صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الثلاثاء 07 شوال 1445هجري

16 نيسان / أبريل 2024ميلادي

06:35:19 مساءًمكة المكرمة

الأقسام

وداعاً لايتروم ومرحباً لايتروم CC ولايتروم كلاسيك

تاريخ الاضافة:الأحد 19 تشرين ثاني / نوفمبر 2017 10:11 صباحاً عدد الزيارات:1549
وداعاً لايتروم ومرحباً لايتروم CC ولايتروم كلاسيك

أعلنت أدوبي اليوم عن النسخة الجديدة من لايتروم الذي يعتمد على التخزين السحابي Creative Cloud تطبيق سطح المكتب الحالي الذي تعرفه Lightroom تم تغييره ليصبح لايتروم كلاسيك CC، لايتروم كلاسيك سيكون لأجهزة سطح المكتب بينما لايتروم CC سيكون على السحابة والأجهزة المحمولة.

 

 

 

* لايتروم CC على السحابة

 

قامت أدوبي بدفع تطبيقها إلى السحابة لتتيح التعديل والتنظيم والتخزين ومشاركة الصور من أي جهاز في أي مكان,وتقول أدوبي:  لايتروم الذي تم اطلاقه منذ عقد أصبح تطبيق تعديل الصور الاشهر ولكن لسطح المكتب، ولأننا في عالم يعتمد على الأجهزة المحمولة بشكل متزايد والتحسينات الكبيرة في كاميرات الهواتف الذكية كان لا بد لنا ان نواكب هذه التوجهات”.

 

 

لايتروم CC يضم نفس قوة فوتوشوب ولايتروم لكن مع واجهة مستخدم مبسطة جديدة تسمح بتعديل قوي للصور كاملة الدقة على سطح المكتب والجهاز المحمول وعلى الانترنت، التغيرات التي تتم على لايتروم CC في أحد الأجهزة سيتم مزامنتها بشكل تلقائي إلى كافة الأجهزة.

 

 

منظم الصور في لايتروم CC تتم مساعدته من قبل ميزات ذكية مثل التصنيف التلقائي لصورك بكلمات مفتاحية قابلة للبحث باستخدام تقنية تعليم Adobe Sensei. ذاكرة السحابة أيضاً ستلائم مجالي احتياجات المصورين الفوتوغرافيين بما فيها ملفات RAW، وبمجرد أن تصبح صورك في سحابة لايتروم CC فالصور المشتركة والألبومات المخصصة يمكن مشاركتها بسهولة من خلال رابط واحد.

 

 

لايتروم CC للأجهزة المحمولة حصل على عدد من الميزات لنسخة iOS “ بحث ذكي مدمج، كلمات مفتاحية، ألبومات هرمية، ونمط محسن للآيباد وملفات iOS11) وللأندرويد دعم للأجهزة اللوحية وفرشاة تعديلات محلية وبحث ذكي مدمج وكلمات مفتاحية وألبومات هرمية، ولايتروم CC على الإنترنت حصل على صفحات ألبومات عامة وتكامل عميق معAdobe Portfolio.

 

 

 

* لايتروم كلاسيك الآن أصبح أسرع وأكثر قوة

إن كنت موالي لبرنامج لايتروم كلاسيك CC فإن أدوبي طورت هذه النسخة التي حصلت على بيئة عمل محسنة بالاضافة الى ادوات تعديل جديدة من ألوان وإنارة للقيام بتعديلات دقيقة

 

 

لايتروم كلاسيك حصل على دفعة كبيرة بالسرعة واعترفت أدوبي في وقت سابق من هذا العام أن لايتروم يملك مشاكل في الأداء والآن أطلقت تحديث كبير لإصلاح هذا، وقالت أدوبيقمنا بتقدير المشكلة التي نشعر أنها تؤثر على الأداء وخصصنا هذا الإصدار لمعالجة هذه المشاكل بالمقاوم الأوللايتروم كلاسيك تم تحديثه مع تحسين السرعة في عدة مناطقة رئيسية بما فيها زمن الإطلاق استيراد الملفات والتبديل بين المكتبات والتطوير والتنقل بين الصور ووفرش متجاوبة والمزيد.

 

 

* لم يعد هناك نسخة مستقلة من لايتروم

أدوبي أيضاً أعلنت أن لايتروم 6 سيكون الإصدار الأخير المستقل من Lightroom الذي يمكنك شراءه واستخدامه للأبد,ولن يكون هناك أي اصدار لاحق وإن رغبت باستخدام تحديثات وميزات لايتروم الأكبر والأحدث فأنت بحاجة إلى البدء بشراء اشتراكات منتظمة كما في فوتوشوب CC، لايتروم 6 لن يتم تحديثه بعد 2017 لذا الكاميرات الأحدث في المستقبل لن يتم دعمها.

 

 

 

* السعر والتوافر

أدوبي لايتروم CC وكلاسيك CC متاحان الآن عبر 3 خطط اشتراك مختلفة، خطة Creative Cloud تتضمن كلاهما بالاضافة الى فوتوشوب و20 جيجا بايت من الذاكرة مقابل 10$ دولار في الشهر، إن كنت فقط بحاجة إلى لايتروم CCوالذاكرة فيمكنك الاشتراك بلايتروم CC وتيرا بايت من الذاكرة مقابل 10$ دولار في الشهر.، ومقابل كافة تطبيقات الصور و 1 تيرا بايت من الذاكرة فعليك أن تدفع 20$ دولار في الشهر.

 

 

ويمكنك أيضاً الاشتراك بكافة تطبيقات أدوبي مقابل 50$ دولار في الشهر، وإن لم تكن بحاجة إلى تطبيقات سطح المكتب يمكنك الاشتراك بلايتروم موبايل مع 100 جيجا بايت مقابل 5$ دولار في الشهر.

 

ما رأيك بهذه التحديثات من ادوبي؟ هل ترى بأن الاسعار مقبولة ام مبالغ فيها؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

 المصدر/ creativeschoolarabia.com
 
 
 

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات