صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الخميس 18 رمضان 1445هجري

28 آذار / مارس 2024ميلادي

12:23:57 مساءًمكة المكرمة

الأقسام

افضل كاميرات تصوير الفيديو والفوتو من كانون

تاريخ الاضافة:الأربعاء 17 كانون ثاني / يناير 2018 04:45 مساءً عدد الزيارات:2788
افضل كاميرات تصوير الفيديو والفوتو من كانون

تعتبر كانون من أفضل شركات تصنيع الكاميرات حيث تتربع منتجاتها على قمة قوائم أدوات التصوير، عبر العقود الماضية أنتجت الشركة عددا كبيرا من الكاميرات بطرازات مختلفة ترضي أذواق المحترفين والهواة على حد سواء، الامرالذي صعب الاختيار من هذا العدد الكبير من الكاميرات لذلك قمنا بإعداد هذا الدليل لكي يسهل عليك في الاختيار،وللتنويه لن ندرج الاسعار في هذه المقالة وذلك بسبب اختلافها الكبير بين الدول ولوجود الضرائب والجمارك المرتفعة في وطننا العربي.

 

* كاميرات الخبراء 2,000 دولار+

إذا أردت أفضل المميزات وأكثرها تحملا والأمان فلا تبتعد عن سلسلة كانون 1D وآخر إصداراتها 1D X Mark II بحجمها الكبير (المتضمن حاملا للبطارية) المصممة لتحمل الاستخدام المستمر وظروف الطقس المختلفة وقدرتها على الأداءالعالي مهما كانت الظروف بفضل سنسور CMOS بجودة 20.2 ميجابكسل ومعالج الصورة DIGIC 6+ المزدوج بنظامAF عالي الكفاءة يعمل حتى مع  عدسات f/8.

 

تتمتع بسرعة التقاط صور مستمرة تصل إلى 16 لقطة في الثانية بكامل التركيز والتعريض الأوتوماتيكي. وبالإضافة إلى ذلك يوجد فيها منفذين لبطاقة CFast 2.0 جنبا إلى جنب مع فتحة CF تسمحان بالتقاط 170 لقطة Raw.

بالإضافة إلى اللقطات الثابتة، تضمن 1DXMarkII جودة الفيديو أيضا، حيث تستطيع التصوير بجودة DCI 4K بوضوح 4096 X 2160 بسرعة تصل الى 60 إطارا في الثانية. كما يمكن للمستخدمين الاستفادة من حساسية آيزو التي يصل مداها إلى ISO  409600، والبكسل المزدوج المكمل ونظام AF السينمائي، نظام تحديد مواقع، والكثير غيرها. والجانب السلبي  الوحيد في هذه الكاميرا هو السعر الذي قد يكون بعيدا عن متناول المصور العادي.

بالانتقال إلى طرازات أخرى، نجد زوج من آخر إصدارات كانون وهما 5DS و 5DSR التي تتميز بكونها أعلى الكاميرات الموجودة من حيث دقة الصور التي تصل إلى 50 ميجا بيكسل بصيغة Raw ويمكن تعديلها إلى أقصى درجات الوضوح وتتمتع هذه الكاميرات بفلتر يلغي تأثير الفلتر البصري المنخفض مما يوفر صورا أكثر وضوحا بالإضافة إلى نظام تركيزبصري بمعدل  61 نقطة وشاشة عرض أكبر بحجم 3.2 انش بدقة 1.04 مليون نقطة وعدسة مشاهدة أكبر.

 

إصدار آخر من إصدارات كانون وهي كاميرة فايف دي مارك 3 الشهيرة التي يختارها معظم المصورين لأدائها الممتاز في الصور الثابتة والفيديو عالي الجودة بالإضافة إلى مناسبتها لكثير من ظروف التصوير واحتوائها على سينسور فل فريم CMOS بدقة   22.3 ميجابايت، او الاصدار الجديد كانون فايف دي مارك 4 والذي تم تطويره بشكل ملحوظ لكي يناسب صناع الأفلام والمصورين الفوتوغرافيين على حد سواء.

* كاميرات المحترفين والهواة 750 دولار+

على قمة الكاميرات التي تستخدمها هذه المجموعة هي كاميرا 7D Mark II التي تحتوي على سينسور كروب فريمAPS-C CMOS بدقة 20.2 ميجابكسل ومعالجي صور DIGIC 6 مزدوجين يمكنانها من التقاط صور بسرعة تصل إلى 10لقطات    في الثانية بدقة عالية مع حساسية تبلغ 51200 ISO وما يجعلها أكثر مناسبة لتصوير الحياة البرية وعالمالرياضة هو نظام  التركيز البصري للصور الثابتة ونظام البكسل المزدوج للفيديو عالي الجودة والبث الحي، وبالحديث عنالفيديو يقدم هذا الموديل تسجيلات بجودة 1080 بكسل حتى 60 لقطة في الثانية ومخرج غير مضغوط مما يجعلها كاميرا عالية الكفاءة لصانعي الأفلام.

 

فارق واحد بين 7D Mark II وعدد من الكاميرات السريعة الشبيهة في هذا المجال هي جودة التصميم حيث تقدم سلسلة 7D تصميما عالي الجودة بجسم معزز بالماغنسيوم والعديد من العوازل التي تعمل على مقاومة عوامل الطقس مع قدرة تحمل للغالق تصل الى 200.000 صورة واكثر مع نظام تحديد المواقع الذي يصنف الصور حسب مواقعها.

بالعودة إلى ملعب الكاميرات المتكاملة تسعى كانون لتوفير هذا النظام الرقمي مرتفع التكلفة بتكلفة أقل لتجعله في متناول أيدي المبتدئين بسلسلة 6D، وبالرغم من افتقارها للعديد من مميزات شقيقاتها الأكبر فإنها تعوض عنها بالجودة العالية للصورة التي عبر سينسور بدقة 20.2 ميجابكسل ومعالج DIGIC 5+ وتنتج صورا وفيديوهات مماثلة لشقيقتها الأكبر 6D Mark III كما تتمتع بنظام تركيز سريع مع حساسية آيزو تصل الى 102400 ISO.

 

تتمتع الكاميرا ايضا بالاتصال بالانترنت حيث تمكن المصورين من إرسال صورهم مباشرة إلى منصات التواصل الاجتماعي المختلفة كما تحتوي على إمكانية تصوير الفيديو بجودة تصل إلى 1080 وبسرعة 30 لقطة في الثانية بمختلف خيارات الضغط.

 

من الخيارات الأخرى أيضا سلسلة 70D الخفيفة التي تتمتع بحساس مقطوع APS-C بجودة 20.2 ميجابكسل مع معالجDIGIC 5+ والذي يمكنها من التقاط 7 لقطات في الثانية مع حساسية ISO حتى 25600. الكاميرا تتمتع بكم  هائلمن أزرار وأدوات التحكم على هيكل الكاميرا مما يعطي المصورين حرية في التحكم بمختلف الإعدادات أثناء التصويرولتحسين الأداء تمت إضافة نظام تركيز بؤري مرحلي يتعامل مع مختلف المواضيع بسرعة ودقة بالإضافة إلى نظامالتركيز البؤري المزدوج للفيديو.

 

* كاميرات الهواة والمبتدئين 400 دولار+

ليس سراً ان خط كاميرات Rebel موجه للمبتدئين، ولكن احدث إصدارات كانون T6 عمل على تقليل الفارق بين فئة المبتدئين والمحترفين عن طريق الاعتماد على مستشرات بجودة  24,2 ميجا بيكسل وشاشة LCD ذات جودة عالية ومعالج DIGIC 6   مع حساسية آيزو قابلة للتوسيع، جميع هذه المزايا موجودة في فئة كاميرات المحترفين وتم اضافتها الى كاميرات المبتدئين.

 

هذه الإصدارات تتمتع ايضا بنظام تركيز اوتوماتيكي من 19 نقطة ونظام تركيز هجين مع قدرة تتبع للمواضيع المتحركة، مع   قدرة على التصوير المستمر بسرعة 5 صور في الثانية وتصوير بجودة فيديو 1080 والاهم من ذلك شاشة لمس متفاعلة قياس      3 انش، مع اتصال Wifi لتوصيل الكاميرا بالهاتف الذكي بكل سهولة.

ايضا يجب علينا ان نذكر إصدار T5i التي تتمتع بمستشعر CMOS كروب فريم بوضوح 18 ميجا بيكسل مع معالج      DIGIC 5 الذي يؤدي بشكل جيد في ظروف الإضاءة المنخفضة بفضل حساسية آيزو التي تصل الى 25600، بالإضافة   الى نظام تركيز اوتوماتيكي من 9 نقاط تتبع مع نظام تركيز هجين لتصوير الفيديو، وتحتوي ايضا على شاشة لمس سريعة قابلة   للإمالة قياس 3 انش مع امكانية تصوير فيديو بجودة 1080 وهي مناسبة للمبتدئين الذين يبحثون عن كاميرةبميزانية في متناول   اليد ولديها بعض امكانيات الكاميرات الأغلى ثمنا.

 

والان مع كاميرة SL1 والتي تحمل لقب أصغر كاميرة دي اس ال ار في عائلة كانون، سينسور مقطوع بجودة 18 ميجا بيكسل ومعالج DIGIC 5 مع حساسية آيزو 25600، تمتلك شاشة قياس 3 انش ولكن بدون رفاهية الإمالة والتحريك، وكسابقتها    تصور فيديو بجودة 1080 مع سرعة تصوير ٤ صور ثابتة في الثانية مع نفس نظام التركيز التلقائي.

 

بالتأكيد لن ننهي هذا التقرير بدون ان نذكر كاميرة T5 الاقل ثمنا بين كاميرات كانون، والتي تحتوي على كروب سينسور CMOS مع معالج DIGIC 4 يمنحها القدرة على تصوير الفيديو بجودة 1080 وتصوير مستمر بسرعة 3 لقطات في الثانية مع حساسية آيزو تصل الى 12800 بالإضافة الى شاشة ٣ انش، هذا الإصدار لا يحتوى على جميع الميزات الموجودة في الكاميرات الاخرى من كانون ولكنه كفيل بأن تبدأ تعليمك كمصور مبتدىء.

كانت هذه قائمة مختصرة لكاميرات كانون الاكثر رواجا بين المحترفين والهواة، بالطبع هنالك الكثير من الإصدارات ولكن  لخصناها بالافضل، يتبقى خيار الشراء لك. هل هنالك كاميرات اخرى لم نذكرها في هذا الموضوع؟ شاركنا به افي خانة التعليقات اسفل المقال.

المصدر/   المصدر / creative school arabia

 

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات