صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الجمعة 10 شوال 1445هجري

19 نيسان / أبريل 2024ميلادي

04:42:42 صباحاًمكة المكرمة

الأقسام

أرشيف الصورة ... ضرورة أم رفاهية ج3 المقال الاسبوعي لجائزة حمدان

تاريخ الاضافة:الأحد 16 تموز / يوليو 2017 11:53 صباحاً عدد الزيارات:1127
أرشيف الصورة ... ضرورة أم رفاهية ج3 المقال الاسبوعي لجائزة حمدان

فوتوغرافيا

أرشيف الصورة ... ضرورة أم رفاهية (الجزء الثالث)

جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي

www.hipa.ae

 

نصل اليوم لمرحلة البحث عن الحلول، المرحلة الأكثر إيجابيةً والتي يجب أن نسعى لها مجتمعين فاتحين باب الحوار كي نصل إلى حلٍ توافقيّ يكون نواةً لحماية أرشيف الصورة العالمية من الضياع ويترك لأجيالنا القادمة إرثاً قيّماً يستفيدون منه.

الكلمات المفتاحية للحل برأينا هي: المسؤولية المجتمعية للمُؤسسات، والتعهيد الجماعي، والتمويل الجماعي.

سنقوم بشرح مفاتيح الحل، ثم نجمع المتفرقات لنبني الصورة الكاملة، فما هي المسؤولية المجتمعية للمُؤسسات؟ هي شكل من أشكال التنظيم الذاتي للشركات الذي يدمج ضمن نموذج الأعمال، ويهدف إلى تبنّي المسؤولية عن أعمال الشركة وتشجيع إحداث تأثير إيجابي من خلال أنشطتها على البيئة والمستهلكين والموظفين والمجتمعات وأصحاب المصلحة وكافة الأعضاء الآخرين في المجال العام.

أما التعهيد الجماعي فهو استخدام واستئجار كفاءات وقوى وأفراد ووسائل وخدمات من مؤسسات أو شركات أو جهات ثالثة - أجنبية أو محلية - وهو طريقة جديدة لتقسيم العمل وتوفير المال والطاقة والوقت في مختلف قطاعات الحياة الاقتصادية وغير الاقتصادية وذلك بإعطاء الجهة الثالثة المستعان بها الثقة ومهام ووظائف ومسؤوليات وصلاحيات وهيكليات معينة وأنشطة كانت عادة تقوم بها ذاتياً وتؤديها الجهة المستعينة داخلياً، وذلك عن طريق التعاقد بتوقيع عقود واتفاقيات تعاون تُرتّب وتُنظّم مدة وموضوع الاستعانة والإنجازات والواجبات والحقوق والالتزامات وسد الثغرات وتلبية مصالح وأهداف الجهة المستعينة.

نصل الآن إلى المفتاح الأخير، وهو التمويل الجماعي، والذي يُعبّر عن العملية الجماعية والتعاونية المبنية على الثقة وشبكة العلاقات بين الأفراد الذين يجمعون الأموال والموارد الأخرى سوياً، غالباً عبر الإنترنت بهدف دعم جهودٍ مُقدّمة من أفراد أو منظمات أخرى. تتم عملية التمويل الجماعي بهدف دعم العديد من الأهداف، منها مثلاً عمليات الإغاثة في حالات الكوارث، دعم المشاريع الفنية، المشاريع الصغيرة، الأفلام وغيرها.

فلاش

هذه مفاتيح الحلول، شاركونا تصوراتكم لبناء أرشيف الصورة العالمية

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات