صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الجمعة 10 شوال 1445هجري

19 نيسان / أبريل 2024ميلادي

12:59:48 صباحاًمكة المكرمة

الأقسام

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تتوّج سبعة فائزين في "التصوير من الأسفل"

تاريخ الاضافة:الخميس 08 حزيران / يونيو 2017 12:41 صباحاً عدد الزيارات:1047
جائزة حمدان بن محمد للتصوير تتوّج سبعة فائزين في "التصوير من الأسفل"

حضور خليجي قوي، وإندونيسيا تواصل حصد الميداليات

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تتوّج سبعة فائزين في "التصوير من الأسفل"

 

 

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر مايو والتي كان موضوعها "التصوير من الأسفل". وقد شَهِدَت المسابقة حضوراً خليجياً قوياً بفوز 4 مصورين خليجيين من أصل 7 فائزين. حيث فاز المصوري السعودي محمد سليمان الفالح بجانب المصور الكويتي فهد العنزي والعُمانيّ هويشل عامر الشكيلي والعراقيّ حسين نجم عبد. العدسة الإندونيسية واصلت حصد الميداليات كما الموسم الماضي، من خلال المصورين يوغي رحمة سيوكري، وإف بي أنغراهيتو، أما الفلبين فقد مثّلها في قائمة الفائزين المصور كارلو جي زامورا.

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae، وقد شهدت مسابقة شهر مايو استخدام الوسمHIPAContest_FromBelow#.

وفي معرض تعليقه عن الحدث، صرحّ سعادة الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث، بقوله: الموضوع الافتتاحي لهذا الموسم كان لافتاً ومحيّراً لكثير من المصورين، ومع ذلك فقد بذلوا مجهودات كبيرة لتوليف رؤاهم البصرية والمشاركة فيه بأعمالٍ نوعية، النتيجة كانت مرضية من خلال 1050 مشاركة وصلتنا وتم اختيار 7 فائزين مستحقين، نبارك لهم الفوز ونطالبهم بالمزيد من العمل الجاد. ونقدّم شكرنا وتقديرنا لكل المصورين المجتهدين المشاركين ونتمنّى لهم حظاً أوفر في المرات القادمة.

المصور العراقي حسين نجم عبد كشف عن قصة صورته الفائزة والتي تُظهر رجلاً فقد بصره جرّاء إصابته برصاصة في محافظة الناصرية في جنوب العراق في الخامس والعشرين من مارس 2017. حيث وصف حسين بصورته الحزن العميق للرجل وتعلّمه من حكمته وصبره. وقد سبق لحسين الفوز في مسابقات عراقية وعربية، لكنه اعتبر أنه فوزه الآن سيفتح له آفاقاً أوسع ويمدّه بطاقة أكبر لمواصلة العمل على مشاريعه ذات الصبغة الإنسانية.

المصور العُماني هوشال الشكيلي يقول عن صورته الفائزة: استغرق التحضير للصورة 30 دقيقة من المحاولات الحثيثة للوصول للوضعية المناسبة لإظهار كافة عناصر الصورة في قلعة بهلاء القديمة في محافظة بهلاء في سلطنة عُمان. سعيدٌ جداً بالفوز وأشكر الجائزة على تقديم هذه الفرص الداعمة لجميع المصورين العرب. لدي خطط لتطوير مجموعتي من الصور الفوتوغرافية والارتقاء بهذا الفن بطريقة تقدّم الدعم والمساعدة للناس.

 

*مرفق أسماء الفائزين والصور الفائزة

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات