صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

السبت 07 ربيع الأول 1442هجري

24 تشرين أول / أكتوبر 2020ميلادي

11:23:49 مساءًمكة المكرمة

الأقسام

ألمانيا تجرم التقاط صور (تحت التنورة)

تاريخ الاضافة:الخميس 16 تموز / يوليو 2020 08:31 مساءً عدد الزيارات:685
ألمانيا تجرم التقاط صور (تحت التنورة)

وافق البرلمان الألماني على تشريع يجرم "تحت التنّورة" أو التقاط الصور الجنسية خلسة، ويجرم كذلك التقاط صور أو تسجيلات مصورة غير مصرح بها لأشخاص قتلوا في حوادث.

 

نساء يلبسن تنانير وفساتين (ألدو بافان/Getty)
أصبح التقاط صور "تحت التنورة" وتوزيعها جريمة جنائية (ألدو بافات/Getty)
 

 مشروع القانون الذي مُرّر في وقت مبكر من يوم الجمعة يجعل من التقاط هذه الصور وتوزيعها جريمة جنائية وليست مخالفة مدنية. الخطوة الألمانية تجعل التقاط صور "تحت التنّورة " جريمة يعاقب عليها بغرامة أو حبس قد يصل إلى عامين في السجن، وتأتي الخطوة بعد  تشريع يجعل من غير القانوني في إنكلترا وويلز التقاط مثل هذه الصور، كما اعتمدت فرنسا الإجراء نفسه عام 2018.

يشير التشريع إلى الأشخاص الذين "يتعمدون التقاط صورة غير مصرح بها للمنطقة الحميمة لشخص آخر عن طريق التصوير الفوتوغرافي أو الفيديو تحت ملابسهم". كما ستحظر التقاط أو توزيع صور غير مصرح بها "تعرض شخصاً ميتاً بطريقة مسيئة للغاية"، وتعاقبهم بغرامة أو حبس يصل إلى عامين في السجن. ينطبق هذا الحكم حتى الآن فقط على صور ضحايا الحوادث الحية، وفق ما نقلت وكالة "أسوشييتد برس".

وصرحت الناشطة هانا سيدل، لـ "دويتشه فيلله"، أن القانون "رمز كبير على العدالة"، لكنه "غير كاف". وعبر آخرون عن شكوكهم إزاء القدرة على فرض القانون.

 

 المصدر / العربي الجديد
 

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات