صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الخميس 18 رمضان 1445هجري

28 آذار / مارس 2024ميلادي

07:48:38 مساءًمكة المكرمة

الأقسام

دليل المخرج الكسول لتصوير فيديو احترافي

تاريخ الاضافة:الاثنين 23 تشرين أول / أكتوبر 2017 11:26 صباحاً عدد الزيارات:2110
دليل المخرج الكسول لتصوير فيديو احترافي

الكسل ببساطة يعني عدم وجود جهد معين، أي في حال كنت تصور مشروع صعب بمدة قصيرة ومسيرتك المهنية على المحك فإنّه يعني توفير الوقت والعمل بكفاءة واتخاذ قرارات ذكية وعملية لمقابلة توقعات زبونك وتنفيذ المشروع, ومع ذلك كل فيديو احترافي لاشك ان لديه خدعه واختصاراته الخاصة للإنتاج بفعالية، القول المأثور اعمل بذكاء وليس بجد هو مفتاح الإخراج الفعال، هنا لدينا ثمانية نصائح للحصول على فيديوهات أفضل مع تقليل الجهد.

 

 

 

١- استخدم الإضاءة المتوفرة لديك

 

إن كنت على استعداد للبحث بجد بما فيه الكفاية وتقديم التنازلات في درجات اللون سوف يكون هناك بعض الأنواع من مصادر الضوء المتاحة لديك في موقعك، يمكنك استخدامها بشكل أسرع وأسهل من وضع واعداد إضاءة.

 

 

 

 

سواء كانت نافذة أو لمبات أو الكثير من المصابيح الفلورية، إن كان إعدادك متنقل كفاية يمكنك وضع الشخصية في بقعة تضع فيه الحد الأقصى مما هو متوفر لديك، لوح عاكس للإضاءة يمكن أن يكون كل ما تحتاج إليهللحصول على نتيجة احترافية.

 

 

 

٢- اضبط جهاز تسجيل الصوت على الوضع التلقائي

 

جهاز Zoom H1  قطعة رائعة لتسجيل الصوت وهو بالنسبة إلى صناع المحتوى على الانترنت يمكن أن يكون فعال أكثر من الموديل الجديد H4. احصل على ميكرفون يعمل بالبطارية ورخيص من اي مكان، قم بوصله إلى H1 واضبطه على الوضع التلقائي، والآن يمكنك التسجيل وانت مطمئن حتى تستطيع التركيز على الإخراج.

 

 

 

 

 

٣- صور لقطات سلوموشن باستخدام الأيفون الخاص بك

 

ما الذي يجعل زبونك سعيد؟ استئجار كاميرة ريد من أجل قدرتها على تسجيل 4K مع معدل صور مرتفع لكل ثانية، للحصول على بضع لقطات حركة بطيئة ولكنك لا تستطيع تحمل تكلفة الايجار اليومي، أو بامكانك ان تصور بعض لقطات الحركة البطيئة على الأيفون الخاص بك بشكل مجاني، هناك خيارات أخرى لكن إن كانت الميزانية محدودة ستتفاجئ لكون لقطة الآيفون جيدة ويمكنها أن تقنع المشاهدين لبضع ثوان فقط.

 

 

 

 

 

٣- قم باستخدام مثبت الصورة Warp Stablizer في ادوبي بريمير

 

لست بحاجة إلى افضل قاعدة ثلاثية في العالم إن كنت تعلم كيفية التعامل Warp Stablizer في حين أن هذا لن يصلح كل شيء 100% فإنه يمكن أن يكون طريقة رائعة لجعل كل أنواع الحركة والسرعات سلسة وكمثال جيد إن كنت تقوم بدوران طويل باستخدام القاعدة الثلاثية من المحتمل ان تواجه اختلاف في السرعات وبعض الهزات وبامكانك التخلص منها جميعا فقط باستخدامك Warp Stablizer.

 

 

 

 

 

٤- قم بتحويل السلايدر الى Jip

 

لنكن واقعيين، رغم وجود مشاريع معينة تتطلب استخدام ذراع متحركة فإن غالبية الفيديوهات على الإنترنت تحتاج فعلاً إلى ثوان معدودة فقط من الحركة إلى الأعلى والى الأسفل على الأكثر. بالنسبة إلى أولئك الذين يتطلعون إلى إضافة القليل من التنوع في الدوران والإمالة والانزلاق، استخدام سلايدر قصيرة حتى ضمن زاوية صحيحة يمكن أن تعطي منظر سينمائي مكافئ للذي يتم استئجاره باسعار فلكية.

 

 

 

 

 

٥- التصوير باستخدام بروفايل صورة Natural

 

التصوير في بروفايل صورة Natural بالنسبة إلى العديد من مصوري الفيديو هو معيار قياسي لعدة أسباب، واحد أنها تعطيك المزيد من المساحة للألوان وإضافة التباين في مرحلة المعالجة، أيضاً يمكن أن تحفظك من فقدان معلومات في المناطق المظلمة والساطعة عند تغير الإضاءة في اللقطة، إن كنت تصور باستخدام ملف صورة Natural وهناك ضيق وقت للقيام بمونتاج للقيام بكامل تدريج اللون، ببساطة بامكانك ترك اللقطة في الوضع الحيادي كخيار فني.

 

 

 

 

انا لا اقول أن كل فيلم أو عرض تلفزيوني أو فيديو ويب يتضمن ملف صورة Natural هو قرار كسول، لكن إن كنت على ثقة بتصويرك ولم تكن فيديوهاتك بالضرورة تهدف إلى وصف كامل وألوان نقية فإن ترك لقطتك كما هي يمكن أن يوفر الكثير من الوقت ويمكن أن يقنع.

 

 

 

٧- ليس لديك كاميرتين؟ قم بالتصوير مرتين!

 

إن كنت متحمس لكي تكون كسول وتجد حلول عملية، ربما تشعر بالفخر في خداع المشاهدين في ظنهم أنك قمت بالتحضير كثيراً أكثر مما قمت به بالفعل. هذه الخدعة أساساً تعمل بشكل أفضل في الفيديوهات التقديمية مثل الطبخ وغيره، لكن إن كان لديك كاميرة واحدة فقط يمكنك تصوير لقطة رئيسية واسعة ثابتة وتجعل كائنك يتحرك ضمن كامل المشهد ثم اعادة التصوير من زاوية جانبية حيث يمكنك التكبير على التفاصيل لجعلها تظهر كأنك تملك كامرتين .

 

 

 

٨- تعلم استخدام قوالب ادوبي افتر افكت بالاضافة الى تسريبات الضوء

 

لا أستطيع الكتابة بما فيه الكفاية كم أن الاستخدام البسيط لقوالب افتر افكت واستخدام تسريبات الضوء وموهجات العدسة يمكن أن يحول أي مشهد عادي إلى خاطف للنظر، بل إضافتها إلى فيديو جيد يمكن أن يحول الجيد إلى ذهب.

 

 

 

 

ما رأيك بهذه النصائح؟ هل هنالك امور اخرى لم نذكرها تساعد في تسريع عملية تصوير او انتاج الفيديو؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.

 

المصدر/ 

 

 

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات