صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الخميس 16 شوال 1445هجري

25 نيسان / أبريل 2024ميلادي

01:07:11 صباحاًمكة المكرمة

الأقسام

الجنسية تغيّب مصورا سوريا عن حفل التتويج بجوائز سونى العالمية بلندن

تاريخ الاضافة:الثلاثاء 18 نيسان / أبريل 2017 03:36 مساءً عدد الزيارات:958
الجنسية تغيّب مصورا سوريا عن حفل التتويج بجوائز سونى العالمية بلندن
 
كتب: على فوزى
 

نشر المصور السوري مصطفى جندي مقطع فيديو يتحدّث فيه عن رفض السفارة البريطانية في أبوظبي منحه تأشيرة دخول لبريطانيا لحضور حفل تكريم الفائزين بجوائز سوني العالمية والذي سيقام في لندن الأربعاء 20 أبريل الجاري.

مصطفى الذي يعمل صحفياً منذ العام 2006، وبدأ بمزاولة هواية التصوير منذ ما يقارب 10 سنوات، فاز بالجائزة الأولى ضمن فئة الجوائز الوطنية الإماراتية، من خلال صورته الفردية التي تحمل اسم "النقل"، والتي تعكس ما شهدته الإمارات من تطور سريع إلى جانب النهج الإبداعي الذي تتبناه مع الحفاظ على هوية الدولة وتراثها الثقافي، حيث نشرت وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية صورته الفائزة على صفحاتها ومواقعها، وذلك لكون الجائزة من كبريات الجوائز الدولية في مجال التصوير الفوتوغرافي.



وقد حصل مصطفى على دعوة رسمية من منظمي الجائزة العالمية في لندن مع تذكرة السفر والإقامة، وحسب المعتاد أرفق الأوراق مع طلب الحصول على التأشيرة لحضور الحفل واستلام جائزته. لكن السفارة البريطانية رفضت طلبه بسبب جنسيته السورية دون تقديم أية أسبابٍ أخرى ! لينضمّ مصطفى إلى قائمة طويلة من المبدعين السوريين الذي يعانون من مشاكل مشابهة بسبب جنسيتهم السورية.




 

المصدر / الجمهوريه اون لاين

 

 

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات