صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

السبت 11 شوال 1445هجري

20 نيسان / أبريل 2024ميلادي

06:09:50 صباحاًمكة المكرمة

الأقسام

اختتام المهرجان الرابع لاتحاد المصورين الدوليين ( GPU ) في اليونان

تاريخ الاضافة:الخميس 17 آب / أغسطس 2017 07:01 مساءً عدد الزيارات:1179
اختتام المهرجان الرابع لاتحاد المصورين الدوليين ( GPU ) في اليونان

خاص لعرب فوتو 

اختتم المهرجان الرابع  لاتحاد المصورين الدوليين ( GPU ) اعماله في  اليونان  بمشاركة مجموعة كبيرة من المصورين  من مختلف دول العالم .

صحيفة عرب فوتو التقت  الفنان الاستاذ سعيد الشامسي عضو مجلس ادارة الاتحاد بعد عودته من المشاركة في المهرجان حيث قال:

نظم  اتحاد المصورين الدوليين  مهرجانه الرابع في اليونان  خلال الفترة  من 16 الى 23 يوليو2017  و شارك في هذا المهرجان مجموعة كبيرة من المصورين من استراليا ، اسيا ، افريقيا ، اوروبا و امريكا. حيث استمر لمدة  ثمانية ايام ، تخللها زيارات لخمس جزر يونانية و مدينتين هما اثينا و كوسوداسي في تركيا. وتم التنقل بين الجزر في باخرة سياحية كبيرة. و اختتم المهرجان في 23 يوليو 2017 ، و يعد الملتقى اهم انشطة الاتحاد  الذي يقيمة كل سنتين و لا تقتصر المشاركة فقط على الاعضاء بل هو مفتوح لجميع المصورين في العالم.

وقال :

قدم المهرجان خيارات عديدة، ترفيهية و ثقافية بجانب التصوير، و من المعروف ان الجزر اليونانية تعد من اشهر الوجهات السياحية في البحر الابيض المتوسط و توفر اماكن  متميزة  للتصوير.

واكد الاستاذ الشامسي  حديثه و قال :  يختلف هذا المهرجان عن باقي  المهرجانات من حيث ما هو مألوف  و له مزية اضافية و هي التفاعل بين الخبرة والموروث الثقافي بحكم اختلاف جنسيات المشاركين و هذا  التجانس يعطي المشارك الفرصة لتبادل المهارات و الخبرات في مجال التصوير.

و الاهم من ذلك تعلم ثقافة التسامح و رقي التعامل  بين المشاركين، حيث ان العنصرية في غالب الامور نتيجة جهل عميق بأفكار الشعوب و ثقافاتها.

وعن اهمية هذا الحدث قال :

هذه التجمعات الفنية  فرصة لكسر الحاجز بين الانسان و اختلاف الثقافات، و فهم لطبيعة الاخر و التعامل و التسامح دون تغليب الحكم المسبق المتعصب. و الممارس للفن البصري له قدره التكيف مع الاخر و زيادة الثقة بالنفس.

و قبل انتهاء المهرجان بيوم  عقد  اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد ،  وتم مناقشة جدول اعمال الاجتماع  اضافة لدراسة    طلبات  دول جديدة تقدمت للفوز في  تنظيم المهرجان القادم، و تم الاستماع الى اقتراحات اعضاء لمجلس الادارة بهذا الشأن .

بعدها قدم   المدير المالي  للاتحاد التقرير المالي  للجمعية العمومية لمناقشتة ولتبرئة الذمة.

و خلال عشاء الوداع ارتسمت البسمه و الرضى عن المهرجان و الايام التي قضوها و استمتعوا بها و قدموا الشكر للاتحاد و مجموعة المنظمين على الجهد الذي بذلوه ليكون المهرجان بهذا المستوى الرائع، و أبدى الجميع رغبتهم بالاشتراك في المهرجان القادم.

واختتم الفنان الشامسي حديثه  بالقول : خروج المهرجان عن النمط الروتيني  للتصوير والاهتمام بالسفر، و الاتجاه لكسب فوائد من هذا التجمع الانساني، يذكرنا بقول الامام الشافعي:

تَغَرَّبْ عَن الأَوْطَانِ في طَلَبِ الْعُلى...وَسَافِرْ فَفِي الأَسْفَارِ خَمْسُ فَوَائِدِ: تَفَرُّجُ هَمٍّ، وَاكْتِسابُ مَعِيشَةٍ، وَعِلْمٌ، وَآدَابٌ، وَصُحْبَةُ مَاجِد

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات