صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الخميس 18 رمضان 1445هجري

28 آذار / مارس 2024ميلادي

11:24:53 مساءًمكة المكرمة

الأقسام

السعودية (سوسة النخيل) تهدي أبو شلوة المركز الأول في إسبانيا

تاريخ الاضافة:السبت 14 آذار / مارس 2020 07:38 مساءً عدد الزيارات:1126
السعودية (سوسة النخيل) تهدي أبو شلوة المركز الأول في إسبانيا

بواسطة : سناء آل حسين - القطيف اليوم - القطيف اليوم

جددت “سوسة النخيل الحمراء” عهد الجوائز العالمية للمصور مفيد أبو شلوة، بعد أن حصد المركز الأول في فئة الماكرو بجائزة “ماريا لويزا” بدولة إسبانيا في نسختها الثلاثين، المتخصصة في تصوير الطبيعة.

ويأتي فوز “أبو شلوة” بعمله “سوسة النخيل الحمراء”، بعد أن قيمت لجنة تحكيم المسابقة أكثر من 15 ألف صورة، شارك بها 1306 مصورين، من 76 دولة.

وخصصت المسابقة 15 جائزة رئيسية في جميع الفئات فقط، يحظى بها فائز واحد بالمركز الأول لكل محور، فيما كانت بقية الجوائز الأخرى الممنوحة عبارة عن أوسمة شرفية.

وكان “أبو شلوة” شارك في المسابقة بصورة للمقدمة الجانبية لذكر سوسة النخيل، وتحتوي على الرأس وجزيئات العيون واستشعارات الحشرة والخرطوم.

وعن عمله الفائز، ذكر لـ«القطيف اليوم»، أنه التقطه في أحد البساتين الزراعية المحيطة بالقطيف، في الساعات الأخيرة في منتصف الليل.

وبين أنه التقط الصورة؛ أولًا بحكم مجاله وتخصصه العلمي؛ وهو دراسة سلوك بعض الحشرات النافع والضار منها في مختلف البيئات، وثانيًا لاهتمامه بتلك الحشرات في المجال الفني.

وأوضح أن فوزه هذا ليس الفوز الأول لالتقاطته “سوسة النخيل”، فقد حصد العمل العديد من الجوائز العالمية ومنها؛ المركز الأول في مسابقة 35 الروسية، وأفضل عمل في قسم الطبيعة بمسابقة “آفان” الدولية بالسعودية.

وذكر “أبو شلوة” أنه سيتم تكريمه في حفل توزيع الجوائز، الذي سيقام في التاسع من شهر مايو القادم في إسبانيا.

وعن خططه المستقبلية، قال إنه بصدد تأليف كتاب باللغتين العربية والإنجليزية، معتمد من قبل عدد من الجامعات العالمية، مبينًا أن الكتاب يحمل حصة من الحشرات التي تعيش في البيئة الشرقية المحلية، كما يحمل أيضًا حصة أخرى من الحشرات التي تعيش في البيئة الغربية، إضافة إلى الحصة العلمية.

يشار إلى أن “أبو شلوة” هو أحد الفوتوغرافيين المعروفين في بلدة الخويلدية، حصل على أكثر من 143 جائزة عالمية في مجال التصوير الفوتوغرافي، كما حصل أيضًا على 4 ألقاب عالمية من ضمنها اللقب الأول من ألقاب الجمعية الأمريكية للتصوير الفوتوغرافي.

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات