صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الاثنين 15 رمضان 1440هجري

20 أيار / مايو 2019ميلادي

01:57:21 مساءًمكة المكرمة

الأقسام

افتتاح معرض الحياة البرية العُمانية في جمعية التصوير بالسيب

تاريخ الاضافة:الأربعاء 06 آذار / مارس 2019 08:56 صباحاً عدد الزيارات:228
افتتاح معرض الحياة البرية العُمانية في جمعية التصوير بالسيب

مسقط في 3 مارس / العمانية/ احتفلت الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم في مقرها بولاية السيب مساء اليوم بافتتاح معرض الحياة البرية العُمانية للتصوير الضوئي تحت رعاية معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، جاء الافتتاح تزامنا مع اليوم العالمي للحياة الفطرية (3 مارس من كل عام).
ضم المعرض بين جنباته (68) صورة لـ(39) مصورا ومصورة منهم (5) مصورين من الوافدين المقيمين بالسلطنة.
تميزت الصور المعروضة بجمال الطبيعة وثراء الحياة الفطرية، حيث تصنع أجمل اللوحات التي تثير الألباب.
عُمان من أقصى جبال مسندم إلى شواطئ ظفار الزاخرة بالتكوينات الصخرية العجيبة مليئة بوفرة التنوع الأحيائي فلا تكاد تضع قدميك على سهولها حتى تستشعر رائحة الأرض وتشاهد الكائنات الحية بألوانها الرائعة مما يلهم بدوره خيال المصور فيلتقط أجمل الصور.
وتخلل افتتاح المعرض مجموعة من الفعاليات المصاحبة منها: تدشين كتاب (الحياة البرية العمانية) والذي يضم في طياته (٢٢٠) عملا فوتوغرافيا لـ (٦٠) مصورا عمانيا ومقيما في ربوع السلطنة؛ حيث يستعرض الكتاب صور مختلفة لـ(١٥٠) كائنا حيا يعيش على أرض عُمان الغنية بهبات الرحمن بالإضافة لكائنات أخرى تنهل من خيراتها في فترات هجرتها السنوية.
يعد الكتاب مرجعا علميا موثوقا تم العمل عليه بكل حب من قبل أعضاء الجمعية العُمانية للتصوير الضوئي للمساهمة في الحفاظ على جمال التنوع البيئي العُماني من خلال الصور الفنية ليشمل خمسة أبواب: باب الحيوانات البرية، وباب الزواحف، وباب الطيور، وباب الحشرات، بالإضافة إلى باب الحيوانات البحرية.
كما يوجد بالمعرض ركن خاص بـ (عوالم صغيرة) و (عوالم مثيرة) يضم مجموعة من الحشرات والأفاعي والزواحف التي تثري الزائر بمعلومات عن طرق التعامل السليم معها من قبل خبراء ومختصين في عالم الحياة البرية، وسيستمر المعرض لغاية 16 من الشهر الجاري.
حضر حفل الافتتاح السيد على بن حمود البوسعيدي، وسعادة حبيب بن محمد الريامي أمين عام مركز السلطان قابوسالعالي للثقافة والعلوم وعدد من المهتمين بالفن التشكيلي.

المصدر/ موقع وزارة الاعلام

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات