صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الأربعاء 08 شوال 1445هجري

17 نيسان / أبريل 2024ميلادي

02:20:25 صباحاًمكة المكرمة

الأقسام

باناسونيك تقدم كاميرات فيديو ومعدات بث جديدة لأسواق الشرق الاوسط

تاريخ الاضافة:الأربعاء 29 آذار / مارس 2017 09:11 صباحاً عدد الزيارات:1914
باناسونيك تقدم كاميرات فيديو ومعدات بث جديدة لأسواق الشرق الاوسط

قامت شركة باناسونيك بطرح احدث معداتها من كاميرات وحلول انتاج الفيديو الرقمي ضمن بيئة عمل الاستوديو والإنتاج عن بعد والتسجيل المباشر وذلك خلال فعاليات مؤتمر كابسات لعام ٢٠١٧ والذي اقيم في الامارات العربية المتحدة وبالتحديد في دبي واعلنت الشركة اليابانية عن توافر معدات التصوير السينمائي والبث التلفزيوني لاسواق الشرق الاوسط واهم هذه المنتجات كاميرة التصوير المباشر AK-UC3000 القادرة على التصوير بجودة 4K وبسرعة 240 اطار في الثانية، بالاضافة الى انظمة المونتاج والبث الحي والمباشر والاهم من ذلك طرح الكاميرا السينمائية VariCam LT المنافسة للكاميرات والعلامات التجارية الاخرى في سوق الكاميرات السينمائية الاحترافية.

 

 

وبالإضافة إلى ذلك، تعمل ’باناسونيك‘ على توسيع قائمة منتجاتها الحالية من كاميرات تسجيل الفيديو مع سلسلة AVCCAM لكاميرات تسجيل الفيديو الرقمية عالية الدقة بترميز AVCC. وتشتمل قائمة أحدث الطرازات على كل من كاميرة AG-UX180 وكاميرة AG-UX90. وعلاوةً على ذلك، يعتبر نظامVariCam أحدث الإضافات التي طرأت على مجموعة الشركة من معدات التصوير السينمائي الاحترافية. وتتمتع هذه الكاميرا بالقدرة على تصوير الفيديو بصيغة RAW غير المضغوطة وبدقة 4K، الأمر الذي يجعلها مثاليةً لأغراض تصوير الحلقات والبرامج التلفزيونية.

 

 

* كاميرة باناسونيك AK-UC3000

 

تشتمل قائمة حلول إنتاج الفيديو المباشر من ’باناسونيك‘ على كاميرات الاستوديو عالية الدقة وأنظمة المونتاج المتطورة وحلول بث الوسائط عبر الإنترنت، وصممت كاميرات AK-UC3000 فائقة الدقة لإنتاج محتوىً عالي الدقة بتقنية UHDD. وتعتبر هذه الكاميرا مثاليةً لتصوير الألعاب الرياضية وعمليات الاستوديوهات البعيدة والحفلات الموسيقية الحية والتصوير الجوي.

 

 

 وتتمتع كاميرا AK-UC3000 بدقة أعلى بواقع 4 مرات قياساً بالطراز السابق، وتأتي كاميرا الاستوديو المدمجة هذه مزودةً بمستشعر MOSS بمقاس واحد إنش يتميز بقدرة على إخراج إشارة فائقة الدقة UHD (3840×2160) وبمعدل إطارات فيديو يصل حتى 60 إطاراً بالثانية، كما أنها متوافقة مع جميع أنظمة B4 لتثبيت العدسات.

 

 

ومن ناحية أخرى، تقدم أنظمة مونتاج الفيديو المباشر القوية والمدمجة بدقة HD/SD من ’باناسونيك‘ طيفاً واسعاً من حلول المزج والتحكم مع إمكانية توسيع النظام بحيث يناسب احتياجات البث الحالية والمستقبلية. وتمكن حلول بث الوسائط عبر الإنترنت (MoIP) نقل ملفات الفيديو عالية الدقة عبر شبكات الإنترنت في نفس الوقت الحقيقي تقريباً Real Time، لتسمح بإجراء عمليات المونتاج بكل سلاسة.

 

 

* كاميرة AG-HPX250 ونظام AG-HPD24 لتجميع الاخبار

 

ومن بين أحدث منتجات Panasonic في هذا المجال تبرز وحدة تسجيل الفيديو المحمولة لنظام P2 من طراز AG-HPD24 بالاضافة الى كاميرا AG-HPX250 ومحرك أقراص P2HDD من ’باناسونيك‘، والذي يمكنك من نقل البيانات بصورة أسرع من عدة بطاقات ذاكرة إلى جهاز الحاسوب أو نظام تحرير الفيديو ما يسهم في تسريع وتيرة العمل.

 

 

ونظراً لمستوى جودة الصورة وتنوع الوظائف وسهولة التشغيل، ترتقي مجموعة منتجات P2 من ’باناسونيك‘ بعمليات الجمع الإلكتروني للأخبار (ENG) إلى مستوىً جديد كلياً من الجودة. وعلاوةً على ذلك، يعتبر P2 Cast بمثابة نظام إنتاج أخبار يستند إلى السحابة ويعمل على دمج القدرات الشبكية لكاميرات الفيديو الرقمية، بحيث يمكن أن يتم رفع المحتوى الذي تم التقاطه في الميدان إلى السحابة وتوفيره بصورة فورية لأغراض الاستعراض والتحرير.

 

 

 

* مجموعة كاميرات AVCCAM

 

تعمل Panasonic على توسيع مجموعتها من كاميرات الفيديو الرقمية من خلال طرح سلسلة AVCCAM لكاميرات تسجيل الفيديو الرقمية عالية الدقة  والتي تتميز بترميز فيديو AVC والذي يحافظ على اكبر قدر ممكن من البيانات داخل الصورة بحجم اقل، وتشتمل قائمة أحدث الطرازات على كل من كاميرة AG-UX180 وايضا كاميرة AG-UX90 المزودة بمستشعر MOS من مقاس 11 إنش وإمكانية تقريب بصري بواقع 15× وتسجيل الفيديو بدقة UHD ومعدل 300 إطاراً في الثانية.

 

 

وباعتبارها مصممة للاستخدام أثناء حملها باليد، تعتبر كاميرا AG-UX180 مثاليةً لأغراض جمع الأخبار وتصوير الفعاليات الرياضية والموسيقية وتصوير مقاطع الفيديو والبرامج الوثائقية وبرامج الحياة البرية. وتدعم الكاميرا دقة 4K الخاصة بشاشات السينما بوضوح (4096×2160) بمعدل 24 إطار في الثانيةودقة 4K (3840×2160) بمعدل 40/50 إطاراً، ودقة 4K وFHDD الثنائية (عبر بطاقتي ذاكرة)، وتقنية الأشعة تحت الحمراء وتقنية العرض البطيء الفائق بدقة HD (120 إطار في الثانية، 60 هرتز/ 100 إطار في الثانية، 50 هرتز).

 

 

* كاميرة VariCam LT لـ التصوير السينمائي و صناعة الأفلام

 

يمكن لهذه الكاميرا تصوير الفيديو بدقة 4K (2160×4096) ودقة UHD (2160×3840) على حد سواء، وتتميز الكاميرا بخصائص أهمها الحساسية العالية، وانخفاض الضوضاء، واتساع النطاق الديناميكي، صورة سينمائية قياسية، تأتي كاميرة باناسونيك VariCam LT مجهزةً بمستشعر MOS فائق الأداء وأحادي الرقاقة من مقاس 35 ملم والمطور في المقام الأول للعمل ضمن طراز VariCam 35 حصل هذا المستشعر على جائزة ’هوليوود بوست أليانس‘ للتميز الهندسي في عام 2015.

 

 

 وتتمتع كاميرة باناسونيك VariCam LT بهيكل مدمج وخفيف الوزن من المغنيزيوم، وتوفر هذه الكاميرا الفريدة  جودة الصورة التي توفرها كاميرا التصوير السينمائي الأكبر حجماً VariCam 35 ويوفر مستشعر MOSS فائق الأداء نطاق ديناميكي عالي بالاضافة الى المدى اللوني الموسع وحساسيةً ISO لالتقاط الصور بدقة 4K، كما يتميز هذا المستشعر بإعدادين أصليين لحساسية الضوء ISO تبدأ من 800 وتصل الى 5000 آيزو.

 

 

# أنظمة PTZ

 

تقدم مجموعة ’باناسونيك‘ من كاميرات HD/SD الاحترافية القابلة للتدوير والإمالة مزيجاً رائداً يجمع بين جودة بث الفيديو المذهلة وعمليات الإمالة والدوران والتقريب السلسة وإعدادات النظام السهلة لأغراض إنتاج الفيديو والاتصالات بدقة HD وSD. 

 

 

وعلى الرغم من حجمها الصغير، تقدم كاميرات PTZ من أمثال كاميرا المراقبة عن بعد المدمجة AW-UE70 صوراً بدقة 4K مع مدىً ممتاز لتقريب الصورة وأداءً استثنائياً فيما يتعلق بالدوران والإمالة. وتسمح هذه الكاميرات العاملة عبر بروتوكول الإنترنت (IPP) بالتحكم ومراقبة منطقة ما من موقع بعيد، مع العديد من التطبيقات في مختلف القطاعات من التعليم إلى القطاع المؤسسي والحكومي والمدرجات والفعاليات والبث والراديو.

   

 

وبهذا الصدد قال ماسا كيتامورا المدير العام لقسم حلول البث لدى شركةباناسونيك الشرقالاوسط وأفريقيا للتسويق:  قمنا بإدخال أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً لتسهيل عملية الإنتاج برمتها بالنسبة للمخرجين والمنتجين على حدٍ سواء. ونحن نقود مسار الابتكار في مجال إنتاج الفيديو مع كاميرات 4K .

 

 

وأضاف كيتامورا: "تقدم ’باناسونيك‘ مجموعةً شاملةً من كاميرات الاستوديو العاملة بتقنيتي HD و 4K والقادرة على تلبية احتياجات أعمال البث وإنتاج الأفلام، سواء كان موقع العمل في الاستوديو أم خارجه. وعلاوةً على ذلك، تتمتع حلول بث الوسائط عبر بروتوكول الإنترنت (MoIP) التي قمنا بإطلاقها مؤخراً بإمكانية فتح آفاقٍ جديدة للعديد من الفرص المثيرة.

 

ويتمثل هدفنا في دعم إنشاء أفضل محتوىً ممكن في مجال بث الفعاليات والألعاب الرياضية والاستوديوهات البعيدة عن موقع الحدث والبرامج الحية مع مجموعة واسعة من حلول إنتاج الفيديو المباشر".

 

ما رأيك بهذه الكاميرات والمعدات التي طرحتها باناسونيك في اسواق الشرق الاوسط؟ شاركنا رأيك في خانة التعليقات اسفل المثال.

 
المصدر/ 

 

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات