صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

السبت 11 شوال 1445هجري

20 نيسان / أبريل 2024ميلادي

02:29:11 صباحاًمكة المكرمة

الأقسام

المزايا الجديدة والتغيرات في النسخة المحدثة من ريندر Arnold5

تاريخ الاضافة:الجمعة 11 آب / أغسطس 2017 11:22 صباحاً عدد الزيارات:1474
المزايا الجديدة والتغيرات في النسخة المحدثة من ريندر Arnold5

قامت Solid Angle بإصدار Arnold 5 وهو التحديث الأخير لعارض الإنتاج الخاص بها حيث تمَّ تحديث API وخوارزمية النمذجة وإضافة فيزيائية جديدة معتمدة على سطح قياسي وشعر وتظليل الصوت, الإصدار يقدم أيضاً دعم أساليب مسار الضوء Light Path Expressions وعدد من أنماط العمل وتطويرات الأداء ولكن ليس في عرض GPU وهي ميزة تمنى الكثيرون رؤيتها. والنسخة الجديدة تأتي مع 3ds Max 2018، شاهد الفيديو التالي الذي يعرض جميع الميزات ثم تابع القراءة...

 

 

 

 

 

* التغيرات الرئيسية في ريندر ارنولد 5

 

معظم التغيرات الرئيسية في Arnold 5 تتم في الخلفية وخاصةُ C++ API، والتي تصفها Solid Angle بأنها خالية من الميزات القديمة ومعاد تحليلها، موسعة ومبسطة, المعمارية الجديدة ستجعل كافة الأدوات الموجودة المنشئة من أجل Arnold 5 بحاجة إلى إعادة تجميع، بالرغم كون المطور يصف العملية بأنها تغييرات سهلة غالباً tإن الإصدار يقدم أيضاً واجهة برمجة تظليل جديدة و BSDF API مرتبطة.

 

 

 

 

 

* خوارزمية نمذجة جديدة تخفف تشوش العرض

 

خوارزمية نمذجة Arnold 5 تم تحديثها في النسخة الخامسة، Solid Angle تقول أن التغيرات يجب أن تعطي تشوش عرض أقل لكل من الإنارة المباشرة والغير مباشرة، الصوة التالية هي للمقارنة بين النمذجة القديمة والجديدة مع ضوء رباعي في عينة بيكسل واحدة. والتحديث الجديد أيضاً يقدم نمذجة ثنائية الأبعاد، التقنية لا تقلل من التشوش بل تعيد توزيعها بطريقة أكثر مناسبة مما يعطي نتائج محسنة في الظلال الناعمة والإضاءة الغير مباشرة وDoF في معدلات نمذجة منخفضة.

 

 

 

 

 

* التمهيد السريع لكل من إعادة المعالجة والعرض

 

تزعم Solid Angle أن تغيرات المعمارية تقود إلى تسريع مؤثر خلال وقت بدء العارض وتتبع الأشعة.الرقم الأعلى الذي قيل عن الشركة هو سرعة تمهيد x10 عند إعادة معالجة النسيج في صيغة .tx في Arnold على الرغم من أن التحسينات الأخرى في الأداء حددت في بيان صحفي للشركة بأقل من هذا بكثير.الشركة تقول سرعة تمهيد ×2 عند تحميل ملفات OpenVDB كبيرة، وسرعة تمهيد أعلى من ×2 عند عرض مشاهد داخلية مع نشاط GI متعدد وكائنات ذات عمق انتقال عالي.

 

 

 

 

 

* طبقات تظليل سطح قياسي جديدة

 

التحديث أيضاُ يقدم مجموعة جديدة من التظليلات الدقيقة فيزيائياً بما فيها ظلال سطح قياسي جديدة يحل مكان تظليل أرنولد القياسي الموجود. تظليل الطبقات مناسب مع مواد ديزني المبدئية، السطح القياسي يتضمن طبقات تركز على إعطاء مواد معينة من العالم الحقيقي تتضمن المعدن والزجاج والماء والجليد والجلد. وهو موفر للطاقة بشكل افتراضي ويدعم AOV للضوء.

 

 

 

 

 

* فيزيائية جديدة تعتمد على تظليل الشعر مع عناصر تحكم جيدة بيولوجياً

 

هناك أيضاً تظليل شعر قياسي يحل محل تظليل الشعر القديم وهو يأتي مع مجموعة واسعة من المتغيرات وتتضمن اثنين للتعبير عن الميلانين والصباغ في شعر الإنسان وجلده مما يجعل منه تظليل الشعر الوحيد الذي له عناصر تحكم بيولوجية مناسبة. التظليل يدعم نشر شعر إلى شعر غير منحاز والذي يمكن أن يستخدم في الإنتاج بدون الحاجة إلى النشر المزدوج أو طرق أخرى.

 

 

 

 

 

* تغيرات أخرى للتظليل وتأليف التظليل

 

تظليل جديد آخر يحوي حجم قياسي، فيزيائية جديدة تقوم على تظليل حجمي, الميزات بارزة تتضمن خيار لاستخدام انبعاث جسم أسود للتحكم باللون وشدة الإضاءة مما يعني أن العارض يمكن أن يكون موجه مباشرةً من خلال بيانات مولدة في محاكاة فيزيائية. التظليل أيضاً يتضمن قناة عزل مما يجعل من الممكن استخدام نسيج التشوش أو تظليلات أخرى لإضافة تفاصيل أكثر للتأثيرات الحجمية كما يظهر في الصورة التالية.

 

 

 

 

العارض الأساسي الآن يأتي مع أكثر من 80 تظليل مدمج مرافق، بعضها سابقة موجودة في أدوات تكامل Maya و Houdini و Cinema 4D، مما يساعد في تقليل المشاكل في تعدد البرامج. التظليلات يمكن أيضاً أن تكتب بلغة Open Shading فضلاً عن C++ مما يجعل آرنولد منافس لبرامج ريندر مثل RenderMan و V-Ray و OctaneRender.

 

 

 

* دعم أساليب مسار الضوء وميزات جديدة أصغر

 

أيضاً يقدم Arnold 5 خيار استخدام أساليب مسار الضوء LPE لتحديد مكونات إضاءة مفردة في AOV منفصل مما يزيد من المرونة خلال التكوين. يمكنك أن ترى قائمة من 26 LPE مدمجة والتأثيرات التي يمكن أن تخلقها في المستند على النت. يقدم Arnold 5 أيضاً دعم لـ OpenColorIO ومعاير synColor لإدارة اللون بالاضافة الى تغيرات أخرى تتضمن عقدة كاميرة واقع افتراضي جديدة، وتحسينات نمط عمل عند استخدام هندسة إجرائية والإضاءة المعتمدة على الصورة.

 

 

 

* لا امكانية لعرض GPU في هذا الإصدار

 

على أيّة حال الميزة التي لم تأتي في هذا الإصدار والتي ينتظرها الكثيرون هي عرض GPU. على الرغم من أن Solid Angle أكدت أن هناك عمل على دعم GPU في حديثهم في Siggraph 2016، لكن مؤسس الشركة ماركوس فاجاردو قال أن التطوير قيد التقدم حتى وقت متأخر من العام و Arnold 5 لا زال يعتمد على CPU.

 

 

 

* السعر والتوافر

 

Arnold 5 متاح لأنظمة windows 7+ و Mac OS X 10.8+. والإضافات المتكاملة متاحة لبرامج Maya 2015+ و 3ds Max 2017+ و Cinema 4D R16+ و Houdini 13+ و Katana 2.5 و Softimage 2013+ وقامت شركة Solid Angle بإصدار HtoA 2.0 مما يجعل أداة تكامل Houdini متوافقة مع Arnold 5. ونسخ جديدة من أجل 3ds Max و Cinema 4D و Maya متاحة أيضاً.

 

 

التراخيص الدائمة الجديدة تكلف 1220$ دولار لكل منها مع صيانة لمدة عام وخيارات تقسيط متاحة. أدوات التكامل مجانية.

 

المصدر/ 

 

 

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات