صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الثلاثاء 17 شعبان 1440هجري

23 نيسان / أبريل 2019ميلادي

01:36:25 صباحاًمكة المكرمة

الأقسام

قطر / الفنان علي عبدالجبار سيف الدين يفتتح معرضه الشخصي ( تحت الصفر )

تاريخ الاضافة:الأحد 24 آذار / مارس 2019 07:06 مساءً عدد الزيارات:235
قطر / الفنان علي عبدالجبار سيف الدين يفتتح معرضه الشخصي ( تحت الصفر )

 

موضي الهاجري

خاص  لصحيفة عرب فوتو

 

افتتح الفنان علي عبد الحبار سيف الدين معرضة الشخصي  المخصص لرحلته الى منطقة القطب الشمالي ،  يحتوي  المعرض  مجموعة من اعمال  الفنان سيف الدين  لرحلته الى منطقة القطب الشمالي.  وكان الهدف من الرحلة  تصوير الدب القطبي والحيوانات البرية الأخرى وتصوير هذا الجانب من العالم المجهول لكثير من الناس بمنطقتنا العربية.

وقت الرحلة كان في نهاية فصل الصيف حيث كانت درجات الحرارة تتراوح بين ٠ الى ١٠ درجات مئوية تحت الصفر ومن هنا اختار المصور اسم المعرض " تحت الصفر" أي ان جميع الاعمال المعروضة تم اخذها في درجات حرارة تحت الصفر.

وقال الفنان علي سيف الدين لصحيفة عرب فوتو :

الرحلة بدأت من الدوحة مرورا بالنرويج ثم جزيرة سفالبارد حيث انطلقت السفينة بتجاه القطب الشمالي وأجزاء من جزيرة سفالبارد. استغرقت الرحالة بالسفينة ١٠ أيام.

السفينة تم بناءها في عام ١٩٥٥ في السويد وفي بداية التسعينيات وتم إعادة تأهيل السفينة وبناءها لتصبح سفينة حملات تجوب منطقة القطب الشمالي  وتتسع ل٢٤ شخص .

وعن هذه الجزيرة قال :

جزيرة سفالبارد تقع في منتصف الطريق بين النرويج والقطب الشمالي وعاصمتها لونغييربين وتعتبر اخر مدينة رسمية في اقصى النصف الشمالي للكرة الأرضية. عدد السكان في حدود ٢٥٠٠ نسمة و يبلغ عدد الدببة القطبية  التي تعيش هنا اكثر  من ٣٠٠٠ دب قطبي.

نبذة عن المصور:

علي عبدالجبار سيف الدين، مهندس ولد في قطر عام ١٩٨٢. يحمل شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة كيرتن الأسترالية.   وفي عام ٢٠٠١ بدأ  اهتمامه في التصوير اثناء الدراسة في استراليا.

في عام ٢٠١٣ بدأ السفر من اجل تصوير الطبيعة والحياة البرية. وتمكن من الوصول لمنطقة القطب الشمالي وتوثيق الدب القطبي في بيئته كأول قطري يصل لهذه المنطقة. وزار أيسلندا والنرويج لتصوير الطبيعة وظاهرة الشفق القطبي او الشفق الأخضر. كما قام بالعديد من رحلات السفاري الى افريقيا لتصوير الحياة والحيوانات البرية.

 

مجموعة من صور المعرض

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات