صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الثلاثاء 07 شوال 1445هجري

16 نيسان / أبريل 2024ميلادي

02:10:48 مساءًمكة المكرمة

الأقسام

ميزة Photochrom في هاتف OnePlus 8 Pro للتصوير من خلال الملابس والبلاستيك

تاريخ الاضافة:الاثنين 01 حزيران / يونيو 2020 12:57 مساءً عدد الزيارات:1706
ميزة Photochrom في هاتف OnePlus 8 Pro للتصوير من خلال الملابس والبلاستيك

قبل شهر واحد من الآن تم الإعلان عن أحدث اصدار لهاتف OnePlus 8 Pro والذى كان اعلاناً مليئاً بالحماس و الترقب لأداء الكاميرا المذهل، وعلى الرغم من عدم وجود الكثير من التفاصيل حول “كاميرا فلتر الألوان” للهاتف، فقد اتضح أن لديه نوعًا من رؤية الأشعة السينية، حيث يمكن للهاتف الجديد أن يرى من خلال بعض المواد البلاستيكية وحتى من خلال الملابس.

ميزة Photochrom في هاتف OnePlus 8 Pro للتصوير من خلال الملابس والبلاستيك

يحتوي هاتف OnePlus 8 Pro على أربع كاميرات اثنتان منها بدقة 48 ميجابكسل، ولكن ما يهمنا حقا هو “كاميرا فلتر الألوان”، وهي كاميرا بدقة 5 ميجابكسليمكن استخدامها لتطبيق جميع أنواع الفلاتر الفريدة على صورك، ومع ذلك عند استخدام وضع Photochrom فإنك تستخدم فلتر الكاميرا للتصوير بالأشعة تحت الحمراء، وهنا ستجد أن الأمر بدأ يصبح مثيرا للاهتمام.

بدأ مستخدموا الهاتف يلاحظون أنه يمكنك استخدام وضع Photocrom من هاتف OnePlus 8 Pro لرؤية بعض الأشياء المغطاة، وبتعبير أكثر دقة يمكنك أن ترى من خلال البلاستيك الرقيق لأجهزة التحكم عن بعد و تلفزيون آبل وأجهزة التحكم بالألعاب، يمكنك أن تتحقق من هذا الامر في الفيديو التالي من “Alan Goodwin”.

 

 

يبدو أن سمك البلاستيك سيشكل عاملا أساسيا في تحديد ما إذا كانت الكاميرا ستتمكن من الرؤية من خلاله أم لا، حيث يمكن أن تكشف بسهولة ما وراء طبقة رقيقة من البلاستيك، لكنها لن تستطيع إظهار لك ما هو مخفي وراء طبقة أكثر سمكًا، والآن نصل إلى النقطة المخيفة بشكل حقيقي، هل يمكن لهاتف OnePlus 8 Pro الرؤية من خلال الملابس؟ بناء على ما ستراه في الفيديو التالي، نعم يمكن!

* ميزة Photochrom في هاتف OnePlus 8 Pro

 

يمكن لـ OnePlus8 Pro رؤية بعض الأقمشة مثل الملابس السوداء الرقيقة، ذكرني صديق لي أن شركة سوني اعتادت بيع كاميرات الفيديو التي فعلت نفس الشيء سابقا، حيث كانت لدى أجهزة سوني وضع “Night Vision” على إحدى كاميراتها اليدوية، ويذكر لويس من قناة Unbox Therapy ذلك في الفيديو أعلاه أيضًا، إلا أنه في الإصدارات اللاحقة من كاميرا الفيديو  قامت سوني بإزالة تلك الميزة لأنها تسببت في الكثير من الجدل.

 

بعد ان انتشرت هذه الفيديوهات قامت شركة OnePlus 8 بالإعلان عن إلغاء ميزة Photochrome mode قبل عدة ايام، من المؤكد أن “كاميرا فلتر الألوان” لديها بعض التطبيقات الرائعة، وهي تجعل من OnePlus8 Pro جهازا يتفوق على الكثير من المنافسين، إلا أن هنالك مصادرا أخرى كانت قد صرحت آنفا أن هذه الميزة قد يكون من الصعب تغييرها من خلال تحديث برمجي.

لذلك، إذا قررت الشركة المصنعة لـ جوال OnePlus8 معالجة المشكلة، فقد يحتاجون إلى التخلي عن “كاميرا فلتر الألوان” تمامًا، لا يسعنا الآن إلا الإنتظار لنرى كيف سيتم حل هذه المعضلة، وكيف سيتم التعامل مع المشاكل المحتملة جراء سوء استخدام هذه الكاميرا، لمعرفة المزيد من المعلومات، قم بزيارة موقغ OnePlus8 Pro على الإنترنت.

المصدر/

Creative School Arabia

 

 

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات