صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الثلاثاء 14 شوال 1445هجري

23 نيسان / أبريل 2024ميلادي

04:22:28 مساءًمكة المكرمة

الأقسام

خانة - المستحيل القادم - المقال الاسبوعي لجائزة حمدان

تاريخ الاضافة:الاثنين 04 كانون أول / ديسمبر 2017 10:21 مساءً عدد الزيارات:1596
خانة - المستحيل القادم - المقال الاسبوعي لجائزة حمدان

فوتوغرافيا

خانة "المستحيل القادم"

جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي

www.hipa.ae

 

من أبرز أنواع الجولات الممكن لأي مراقب إجراؤها، تلك التي تمر على الأجندات الخاصة بالمصورين الذين يعتادون التخطيط لخطواتهم المستقبلية والذين يبذلون مجهوداً حقيقياً في تحديد وحصر الأهداف القادمة التي تعنيهم وكل مايلزمهم للوصول لها، بالإضافة للتوصيف الزمنيّ المفترض لتحقيق هذه الأهداف. فهناك من يعتني بخططه سنوياً وهناك من يُقسّم العام لعدة أجزاء حسب المهام، وهناك من يهوى العمل على مشاريع أضخم تستغرق منه عدة أعوام.

وعندما نصل لتقييم هذه الأهداف من منظورهم الخاص نجدها تبدأ بالأهداف الصعبة ثم الصعبة جداً وصولاً لبالغة الصعوبة والتي تتطلّب عملاً جماعياً منظّماً في الغالب وتستغرق وقتاً وجهداً كبيرين.

نوعية وحجم الأهداف يتفاوتان حسب عقلية المصور وتفكيره وثقته في حجم الإنجاز الذي يستطيع تقديمه والمساحة التي يستحقها داخل إطار تاريخ التصوير الضوئي. هناك ندرة من المصورين الذين يؤمنون باستحقاقهم لأكثر من صفحة في كل كتابٍ يذكر عجائب التصوير ! تعمل عقولهم على إنتاج أفلامٍ تنتمي لتصنيف الخيال العلمي البعيد عن قدرة الواقع على التقبّل ! يعتبرون أن سنوات العمر هي مساحة زمنية تكاد تكون كافية لصناعة حدثٍ ما يجعلهم حاضرين في تاريخ الحضارة البشرية، بدلاً من تنفيذ مئات أو آلاف المشاريع التي تتشابه مع السائد حتى لو امتلكت بعض نقاط التنافس أمامه !

اجتراح العجائب سمة تميّز فئة خاصة من المبدعين الخارجين عن المألوف، وكنموذج لهذه الإنجازات، نجد أن "جو برويلز" طارد حلمه لمدة تزيد عن 5 سنوات ولم ينل منه اليأس حتى نجح في التقاط لحظة وصول الطائرة إلى سرعة الصوت والمقدرة بنحو 1232 كم/ساعة !

ولم تكن أول صورة مُلتقطة لكوكب الأرض من سطح القمر أقل هيبة ! فلك أن تتخيّل نفسك مكان رائد الفضاء "ويليام أندرز" وأنت تلتقط هذا المنظر الـمُهيب !

فلاش:

معرفتك لنوع الإنجاز الذي يناسبك .. إنجازٌ كبير

 

 

 

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات