صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الخميس 16 شوال 1445هجري

25 نيسان / أبريل 2024ميلادي

07:37:20 مساءًمكة المكرمة

الأقسام

جامع الشيخ زايد الكبير يكرم الفائزين في الدورة 6 لجائزة ( فضاءات من نور )

تاريخ الاضافة:الخميس 27 تشرين أول / أكتوبر 2016 06:59 مساءً عدد الزيارات:965
جامع الشيخ زايد الكبير يكرم الفائزين في الدورة 6 لجائزة ( فضاءات من نور )
أبوظبي: علي داوود

احتفل مركز جامع الشيخ زايد الكبير مساء أمس، في مسرح الأرشيف الوطني في أبوظبي بتكريم الفائزين في الدورة السادسة لجائزة فضاءات من نور للتصوير الضوئي، والتي أقيمت تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، تحت شعار رسالتي احتفاءً بالجماليات المعمارية والمقتنيات الفريدة في جامع الشيخ زايد الكبير.
فتحت الجائزة أبواب الإبداع أمام المهتمين بها للاحتفاء بما يزخر به الصرح الكبير من جمال وتنوع في فنون العمارة والزخرفة الإسلامية، وما يضم من محتويات فريدة، ناهيك عمّا رسّخته من قيم أصيلة ومعانٍ حضارية سامية، وما عمّقت من مبادئ التعايش والتسامح والتواصل بين الأمم على اختلاف ثقافاتهم، ومنذ إطلاقها حصلت الجائزة على اهتمام أكثر من 4600 مشارك من أكثر من 70 دولة شاركوا بأكثر من 23000 صورة وحصدوا العديد من الجوائز المادية والعينية.
وقدّم أحمد جمعة الزعابي، نائب وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس أمناء مركز جامع الشيخ زايد الكبير، الجوائز التي بلغت 700.000 درهم إضافة إلى الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية العالمية المعتمدة من الاتحاد العالمي للمصورين، والدروع التي تم تقديمها للفائزين الذين مثلوا الإمارات وسوريا وفلسطين وباكستان وأسبانيا والفلبين.

 
حصل - دون فيرديانند-  على المركز الأول، في (فئة الصور العامة)، بينما حققت - ريهام مصطفى عكيلة - المركز الثاني، وجاء - فيكتور مانويل روميرو - في المركز الثالث.
وفي (فئة الفاصل الزمني)، فاز بالجائزة الأولى - مصطفى أحمد جندي -، وحصل - سلطان عبدالله الرميثي - على المركز الثاني، بينما حقق  - شيروين دلا بينا -  المركز الثالث.
وكان المركز الأول في (فئة التصوير بالهواتف الذكية )، من نصيب  - دون فيرديانند -  كما حقق - نويفي ليمكو-  المركز الثاني، بينما، نال المركز الثالث - التماش خان جاويد- 
وحاز - إريك فيلوكيلو - ، المركز الأول في (فئة قيم أصيلة)، بينما حصل - وليد الشاهومي-  على المركز الثاني، وحققت - فاطمة وليد الزعابي - المركز الثالث.
وفي فئة (حديث الصورة)، حصل - دونيل غميران-  على المركز الثاني، وحقق - فيلينور تابور-  المركز الثالث.
وعلى هامش الحفل افتتح أحمد جمعة الزعابي، المعرض الذي تزامن مع حفل التكريم، والذي ضم الصور الفائزة في الدورة السادسة من جائزة - فضاءات من نور- ، إضافة إلى عدد من الصور المميزة المشاركة، ومن المقرر أن يتم عرض هذه الصور لاحقا في عدد من المعارض المتنقلة التي ستقام في مختلف مدن الدولة.
وقال يوسف العبيدلي، المدير العام لمركز جامع الشيخ زايد الكبير للجائزة: (لقد ترجم المركز رؤية القيادة الرشيدة حتى بات نواة ً للحركة الحضارية ومصدر إلهام لكل ذي فكر نير، وكل ذي إبداع وموهبة، ولم يألُ جهدًا في تعزيز القيم السامية، وفتح آفاقًا رحبة للتسامح والتعايش مع الآخرين من خلال العديد من الإسهامات، كان أبرزها على الإطلاق جائزة (فضاءات من نور) للتصوير الضوئي.
ودشّن مركز جامع الشيخ زايد الكبير الدورة السابعة من جائزة - فضاءات من نور- ، والتي تحمل شعار - التسامح-  ليوافق رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ذلك القائد الذي أرسى التآخي أسلوب حياة، ولينسجم مع تطلعات قيادتنا العليا التي رسخت قواعد الاعتدال حتى أصبح التسامح سمة متأصلة في المجتمع الإماراتي.

 

 المصدر / صحيفة الخليج

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات