صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الخميس 09 شوال 1445هجري

18 نيسان / أبريل 2024ميلادي

11:22:40 صباحاًمكة المكرمة

الأقسام

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تنشر الصور الفائزة بمسابقة (الدرون)

تاريخ الاضافة:الاثنين 17 شباط / فبراير 2020 10:54 مساءً عدد الزيارات:1376
جائزة حمدان بن محمد للتصوير تنشر الصور الفائزة بمسابقة (الدرون)

اكتساحٌ آسيويّ يتوِّجُهُ مصورٌ فلبينيّ بجائزة "اختيار الجمهور"

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تنشر الصور الفائزة بمسابقة "الدرون"

 

  • بن ثالث: "الدرون" أضافَ بُعداً جديداً وزوايا رؤيةٍ فريدة من شأنها تحريض القريحة البصرية على التجدُّد
  • مارك أنتوني أغتاي: انعكاس أشعة الشمس ألهمني فكرة الصورة .. والسفر مُلهمي الأول
  • فام هوي ترنغ: التقطتُ صيد "الأنشوجة" فذقتُ طعم الفوز للمرة الأولى .. وشغوفٌ بمتابعة المشوار

17 فبراير 2020

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر يناير 2020، والتي كان موضوعها "الدرون". وقد فاز بجائزة "اختيار الجمهور" المصور الفليبينيّ "مارك أنتوني أغتاي"، حيث استحقَّ الحصول على كاميرا رقمية من طراز NIKON D7500 SLR مُقدَّمة من "نيكون الشرق الأوسط وأفريقيا".

أولى نسخ العام 2020 من المسابقة شَهِدَت اكتساحاً لمصوري آسيا، فبجانب "مارك أنتوني أغتاي" الفائز بـ"اختيار الجمهور"، تألَّق الفائزون "ديبانجان بال" من الهند، و"محمد عبد المؤمن" من بنغلاديش، و"فام هوي ترنغ" من فيتنام. الفائز الأوروبيّ الوحيد كان "جواو ميغيل دي أوليفيرا" من البرتغال.

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشَرُ صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae، وقد شَهِدَت مسابقة شهر ديسمبر استخدام الوسم HIPAContest_Drone#.

وفي تصريحه عن الحدث، قال سعادة الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: مع تسارع التطور التقنيّ وتداخله مع أنماط التصوير ومدارسه، أصبح اكتساب مهاراتٍ جديدةٍ ضرورة حتمية على المصورين الراغبين في البقاء في دوائر الحضور والمنافسة. التصوير بالطائرات الذاتية "الدرون" أضافَ بُعداً جديداً وزوايا رؤيةٍ فريدة من شأنها تحريض القريحة البصرية على التجدُّد والتفكير بطرقٍ مختلفة. وسواءً كنا مع اكتساب مهارات هذه التجربة الجديدة أم وجدناها غير ضرورية، الأعمال الفوتوغرافية الـمُلتقطة بهذه التقنية أثبتت حضورها واستقلاليتها من حيث المبدأ والفكرة. استمتعنا بقراءة العديد من القصص المميزة التي تمَّت روايتها من الأعلى، ونتشاركُ معكم الصور التي حصلت على استحقاقية الفوز. نباركُ للفائزين وننصح المشاركين بمضاعفة الجهود للانضمام لقوائم الفائزين في النسخ القادمة بإذن الله.

المصور الفليبينيّ "مارك أنتوني أغتاي" الفائز بجائزة "اختيار الجمهور" يقول عن صورته الفائزة: التقطتُ الصورة في منطقة Botolan Zambales في الفلبين، كنتُ في نزهةٍ على شاطئ البحر مع عائلتي، لاحظتُ انعكاس أشعة الشمس والعناصر البصرية المحيطة بي فقرَّرتُ تجربة التقاط صورة من خلال "الدرون" وكان ظنّي في محله فقد كانت الصورة مُبهجةً ومميزة. ليس هذا فوزي الأول لكن الفوز بجائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير يُشعرني بالفخر ويعزِّزُ حضوري وسمعتي كمصورٍ فوتوغرافيّ. كمصور يلهمني السفر لأماكن متعدِّدة والتقاط الصور التي توثِّقُ التاريخ.

المصور الفيتناميّ "فام هوي ترنغ" يقول عن صورته الفائزة: تم التقاط الصورة في ساحل "هون ين" بقرب مدينة "توي هوا" وسط فيتنام. عادةً ما يستخدم الصيادون في المنطقة شبكةً ضخمةً لصيد أسماك الأنشوجة، وهي الأسماك المفضَّلة في نمط الأغذية المحلية. يبدأ موسم صيد الأسماك من هذا النوع من الأنشوجة من أبريل ويستمر لمدة تتراوح بين 4 و 5 أشهر. هذا فوزي الأول على وسائل التواصل الاجتماعي، كان شعوري رائعاً عندما ظهر اسمي في قائمة المتأهلين، الفوز منحني المزيد من الدوافع لمتابعة شغفي في التصوير. أعملُ في قطاع الاتصالات وأمارس التصوير في وقت الفراغ وأستمتع به للغاية خلال السفر لالتقاط كل لحظات الحياة الجميلة.

 

*مرفق أسماء الفائزين والصور الفائزة

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات