تقشير الموز. فهو تأثير رائع جدا بمزيد من الخيارات لاستبدال طريقة الطي أو الإختفاء.

 

 

 

 

 

14- فلتر Difference Map

 

 

فلتر Difference Map هي إضافة عملية سهلة تمكنك من وضع الأثار على رأس التشوهات وذلك عن طريق خريطة تصف تأثير التشكيل علي كل نقطة بالنموذج. لذلك، إذا كنت تستخدم تشكيل التأثير من أجل صناعة الامواج، يمكن أن تستخدم Difference Map لصناعة خريطة هامة ترجع إليها لمنح هذه الأمواج ألوان مختلفة عن باقي العناصر. 

 

 

 

 

هل هنالك فلاتر لبرنامج سينما فور دي لم نذكرها؟ شاركنا بها في خانة التعليقات

 

المصدر/ 

 

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات