صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الخميس 16 شوال 1445هجري

25 نيسان / أبريل 2024ميلادي

03:03:10 مساءًمكة المكرمة

الأقسام

سيجما تعلن عن عدسة زووم و 3 عدسات برايم جديدة

تاريخ الاضافة:الخميس 13 نيسان / أبريل 2017 08:22 صباحاً عدد الزيارات:1163
سيجما تعلن عن عدسة زووم و 3 عدسات برايم جديدة

تتابع سيجما إصدار المزيد والمزيد من العدسات المثيرة والفريدة من نوعها لسلسلة عدسات Global Vision المتوسعة باستمرار، وهذه المرة بأربع خيارات من أربع عدسات جديدة كاملة الإطار" فل فريم " والتي ستجذب الكثير من المصورين. 

 

 

سلسلة Art المحبوبة جاءت بثلاثة خيارات وهي عدسة 14mm f/1.8 DG HSM الواسعة جداً وهي خيار مثالي للصور الشخصية مع عدسة 135mm f/1.8 DG HMS وعنصر أساسي احترافي 24-70mm f/2.8 DG HSM. السلسلة المعاصرة Contemporary ستحصل أيضاً على 100-400mm f/5-6.3 DG OS HSM وهي خيار تكبير فائق وتقدم مجال رائع مع الحفاظ على الحجم والوزن بالحد الأدنى. هذه العدسات ستكون متوفرة بنظام تثبيت نيكون F وكانون EF وسيجما SA.

 

 

 

 

سلسلة Art للعدسات كاملة الإطار ستتوسع من ناحيتي التكبير والعرض مع إصدار عدستي f/1.8 فائقتي السرعة: عدستي 14mm بالاضافة الى 135mm، عدسة 14mm هي العدسة الأوسع والأسرع من نوعها مما يجعلها خياراً سهلاً للتصوير الفلكي وصور المناظر الطبيعية ذات الإضاءة الخافتة بالإضافة إلى توفير قدرة فريدة على تكوين عمق مجال ضحل أو بارز مع منظور واسع جداً، هذه العدسة مصممة للحفاظ على الدقة في جميع الإعدادات وتتضمن أربع عدسات غير دائرية من ضمنها عنصر 80mm أمامي كبير ومشتتين F منخفضين  FLDD وأربع عناصر تشتيت منخفض مميزة لتقليل التشوهات، بالإضافة إلى ذلك يمكنها أن تركز على بعد 10.6 انش للمكونات القريبة والمثيرة وتمتلك محرك تركيز تلقائي AF سريع.

 

 

 

 

من ناحية التقريب في عدسة 135mm والتي تدعي وجود تصميم بدون تنازلات من أجل جودة ممتازة للصورة حتى في الصورة الواسعة. فتحة عدسة f/1.88 هي من بين أسرع الفتحات المتوفرة لهذا الطول البؤري وتسمح للمصورين بتكوين صور بعمق مجال بارز للغاية مع تشوه منخفض ودقة مرتفعة. وإنَّ تصميمها البصري يستخدم عنصري SLD وعنصري FLD للتحكم بالتشوهات اللونية، وهي مصممة للكاميرات فائقة الدقة " ميديوم فورمات " أعلى من 500 ميجا بيكسل والعنصر العائم في نظام التركيز يضمن جودة قصوى بأي مسافة تركيز في حين أن محدد التركيز يسمح للمستخدمين بتسريع الأداء اعتماداً على أسلوب التصوير الحالي.

 

 

 

ولأنها لا تستهدف أسواقاً احترافية أكثر تخصصاً فقط، سيجما كشفت أيضاً عن خيار عدسة تكبير للمحترفين  شعبية للغاية وهي عدسة 24-70mm ملم بفتحة F/2.88، إنها سريعة ومتعددة الاستخدامات وهذا النموذج يمتلك مثبت بصري OS لتخفيف تأثيرات اهتزاز الكاميرة في صورك، وهي مصممة للاستخدام الواسع كعدسات العمل الكثير فهي تمتلك بنية خارجية مركبة ثابتة حرارياً مع الكثير من الأجزاء المعدنية في الداخل، هذا يساعد على ضمان الصلابة مع الأداء العالي في ظروف متنوعة، وهي تضم عناصر مخصصة في تصميمها مثل 4 عدسات غير كروية وثلاثة عدسات SLD.

 

 

 

 

وأخيراً وليس آخراً عدسة سيجما 100-400 ملم ذات الفتحة المتغيرة F/5-6.3  من سلسلة Contemporaryy تهدف إلى تحقيق توازن مجال المدى البؤري مع الحجم والوزن، هذه العدسة تستطيع توفير اسطوانة صغيرة نسبياً بالنظر إلى قدراتها، يمكنها حتى أخذ فلاتر 67mm بالتثبيت المسماري، وفيما يتعلق بقدرات التصوير فإن هذه العدسة  تمتلك قدرات عالية مع أربع عناصر SLD تحافظ على التشوهات بالحد الأدنى وتوفر مسافة تصوير دنيا بمقدار 5.2 قدم بمعدل تكبير 1:8.3 للتصوير القريب. 

 

 

التصوير بالحمل باليد سيفيد أكثر من استخدام المثبت البصري حيث تمتلك العدسة مستشعر توازن جديد في من أجل حساب كل اهتزاز في جميع الاتجاهات ويمكن أن يعد لوضع واحد من أوضاع متعددة عن طريق التبديل إلى الأداء المحسن المعتمد على الكائن. يمكن العمل عليها بسرعة وفعالية مع حلقة التكبير القياسية وعملية سحب ودفع التكبير كما أنَّ محدد التركيز يمكن أن يحسن سرعة التركيز التلقائي، إنها توفر للمستخدمين مفتاح تبديل مخصص والذي يمكن أن يبرمج لمجموعة متنوعة من الإعدادات المختلفة باستخدام برنامج Sigma USB Dock و Optimization Pro، وأخيراً هي متوافقة مع محولات سيجما وهي تزيد المدى البؤري بمقدار 1.4x أو 2x.

 

 

الفائدة من عدسات جلوبال فيجن من سيجما هي أنها منهج موحد للميزات لأن هذه العدسات تشارك مجموعة كبيرة من التقنية المملوكة من الشركة، نبدأ ب Hyper Sonic AF Motor HSM هذه العدسات ستركز بسرعة وهدوء مع توفر تركيز يدوي دائم من أجل إجراء تعديلات دقيقة، جميع العدسات تستخدم  التغطية الفائقة المتعددة الطبقات من سيجما لتقليل التوهج والظلال وتكوين صور دقيقة بتباين عالي في ظروف الإضاءة الضعيفة، تأثير bokeh هو عنصر بارز في عدسات Global Visionn، وهذه الخيارات تمتلك حاجباً مدوراً بتسع شفرات من أجل مناطق دائرية سلسلة خارج التركيز.

 

 

وبالانتقال إلى البنية فهي تمتلك تركيب نحاسي قوي في حين أن تركيبات نيكون وكانون تستخدم أيضاً طوقاً من المطاط لإبعاد الغبار والرطوبة من العدسات والكاميرة، بالإضافة إلى ذلك هذه العدسات ستدعم محولات تركيب MC-11 للاستخدام على كاميرات سوني بدون مرآة بنظام تثبيت EE ويمكن أن تخصص باستخدام برنامج Sigma USB Dockk.

 

- سعر عدسة سيجما 100-400mm DG OS HSM الجديدة يبلغ 800$ دولار اي ما يعادل 2,940 درهم اماراتي / 3,000 ريال سعودي.

 

- سعر عدسة سيجما 135mm DG HSM آرت الجديدة يبلغ 1,400 دولار اي ما يعادل 5,140 درهم اماراتي / 5,250 ريال سعودي. اما باقي العدسات فلم يتم الاعلان عن سعرها بعد.

المصدر/ 

 

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات