صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

السبت 11 شوال 1445هجري

20 نيسان / أبريل 2024ميلادي

02:52:40 صباحاًمكة المكرمة

الأقسام

الامارات /فريق نادي شانقتوف الصيني يزور حي الفهيدي و صحراء ليوا

تاريخ الاضافة:الأحد 16 كانون أول / ديسمبر 2018 11:28 صباحاً عدد الزيارات:1160
الامارات /فريق نادي شانقتوف الصيني يزور حي الفهيدي و صحراء ليوا

 

خاص لعرب فوتو

في إطار التعاون الفني الثقافي بين رابطة مصوري الإمارات و نادي شانقتوف الصيني وضمن برنامج  ( الحزام و الطريق ) طريق الحرير للتبادل الثقافي و الفني .

حيث استقبل السيد ناصر جمعة ، مسؤول حي الفهيدي  أعضاء نادي شانقتوف الصيني في ساحة الحي وبعد مراسم الترحيب توجه الجميع لمدخل الحي حيث تم غرس شجرة غاف تعبيرا عن صداقة الشعبين الصديقين .

كما تم افتتاح المعرض الصيني لأعضاء نادي شانقتوف في ساحة  الحي ، الذ ي حضره جمهور غفير لمشاهده الصور المعروضه .

قام بعدها الوفد الصيني في جولة ميدانية لحي الفهيدي ، حيث يضم  البيوت الفنية  التي تروي تاريخ  وثقافة المنطقة .

بعدها  توجه الفريق لمتحف الاتحاد ، الذي ضم حدث إتحاد الامارات العربية المتحدة ، و تميزت زيارة متحف الاتحاد المبهرة بشمولية المعلومة عن قيام الإتحاد بعزيمة الشيوخ المؤسسين وحكمتهم في بناء دولة حضارية قويه .

وقد اعجب  أعضاء نادي شانقتوف بالأسلوب و توظيف التقنية في توصيل فكرة الاتحاد للمتلقي .

كما تنوع ثناؤهم على إطلاعهم على هذه المعلومات التاريخية . و عبروا عن صادق فخرهم و تقديرهم لهيئة دبي للإعلام على اهتمامهم البالغ و توصيل المعلومة باللغة الصينية .

 

وفي اليوم التالي كان أعضاء نادي شانقتوف على موعد مع منطقة ليوا و رمالها الذهبية ، حيث تم تنظيم رحله لعدد من الأماكن الجميلة  التى تحمل طابعا خاصة للبيئة الصحراوية  وتمت زيارة  تل مرعب و إطلاعهم على فعالياته المثيرة .

بين الرمال الذهبية و سحر الونها قام أعضاء فريق نادي شانقتوف بالتقاط  الكثير من الصور للكثبان الرملية و الظلال مع مشهد ورود الأبل لشرب الماء في مشهد جميل معبر .

وقبيل الغروب كانت الأجواء مناسبة في طبيعتها الساحرة لألتقاظ صورا ذات طابع مميز بخيوط الشمس الذهبية و لون الرمال الأحمر .

شارك أعضاء فريق نادي شانقتوف هذه الرحلة عددا من المصورين الإماراتيين لغرض  تبادل الثقافة و الخبرة الفنية بين الطرفين الصديقين.

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات