صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الجمعة 10 شوال 1445هجري

19 نيسان / أبريل 2024ميلادي

10:36:05 صباحاًمكة المكرمة

الأقسام

6 نصائح هامة لتصوير مشاهد قتال واقعية

تاريخ الاضافة:الثلاثاء 27 حزيران / يونيو 2017 09:13 مساءً عدد الزيارات:1393
6 نصائح هامة لتصوير مشاهد قتال واقعية

اتبع هذه النصائح الاحترافية لتصوير مشاهد قتال واقعية في فيلمك التالي. إن كنت مثلي نشأت على مشاهدة وإعادة مشاهدة بعض من أفلام وعروض التلفزيون للمغامرة والقتال. فربما رأيت بعض كلاسيكيات القتال مثل Raiders or the Lost Ark أو The Matrix مئات المرات. لقد حفظت تسلسل المشاهد عن ظهر قلب بما فيها كل ركلة ولكمة في كل مشهد قتال.

 

 

 

 

مشهد القتال الرائع قد يجعل من الفيلم لا ينسى ولكنه خطير في التصوير ويتطلب قدراً كبيراً من المهارات التقنية. فإن كنت تعتقد أن لديك ما تحتاجه لتخطو إلى الحلبة وتصور مشهد قتال سينمائي اطلع على هذه الدروس الست لصنع مشهد قتال واقعي في فلمك القادم.

 

 

 

* الحركات والممارسة (والتكرار)

 

لا يوجد أي مشهد قتال مرتجل في أي فيلم. أنت لا تحتاج فقط تصميم حركات مشهد القتال بعناية مع أصغر التفاصيل بل تحتاج أيضاً إلى تكريس وقت لممارسة الحركات حتى يتقن الممثلون الحركات.

 

 

 

 

 يونغ لي ويعرف أيضاً بـ GakAttack  يقدم لنا بعض الأفكار لما وراء الكواليس لكيفية التخطيط للحركات بجهد في كل فيلم ولكل حركة على حدى.

 

 

 

 

 

* قسم المشهد إلى عدة أقسام

 

مشاهد القتال غالباً تقسم إلى أقسام, هذه الأقسام تصبح أصغر أكثر وتقتصر عادةً على حركة واحدة أو اثنتين رئيسيات مثل اللكمة وهذا يتيح للمخرجين الحرية والتحكم بتصوير نفس الجزء عدة مرات من زوايا مختلفة وإيجاد اللقطة الأفضل.

 

 

 

 

 

* قم بالإعداد لضرباتك بشكل جيد 

 

هذا الدرس من Rustic B وهو يشرح العديد من خدع مشاهد القتال. أحد العناصر الأساسية لإنشاء قتال واقعي وآمن أيضاً هو تحديد وتدريب لقطة كاميرتك لجعل الضربة تبدو واقعية حتى على الرغم من أن الممثل على مسافة أمان. المسافة المنصوح بها هي 6 انشات إلى قدمين ويمكنها أن تؤمن من الضربة طالما الحركة تعبر عن الخط نحو الوجه أو مكان الضرب. يمكنك رؤية الدرس كاملاً في الأسفل.

 

 

 

 

 

* اجعل الكاميرا جزءاً من الحدث

 

تقنية أخرى شائعة في مشاهد القتال الحديثة هي جعل الكاميرة جزءاً من القتال. هذا غالباً يتضمن سرعة ترافق الحركة لمحاكاة قسوة الضرب. المشاهدين الحديثين معتادين جيداً على هذه الحركات غالباً بدون حتى تصديقها. هذه الحركات تعطي عنف أكثر من مشهد تصوير واقعي كما في صورة Gif في الأعلى. وهنا الفيديو كاملاً من قبل Stray Angel Films.

 

 

 

 

 

* اقتص الصور عند التصادم

 

ربما تلاحظ أن معظم مشاهد القتال المكثفة لها شعور توتر وتشنج مما يجعل منها تبدو أصلية أكثر ويمكن أن يخلق هذا مستوى إضافي من العنف وهو أسهل ملاحظة لكن صعب الكشف مع مراعاة عدم اقتصاص فترة طويلة كي لا تظهر قفزة ملحوظة فهذا قد يدمر الخدعة.

 

 

 

* اضافة مؤثرات صوتية SFX

 

في نهاية اليوم مشهد القتال الجيد يمكن أن يبدو جيد بقدر ما يكون تصميم الصوت جيد فهو جزء رئيسي من الخدعة, مشهد القتال الجيد يحتاج إلى مزيج من طبقات مختلفة من تأثيرات الأصوات لكل حركة لإعطاء المشهد الكثافة التي يحتاجها وهذا يتضمن كل شيء مثل الضرب والدموع.

 

 

هل هنالك نصائح اخرى يجب اضافتها الي هذه القائمة؟ شاركنا برأيك وخبرتك في خانة التعليقات اسفل المقال.

المصدر/ 

 

 

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات