صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الجمعة 10 شوال 1445هجري

19 نيسان / أبريل 2024ميلادي

07:41:31 مساءًمكة المكرمة

الأقسام

مهرجان كتارا الأول للتصوير الفوتوغرافي الأسبوع القادم

تاريخ الاضافة:الخميس 12 تشرين أول / أكتوبر 2017 09:27 مساءً عدد الزيارات:1526
مهرجان كتارا الأول للتصوير الفوتوغرافي الأسبوع القادم

ينطلق 19 أكتوبر ولمدة 11 يومًا باستضافة أشهر الفنانين العالميين..

مهرجان كتارا الأول للتصوير الفوتوغرافي الأسبوع القادم

الدوحة - الشرق

 

د. السليطي: المهرجان يفتح آفاقًا جديدة للإبداع

 

تستعد المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" لإطلاق النسخة الأولى من مهرجان كتارا للتصوير الفوتوغرافي خلال الفترة من 19 إلى 30 أكتوبر الجاري، وذلك في إطار سعيها للتقريب بين الثقافات من خلال الفنون والإبداع.

 

ويعد المهرجان حدثا ثقافيا يهدف إلى توفير منصة لأبرز الخبراء العالميين لعرض أعمالهم وتبادل خبراتهم ومعارفهم مع الفنانين الناشئين، من خلال مجموعة من ورش العمل المختلفة. وبالإضافة إلى ذلك، سوف يشهد المهرجان تسليط الضوء على المصورين المحليين، ليحظوا بفرصة لتقديم أعمالهم.

 

وقال سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا: "إننا نحرص من خلال مختلف الفعاليات والمهرجانات التي نقدمها على تحقيق التنوع الثقافي بما يتماشى مع رسالتنا الساعية إلى مدّ جسور التواصل بين الثقافات والشعوب". مبينا أنّ المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا تهدف من خلال إطلاق النسخة الأولى من مهرجان التصوير الفوتوغرافي إلى إرساء علاقات تعاون و تبادل بين محترفي وهواة التصوير الفوتوغرافي الذي يعتبر من أبرز الفنون البصرية، خاصة مع تطور التكنولوجيا المخصصة لذلك سواء من خلال الهواتف الجوالة أو الكاميرات والتي فتحت آفاقا جديدة للإبداع في هذا المجال. فبقدر ما يحتاج المصور إلى قوة التقنية فإنه يحتاج أيضا إلى الموهبة التي نسعى من خلال هذا المهرجان إلى إثرائها بحضور أبرز المصورين العالميين الذين سيقدمون خلاصة تجاربهم ومعارفهم، وهو ما يعتبر فرصة فريدة ومميزة لأحباء التصوير الفوتوغرافي في قطر".

 

وتمّ إطلاق المسابقة عبر موقع كتارا الإلكتروني هذا الشهر، حيث يقوم المصورون (الهواة والمهنيون) بتقديم مشاركاتهم التي تدور حول موضوعات محددة وذلك حتى 20 أكتوبر الجاري. ومن بين شروطها أن يتم تقديم صور غير مفلترة بالهواتف الجوالة على أن يتمحور مضمونها حول الثقافة المحلية والجو العام لدولة قطر من خلال "تصوير الشوارع" والذي يسلط الضوء على موضوع "الإثارة".

 

وإثر غلق باب المشاركات سيتم اختيار عشرين صورة من قبل لجنة متخصصة لتعرض في مرحلة قادمة للبيع في أحد المعارض الفنية، على أن تُخصص العائدات لصالح أعمال خيرية. كما سيحصل الفائزون الثلاثة الأوائل على جوائز مالية متنوعة.

 

ويذكر أنّ المعرض سيستضيف خمسة مصورين عالميين من قطر و ألمانيا و فرنسا و لبنان و الفلبين، حيث سيعقدون ورش عمل خلال عطلة نهاية الأسبوع حول مجموعة متنوعة من الموضوعات بما يمكن من تبادل المعلومات والخبرات.

 

ويتوقع أن تكون النسخة الأولى من مهرجان التصوير الفوتوغرافي حدثا فريدا من نوعه للمهتمين بالتصوير الفوتوغرافي في الدولة.

المصدر / بوابة الشرق الالكترونية 

 
 

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات