صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الثلاثاء 14 شوال 1445هجري

23 نيسان / أبريل 2024ميلادي

08:24:36 مساءًمكة المكرمة

الأقسام

تغطية مصورة لمعرض ( اليمن عشق يأسرك ) في قطر

تاريخ الاضافة:الاثنين 09 كانون أول / ديسمبر 2019 10:43 مساءً عدد الزيارات:1353
تغطية مصورة لمعرض ( اليمن عشق يأسرك ) في قطر

افتتح سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، ظهر أمس الخميس، معرض «اليمن عشق يأسرك» للفنانة الفوتوغرافية والتشكيلية القطرية موضي الهاجري، وذلك بحضور متنوع وغفير لعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية لدى الدولة ونخبة من الفنانين والمهتمين، إلى جانب أعضاء من الجالية اليمينة المقيمة في الدولة. وقد ضمّ المعرض أكثر من 115 صورة فوتوغرافية عرضتها الفنانة على شكل لوحات فوتوغرافية وأخرى قدمتها في عرض تلفزيوني نقلت فيها الزوار إلى أماكن متنوعة في اليمن لتبرز جمالها وعراقتها، كما اهتمت برصد ملامح الوجوه وخاصة للأطفال في رسالة ثقافية إنسانية سامية، وكان المعرض مناسبة احتفت فيه الفنانة بصدور كتابها الذي يحمل أيضا اسم المعرض «اليمن عشق يأسرك».

وبهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»: سعدنا كثيرا بهذا المعرض الجميل الذي ينقل لزوار الحي الثقافي كتارا عبق اليمن الأصيل والجميل حضارة وثقافة وتاريخا، كما يبرز براعة الفنانة في التقاط الزوايا ذات المغزى، التي من خلالها تنقل للمشاهد رسالة عن اليمن كما رصدتها بعدستها. وأكد أنّ المعرض يُعد من المعارض الفنية الجميلة التي تقدم الإضافة؛ لأنها تنقل رسالة ثقافية وفنية راقية تحمل مشعل الفن كجسر للتواصل بين الثقافات والشعوب، وهو ما تعمل المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» عليه من خلال مختلف الفعاليات والأنشطة الثقافية والمعارض التي تقدمها.

من جانبها، قالت الفنانة موضي الهاجري: المعرض يضم صورا تسرد رحلاتي إلى اليمن، بالإضافة إلى احتفالي بصدور النسخة الأولى من كتابي الذي يحمل نفس عنوان المعرض «اليمن عشق يأسرك»، حيث أردت من خلاله تسليط الضوء على الحضارة والثقافة اليمنية وما تتمتع به من أصالة وأخلاقيات رفيعة، إلى جانب جمال العمارة اليمينة. ويضم المعرض 115 لوحة ومجموعة كبيرة من الصور التي قدمتها على الشاشة الموجودة في المعرض، وقد حاولت أن أتناول ثلاثة أجزاء: في الجزء الأول رصدت جمال العمارة اليمينة، وفي الجزء الثاني حياة الناس والشارع وحياة الأسواق في عدد من المناطق، بالإضافة إلى عدد كبير من البورتريه وخاصة الأطفال.

وعن كتابها، قالت الفنانة موضي الهاجري: يتضمن سردا مدعما بالصور، كما يتضمن معلومات بسيطة، بالإضافة إلى ملاحظاتي ومشاهد جذبتني، حاولت أن أجعل زائر المعرض يسافر إلى اليمن من خلال عدستي فيرى فيها ما رأيته من عراقة التاريخ وجمال الطبيعة وكرم أهلها.

وتجدر الإشارة إلى أن للفنانة التشكيلية والفوتوغرافية موضي الهاجري أكثر من 76 مشاركة داخل قطر وخارجها، وتحصلت على عدد من الجوائز الهامة، منها جائزة المرأة العربية لعام 2013 في مجال الفنون والتصوير (خاصة تجربة اليمن وتقارب الشعوب)، والجائزة الثانية في ملتقى الكويت الثالث للتشكيل الخليجي 2012.

 صحيفة الوطن

 لقطات مصورة لمعرض الفناة موضي الهاجري

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات