صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الجمعة 07 صفر 1442هجري

25 أيلول / سبتمبر 2020ميلادي

01:17:37 مساءًمكة المكرمة

الأقسام

منتدى قمرة 2020 بالدوحة ينطلق بنسخة رقمية تقديم الدعم والإرشاد للمواهب السينمائية

تاريخ الاضافة:الأربعاء 01 نيسان / أبريل 2020 10:32 صباحاً عدد الزيارات:918
منتدى قمرة 2020 بالدوحة ينطلق بنسخة رقمية تقديم الدعم والإرشاد للمواهب السينمائية

يقام بالتزامن مع فترته التي ألغيت


الدوحة ـ “الوطن” :
حرصاً على صحة وسلامة السكان المحليين والزوار من مختلف أنحاء العالم، اتخذت مؤسسة الدوحة للأفلام قراراً بإلغاء نسخة عام 2020 من منتدى قمرة والأنشطة المصاحبة له، للتخفيف من أي مخاطر محتملة مرتبطة بتفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) عالمياً في الوقت الحالي، ويعتبر هذا القرار جزءاً من جهود المؤسسة المسؤولة، وحرصها على المساهمة في الحد من انتشار الفيروس.
وقالت فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام : “يعد منتدى قمرة حدثاً هاماً جداً بالنسبة لمجتمعنا والمشاركين فيه، ولا شك في أن المشاريع الستة والأربعين المنتقاة تعد أولوية بالنسبة لمؤسسة الدوحة للأفلام هذا العام. وللإبقاء على الزخم الحالي بما يضمن نجاح هذه المشاريع، ستتابع المؤسسة دعمها من خلال تقديم نسخة مكيّفة عبر الإنترنت يتم من خلالها توفير الدعم والإرشاد، وتوفير فرص لصناع الأفلام خلال هذه الفترة التي نشهد فيها تحديات جديدة. ”
وأضافت : “إن مؤسسة الدوحة للأفلام ممتنة جداً لخبراء قمرة وصناع الأفلام والمشاركين معها من القطاع على شغفهم المتّقد، ومساهمتهم بترسيخ التزامنا بإعادة تشكيل مشهد السرد القصصي العالمي، وتمكين المواهب الناشئة من صناعة الأفلام السينمائية، والتمرس على سبل التعبير الإبداعي، وتحويل قصصهم إلى أعمال رائعة. لقد ساهم تطور السرد القصصي في توسعة نطاق الأفكار وطرق التعبير عنها وتعزيز تأثيرها، ونحن نأمل بأن تشكل هذه “النسخة الرقمية من منتدى قمرة” امتداداً ناجحاً لشغفنا الذي لا ينضب، والتزامنا المستمر بدعم المواهب الناشئة في صناعة الأفلام العالمية. ”
وانطلق برنامج الإرشاد ضمن فعاليات منتدى قمرة على الإنترنت بدءا من 20 ويستمر حتى 25 مارس الجاري، وستحصل كافة المشاريع على جلساتها الاستشارية المنفردة عبر الإنترنت. كما سيحصل كافة الضيوف من القطاع على دليل المشاريع، وقائمة الاتصال الخاصة بالممثلين، بالإضافة إلى الاقتراحات المهيأة، وستتم دعوتهم للمشاركة عبر الإنترنت، وعلاوة على ذلك، سيحصل مبرمجو المهرجان ومندبو المبيعات والموزعون على فرص حصرية للاطلاع على مقتطفات مدتها 20 دقيقة من الأعمال التي ما زالت في مرحلة ما بعد الإنتاج، تسبقها مقدمة مصورة من مخرجي الأفلام، وذلك حتى أواخر مارس.
وتشكل الاجتماعات الإرشاديةالجوهر الرئيسي لبرنامج منتدى قمرة وأهميته، حيث حصل جميع الموجهين على كافة المعلومات المتعلقة بالمشاريع، واستهلوا التحضيرات لهذه الاجتماعات قبل قرار الإلغاء. من هنا، فقد حصلت النسخة الرقمية على دعم كبير منهم، و تتضمن هذه الاجتماعات جلسات إرشاد فردية كانت مدرجة على برنامج قمرة لكافة المشاريع، بما في ذلك الأفلام القصيرة والمشاريع المتسلسلة، وتتضمن استشارات حول نصوص الأفلام، والتطوير، والتحرير، والاستشارات حول النسخ المبدئية للأفلام، والتدريب الخاص بالمشاريع، والاستراتيجيات الخاصة بالمهرجانات والمبيعات والتوزيع، كما لن تتضمن النسخة الرقمية جلسات التعليم الجماعية، أو جلسات الترويج، أو الجلسات التحضيرية، حيث سيتم ترتيب مواعيد الجلسات التوجيهية بين المشاريع والموجهين مع الجدول الزمني الأصلي لمنتدى قمرة.
كما يجري ايضا التشبيك مع المعنيين في قطاع الأفلام والاجتماعات المهيأة وهي اجتماعات فردية مسبقة الترتيب يقدم خلالها المشاركون مشاريعهم للخبراء في القطاع، ويقومون بمناقشة فرص وآفاق التعاون، حيث يتم حالياً إعداد نسخة رقمية من دليل قمرة، والذي يسلط الضوء على كافة المشاريع، وستتم مشاركته مع كافة المشاركين من القطاع بالإضافة إلى المشاريع المشاركة، وسيتم إعداد برنامج التهيئة من أجل تيسير سبل التواصل بين المشاريع والخبراء المعنيين من القطاع. وسيتم إرفاقه بدليل رقمي للممثلين، يحتوي على كافة معلومات الاتصال لتسهيل التواصل.
كما تم توجيه طلب لكافة صانعي الأفلام الطويلة والقصيرة ممّن ما زالت أعمالهم في مرحلة التطوير الأولية بتحضير مقدمة مصورة قصيرة لتقديم مقتطفاتهم التي تمتد لعشرين دقيقة. وستتم مشاركة هذه المقدمات مع ممثلين مختارين من القطاع، والذين سيقدمون آراءهم وأفكارهم حولها لكل مشروع، حيث سيرفق كل فيلم من الأفلام الطويلة والقصيرة التي ما زالت في مرحلة التطوير الأولية بمعلومات حول صانعي الأفلام، وسيرهم الذاتية، ومواد المشروع، والأعمال السابقة، وذلك من خلال صفحة خاصة ضمن فستيفال سكوب، وهي منصة للبث خاصة بالقطاع، وسيتم تقديم فرصة للاطلاع على الأفلام خلال فترة المنتدى.

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات