صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الخميس 16 شوال 1445هجري

25 نيسان / أبريل 2024ميلادي

12:03:58 صباحاًمكة المكرمة

الأقسام

سوني تكشف عن عدستين برايم وفلاش راديو لكاميرات فل فريم

تاريخ الاضافة:الأربعاء 22 آذار / مارس 2017 06:02 مساءً عدد الزيارات:1349
سوني تكشف عن عدستين برايم وفلاش راديو لكاميرات فل فريم

العدسات المقربة والسريعة وأيضا الإضاءة المتنقلة تعد من الأشياء الثابتة مع المصورين في حفلات الزفاف وصور البورتريه, ولهذا السبب اختارت سوني معرض WPPI 2017 لتكشف عن عدسة FE 100mm f/2.8 STF GM OSS وايضا عدسة FE 85mm f/1.8 لـ كاميرات فل فريم بنظام تثبيت E هذا بالإضافة إلى راديو مجهز بفلاش HVL-F45RM.

 

 

وقد بدأت الخيارات الجديدة للعدسات المقربة هذه أن توفي بالمطلوب في خط إنتاج عدسات الإطار الكامل وتقوم بطرح بعض التقنيات من أنظمة الكاميرات ذات نظام تركيب A إلى نظام تثبيت E. وبالإضافة إلى ذلك, فقد بدأت Sony في التوسع بانظمة إضاءة فلاش, والذي قد بدأ مع طرح جهاز الراديو للإرسال والإستقبال والذي تم إطلاقه العام الماضي.

 

 

وبجانب الإستقبال الجيد لسلسلة عدسات G الرائدة فقد تم إضافة عدسة FE 100mm f/2.8 STF GM OSS, والتي تم دمجها مع العدسات البصرية للمساعدة في الحصول على تأثير بوكه ناعم مع الإحتفاظ بثبات التركيز الحاد على الهدف. وهذا التصميم الجديد يقلل من الإنحرافات والتشوهات اللونية وذلك مع فتحة عدسة دائرية مكونة من 111 شغرة وذلك من أجل مراعاة المناطق التي تقع خارج نطاق التركيز البؤري. ومن الآثار الجانبية الناتجة عن ذلك التقلص في إنتقال الضوء تصنيفها كـ T5.6 حينما يتم ضبطها على أكبر فتحة للعدسةf/2.8

 

 

وكأحد عناصر السلسلة الرائدة G فإن عدسة سوني 100mm تم ضبطها لضمان حدة ممتازة حتى عند استخدامها بشكل واسع كما أنها تتميز بعنصر آخر غير كروي وعنصر تشتيت منخفض وذلك لمقاومة الإنحرافات, في حين أن غلاف Nano AR  يقوم بتقليل الإضاءة والظل. وإضافة إلى ذلك فإن العدسة قد تم تصميمها بعناية وذلك باستخدام محرك Direct Drive SuperSonic" DDSSM" من أجل تركيز بصري سريع وشبه ساكن فضلا عن ثبات الصورة البصرية SteadyShot للتعويض عن اهتزاز الكاميرا. كما تقدم اسطوانة العدسة فتحة دائرة ومحول بالنقر هذا بجانب زر مبرمج للتركيز البؤري لأولئك الذين يفضلون التحكم عن طريق اللمس بالإضافة إلى ذلك, وكما هو الحال مع عدسات G الرائدة فإن 100mm مقاومة للأتربة والرطوبة.

 

وإضافة أخرى مرحب بها جدا في عدسات ذات نظام تثبيت FE وهي عدسة 85mm f/1.8 والتي تنضم إلى عدستي FE 28mm f/2/ FE 50mm f/1.8 في تكوين خط عدسات في متناول اليد مع الحفاظ على افضل اداء ممكن، وهي تستخدم عنصر EDD للحد من الإنحرافات وأيضا 9 شفرات لفتحة عدسة دائرية وذلك من أجل تأثيرات بوكيه ناعمة كما أنها تتميز بنظام محرك طولي ثنائي وذلك من أجل تركيز بؤري تلقائي هادئ وسريع. وقد تم تصميم العدسة أيضا للتركيز البؤري اليدوي كما أنها مزودة بزر مبرمج خاص لضبط التركيز البؤري.

 

 

وإستجابة للشعبية المتزايدة لإضاءة الفلاش واضاءة الـ ستروب فقد بدأت Sony بجدية في توسيع أنظمتها وذلك بإطلاق فلاش الراديو اللاسلكي HVL-F45RM والذي تم تطويره من أجل كاميرات a7. وبإستخدام راديو البث والإستقبال بقوة 2,4 GHz فإن فلاش سونيHVL-F45RM يمكن أن يتم ضبطه ليعمل كـ TTL مرسل ومستقبل لاسلكي بنطاق يصل إلي 98'.

 

 

كما تميز بأنه متوافق بشكل كامل مع معيار P-TTL / ADI هذا بالإضافة إلى مرسل راديو WRC1M ومستقبل راديو FA-WRR1 لاسلكي. وسوف يتمكن المستخدمين من الضبط والتحكم حتي 15 فلاش وذلك في 5 مجموعات مختلفة كما يمكنهم الإختيار بين 14 قناة. وعلاوة على ذلك, فإن الفلاش يدعم بوتوكولات النقل البصري لـ Sony , ويضمن سهولة تنفيذها من خلال إعدادت الضبط القائمة.

 

 

وحيث أن نظام الراديو يعد من أبرز مميزاته فإن فلاش HVL-F45RM يتميز بتحسينات عديدة عن سابقه فالموديل الذي يتميز بمقاومة الأتربة والرطوبة كان يمكن أن يتقلص حجمه ووزنه بحوالي 10% في حين أن ترتفع قوته من 148' لتصل إلى ISO 100 و 105mm مع زيادة سرعة وقت إعادة التدوير إلى أعلى قوة تصل حتي 2.5 ثانية.

 

 كما أن الفلاش يغفل ارتداد التحول السريع وذلك من أجل تصميم تقليدي أكثر بالإضافة إلى زوايا ميل -8 حتى °150 وإستدارة حتى °360. كما تقدم شاشة الكريستال السائل الخلفية رؤية أفضل وواجهة للتحكم السريع بالإعدادت مما يتيح التحكم المباشر بالإعدادت الخاصة بك وإضافة إلى ذلك, فإن بعض الأزرار الخلفية يمكن أن يتم تخصيصها من أجل تحسين سرعة التشغيل.

 

 

وليس هذا كل شئ عن الفلاش فهو يحتفظ بإضاءة فيديو LED عن سابقه بجانب سرعة دعم المزامنة والضبط التلقائي لتوازن اللون الأبيض والتحكم في التقريب البصري من 24 حتى 105mmm, وايضاً التحكم في نسبة العمل اللاسلكي. بالإضافة إلى إعدادات جديدة تشمل ضبط توزيعات الفلاش والضبط الأكثر تطورا للذاكرة.

 

 

وأخيرا يأتي فلاش سوني  HVL-F45RM مجهز بمنفذ  Micro-USB للتحديثات المستقبلية للبرامج. كما أن الفلاش يأتي متوافقا مع جميع كاميرات سوني. اما بالنسبة للاسعار فهي على النحو الآتي :

 

- سعر عدسة سوني FE 85mm يبلغ 560$ دولار اي ما يعادل 2,055 درهم اماراتي / 2,100 ريال سعودي.

 

- سعر عدسة سوني FE 100mm f/2.8 STF GM OSS يبلغ 1,500$ دولار اي ما يعادل 5,510 درهم اماراتي / 5,625 ريال سعودي.

 

- سعر فلاش سوني HVL-F45RM Wireless Radio Flash يبلغ 400$ دولار اي ما يعادل 1,470 درهم اماراتي / 1,500 ريال سعودي.

 

لا تنسى مشاركتنا رأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.

 

المصدر/

 

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات