صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الخميس 16 شوال 1445هجري

25 نيسان / أبريل 2024ميلادي

07:46:25 مساءًمكة المكرمة

الأقسام

أفضل الصور الصحفية في 2018 حسب فريق صور BBC

تاريخ الاضافة:الاثنين 07 كانون ثاني / يناير 2019 07:11 مساءً عدد الزيارات:1324
أفضل الصور الصحفية في 2018 حسب فريق صور BBC

فريق صور بي بي سي نيوز يختار صورا من جميع أنحاء العالم يعتقد المصورون الصحفيون أنها كانت الأفضل في عام 2018.

احتجاجات السترات الصفراء /بلجيكامصدر الصورةYVES HERMAN / REUTERS
Image captionامرأة ترش بالغاز المسيل للدموع من ضابطة في شرطة مكافحة الشغب أثناء احتجاجات "السترات الصفراء" ضد ارتفاع أسعار الوقود، في بروكسل، في ديسمبر/كانون الأول. وقال مصور رويترز ايف هيرمان: "عندما تم القبض على شاب، هرعت امرأة شابة معه نحو الشرطة، وصرخت بأنه لم يرتكب أي خطأ ... لم تكن ترتدي حتى سترة صفراء واحدة".
Presentational white space
آثار إعصار مانغخوت في هونغ كونغمصدر الصورةLAM YIK FEI / GETTY IMAGES
Image captionآثار إعصار مانغخوت في هونغ كونغ في سبتمبر/ايلول. بلغت سرعة الرياح 125 ميلا في الساعة (200 كم/ساعة)، مما أدى إلى إتلاف المباني وإغلاق المدينة. وقتل الاعصار العشرات في الفلبين قبل أن ينتقل إلى جنوب الصين.
Presentational white space
صورة جوية للبركانمصدر الصورةTERRAY SYLVESTER / REUTERS
Image captionاندلعت الحمم البركانية شرق ليلاني في هاواي، أثناء ثوران بركان كيلاوي في مايو/آيار. الذي فتحت على إثره الشقوق والفتحات في الأرض بين عشية وضحاها، مع ارتفاع الحمم إلى 230 قدمًا (70 مترًا) في الهواء.
Presentational white space
مسابقة ملك وملكة جمال المهق في نيروبيمصدر الصورةYASUYOSHI CHIBA / AFP
Image captionتتزين إحدى المشاركات في مسابقة ملك وملكة جمال المهق في نيروبي في نوفمبر الذي نظمته جمعية خيرية في كينيا لدعم الذين يعانون من الحالة الوراثية والمساعدة في مكافحة التمييز والعنف الذي يواجهونه بشكل متكرر.
Presentational white space
مهرجان الفوانيس في بينغشي، بتايوانمصدر الصورةBILLY H.C. KWOK / GETTY IMAGES
Image captionسائحون يطلقون آلاف الفوانيس إلى السماء خلال مهرجان سنوي في بينغشي، بتايوان، في مارس/ آذار. يحتفل بهذا الحدث في اليوم الأخير من السنة القمرية الجديدة كل عام.
Presentational white space
يلعب طاقم سفينة نرويجية كرة القدم على الجليد في البحر حول جرينلاند في مارس/اذار.مصدر الصورةMARIUS VAGENES VILLANGER / AFP
Image captionيلعب طاقم سفينة نرويجية كرة القدم على الجليد في البحر حول جرينلاند في مارس/اذار.
Presentational white space
صلاح خاشقجي (اليسار)، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمانمصدر الصورةAFP
Image captionصلاح خاشقجي (اليسار)، الابن الأكبر للصحفي السعودي المقتول جمال خاشقجي، يصافح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في أكتوبر. ودعي صلاح إلى الاجتماع في الرياض لتلقي التعازي من ولي العهد الذي ألقى مجلس الشيوخ الأمريكي عليه باللوم في مقتل خاشقجي، بينما نفى المسؤولون السعوديون أي تورط للعائلة المالكة.
Presentational white space
حرائق الغابات في كاليفورنيامصدر الصورةJUSTIN SULLIVAN / GETTY IMAGES
Image captionمنظر جوي لمنطقة باراديس، التي طمست خلال أعنف حرائق الغابات في كاليفورنيا، في نوفمبر. ودمرت الحرائق آلاف المنازل وقتل أكثر من 80 شخصا.
Presentational white space
الأم اليمنية نادية نهارى تحمل ابنها عبد الرحمن مانهاش، البالغ من العمر خمس سنوات، الذي يعاني من سوء تغذية حادمصدر الصورةAFP
Image captionالأم اليمنية نادية نهارى تحمل ابنها عبد الرحمن مانهاش، البالغ من العمر خمس سنوات، الذي يعاني من سوء تغذية حاد ويزن 11 رطلا (5 كجم) في نوفمبر. وتقف على مقياس الوزن في عيادة في منطقة خوخا، في محافظة الحديدة الغربية.
Presentational white space
قمة مجموعة السبع في تشارليفويكس، كندا، في يونيو/حزيران الماضيمصدر الصورةJESCO DENZEL / BUNDESREGIERUNG / GETTY IMAGES
Image captionالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، محاطين بقادة العالم في قمة مجموعة السبع في تشارليفويكس، كندا، في يونيو/حزيران. الصورة نشرها المكتب الصحفي للحكومة الألمانية (BPA) ، وانتشرت على وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، مما أثار الكثير من التساؤلات والسخرية حول ملابسات الصورة.
Presentational white space
صبي من قبيلة الدنكا- جنوب السودانمصدر الصورةSTEFANIE GLINSKI / AFP
Image captionيمسك صبي من قبيلة الدنكا بقرة من ضمن القطيع في صباح باكر في مارس/آذار الماضي، في مينغكامان، ولاية البحيرات، جنوب السودان، وينتقل المزارعون من المرتفعات إلى الأراضي المنخفضة، بالقرب من النيل خلال موسم الجفاف في البلاد، حيث يقيمون تجمعات كبيرة للأبقار.
Presentational white space
هارفي وينستاينمصدر الصورةSHANNON STAPLETON / REUTERS
Image captionسلم منتج هوليوود هارفي وينستاين نفسه للشرطة في نيويورك في مايو/ أيار الماضي بعد توجيه تهم له بالاغتصاب والاعتداء الجنسي، وهو ما ينفيه.
Presentational white space
رجل يزيل الأكياس البلاستيكية المعالجة كيميائياً في قناة تؤدي إلى نهر بوريجانجا في دكا، بنغلاديشمصدر الصورةALLISON JOYCE / GETTY IMAGES
Image captionرجل يزيل الأكياس البلاستيكية المعالجة كيميائياً في قناة تؤدي إلى نهر بوريجانجا في دكا، بنغلاديش، في يونيو/حزيران. في عام 2002، أصبحت بنغلاديش أول دولة في العالم تحظر الأكياس البلاستيكية الرقيقة، بعد أن تبين أنها عطلت عمل نظام الصرف الصحي خلال الفيضانات المدمرة.
Presentational white space
ستورمي دانيلزمصدر الصورةYANA PASKOVA / GETTY IMAGES
Image captionشوهدت ممثلة الأفلام الاباحية ستورمي دانيلز (ستيفاني كليفورد) مع محاميها، مايكل أفيناتي (إلى اليسار)، ووصلت إلى محكمة مقاطعة جنوب الولايات المتحدة في نيويورك في أبريل/ نيسان الماضي لحضور جلسة استماع تتعلق بميشيل كوهين، المحامي الشخصي السابق للرئيس دونالد ترامب. وفي ديسمبر/ كانون الأول ، حُكم على كوهين بالسجن بعد اعترافه بأنه مذنب في دفع مبلغ 130،000 دولار أميركي (أو ما يعادل 102،735 جنيهًا إسترلينيًا) حتى لا تتحدث عن علاقة قديمة ربطتها بالرئيس الأمريكي
Presentational white space
مشهد جويمصدر الصورةMUHAMMAD RIFKI / GETTY IMAGES
Image captionمشهد جوي من طائرة مروحية يظهر مطهرًا يتم إطلاقه فوق منطقة في بالو، بإندونيسيا، في محاولة لتعقيم الأرض بعد الزلزال المدمر وأمواج تسونامي في سبتمبر/ايلول الماضي، حيث لقي أكثر من 380 شخصًا حتفهم.
Presentational white space
Presentational white space
لاجئة من الروهينغامصدر الصورةCLODAGH KILCOYNE / REUTERS
Image captionلاجئة من الروهينغيا رسمت على وجهها بعجين تقليدي في مخيم في بازار كوكس، بنغلاديش، في مارس. منذ آب / أغسطس 2017، وفر أكثر من 70.000 شخص من الروهينغيا من دمار منازلهم واضطهادهم في مقاطعة راخين الشمالية في ميانمار إلى بنغلاديش المجاورة.
Presentational white space
المتحف الوطني في ريو دي جانيرومصدر الصورةMAURO PIMENTEL/AFP
Image captionصورة التقطتها طائرة دون طيار للمتحف الوطني في ريو دي جانيرو بعد اندلاع حريق في المبنى في سبتمبر/الماضي، مما أدى إلى تدمير ما يقرب من 90 بالمئة من مجموعة من 20 مليون قطعة أثرية. وألقى النقاد باللوم على عدم وجود تمويل حكومي لاصلاح الضرر الذي لحق بالمعلم الفريد
Presentational white space
مارك زوكربيرغمصدر الصورةJIM WATSON / AFP
Image captionالرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ يدلي بشهادته أمام لجنة التجارة والعلوم والنقل في مجلس الشيوخ الأميركي واللجنة القضائية في مجلس الشيوخ في كابيتول هيل في واشنطن العاصمة في أبريل/نيسان. وأعرب زوكربيرغ عن أسفه بسبب بطء الشركة في العمل ضد المعلومات الخاطئة التي نشرها قراصنة روس أثناء الانتخابات الأمريكية.
Presentational white space
شقيقتين إريتريتينمصدر الصورةSTRINGER / AFP
Image captionتم لم شمل شقيقتين إريتريتين في وطنهما بعد 20 سنة وكانا تفرقا بعد انفصال إريتريا عن إثيوبيا في عام 1993، وماتبعها من صراع في عام 1998، قتل فيه 800 ألف شخص. واستؤنفت الرحلات التجارية بين البلدين في يوليو من هذا العام ، بعد توقيع اتفاق "السلام والصداقة" بين البلدين.
Presentational white space
عملية انقاذ فتية الكهف في تايلاندمصدر الصورةLILLIAN SUWANRUMPHA / AFP
Image captionجنود يغذون الكوابل الكهربائية في عمق كهف ثام لوانغ الذي غمرته الفيضانات في شمال تايلاند في يونيو/حزيران ، كجزء من عملية ضخمة لإنقاذ 12 صبيا ومدربي كرة قدم حوصروا في كهف لأكثر من أسبوعين. تم العثور على المجموعة وانقذوا جميعًا في يوليو بعد عملية خطيرة استمرت ثلاثة أيام.
Presentational white space
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون (يسار) والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي (يمين)مصدر الصورةGETTY IMAGES
Image captionالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون (يسار) والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي (يمين) بعد التوقيع على إعلان بانمونجوم للسلام في شبه الجزيرة الكورية خلال القمة بين الكوريتين في بيت السلام في أبريل. كان هذا الاجتماع هو القمة الثالثة بين الكوريتين بعد تقسيم شبه الجزيرة الكورية عام 1945.
Presentational white space
ماكرون يشجع فريق بلاده في نهائي كأس العالم 2018مصدر الصورةALEXEY NIKOLSKY / AFP
Image captionالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يهلل بحماس لفوز بلاده على كرواتيا في نهائي كأس العالم 2018 في روسيا على ملعب لوزنيكي في موسكو.
Presentational white space
الممثلة فرانسيس ماكدورماندمصدر الصورةMARK RALSTON / AFP
Image captionالممثلة فرانسيس ماكدورماند تتوجه نحو المسرح بعد اعلان فوزها بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة في فيلم "ثلاث لوحات إعلانية" في مارس. وخلال خطاب قبولها، دعت ماكدورماند المرشحات الإناث للوقوف، قائلة "انظروا حولنا، لأن لدينا جميعاً قصصاً نرويها".
Presentational white space
إيما غونزاليس (وسط) تقف مع طلاب آخرين في مارس الماضي لمسيرة حياتنا في واشنطنمصدر الصورةJIM WATSON / AFP
Image captionإيما غونزاليس (وسط) تقف مع طلاب آخرين في مارس الماضي لمسيرة حياتنا في واشنطن بعد مقتل سبعة عشر شخصا في مدرسة في ولاية فلوريدا. قام الطلاب فيما بعد بتنظيم حركة سياسية ضد "فوضى السلاح" يدعمها مئات الآلاف من الأمريكيين.
Presentational white space
اليابانية ناعومي أوساكا (يسار)، و سيرينا ويليامزمصدر الصورةTIMOTHY A. CLARY / AFP
Image captionأصبحت اليابانية ناعومي أوساكا (يسار)، بطلة فردي السيدات في الولايات المتحدة المفتوحة بعد هزيمة سيرينا ويليامز، في سبتمبر. خلال المباراة، التي اتهمت فيها ويليامز الحكم بأنه "لص"، في واحدة من أكثر المشاهد درامية في نهائي جراند سلام.
Presentational white space
عرضا لتوديع فصل الشتاء في روسيامصدر الصورةDMITRY SEREBRYAKOV / AFP
Image captionيشاهد متفرجون في روسيا عرضا لتوديع فصل الشتاء، في فبراير/شباط من كل عام، من خلال مشاهدة حرق هذه الدمية ،التي صنعها الفنان نيكولاي بوليسكي، في قرية نيكولا-لينيفيتس ،في منطقة كالوغا، على بعد 220 كيلومترًا (140 ميلًا) جنوب غرب موسكو.
Presentational white space
مواجهة بين رجل فلسطيني وجندي إسرائيليمصدر الصورةMOHAMAD TOROKMAN / REUTERS
Image captionمواجهة بين رجل فلسطيني وجندي إسرائيلي في أكتوبر/تشرين الأول خلال اشتباكات حول أمر إسرائيلي بإغلاق مدرسة فلسطينية في بلدة الساوية، جنوبي نابلس، في الضفة الغربية المحتلة.
Presentational white space
الجدار الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك، في تيخوانا.مصدر الصورةKIM KYUNG-HOON / REUTERS
Image captionماريا ميزا (وسط)، وهي طالبة لجوء من هندوراس، تهرب مع بناتها التوأم، خمس سنوات، سايرا ميخيا ميزا (يسار) وشيلي ميجيا ميزا (يمين)، أمام الجدار الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك، في تيخوانا.
المصدرBBC

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات