صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الجمعة 19 ذو القعدة 1441هجري

10 تموز / يوليو 2020ميلادي

05:55:29 صباحاًمكة المكرمة

الأقسام

بالصور: أسبوع في حياة عالم في قبضة كورونا

تاريخ الاضافة:الأحد 24 أيار / مايو 2020 06:54 مساءً عدد الزيارات:322
بالصور: أسبوع في حياة عالم في قبضة كورونا

اخترنا مجموعة من أبرز الصور التي التقطها مصوّرون صحفيون حول العالم خلال الأسبوع المنصرم،فيما يواصل الناس التعامل مع انتشار وباء كورونا العالمي.

طلاب أكاديمية القوات الجوية الأمريكية خلال حفلة تخرجهممصدر الصورةMICHAEL CIAGLO / GETTY IMAGES
Image captionحافظ طلاب "أكاديمية القوات الجوية الأمريكية" على قواعد التباعد الاجتماعي خلال حفل تخرجهم، بينما حلّق سرب طائرات من طراز إف-16 فوق الأكاديمية بمدينة كولورادو سبرينغز بولاية كولورادو. خلال السنة الماضية، أمضى المتدرّبون العسكريون أكثر من شهر في العزل. وتعّد هذه المرّة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية التي تشهد فيها أكاديمية عسكريّة تخرج دفعة على نحو مبكر.
شخص يستعدّ لركوب الأمواج في ماربورا استراليامصدر الصورةBROOK MITCHELL / GETTY IMAGES
Image captionأعادت السلطات الأسترالية فتح ثلاثة شواطئ بمدينة سيدني للراغبين بممارسة الرياضة على الرمال. لكن بعض محبّي ركوب الأمواج شوهدوا وهم يدخلون إلى المياه
مراسم دفن في مقبرة سيدة أباريسيدا، في مدينة ماناوس، عاصمة ولاية الأمازون، شمال البرازيلمصدر الصورةMICHAEL DANTAS / AFP
Image captionمراسم دفن في مقبرة بمدينة ماناوس، عاصمة ولاية الأمازون، شمالي البرازيل
يحتفل بطريرك روسيا كيريل الأول بالقداس، في كاتدرائية المسيح المخلص في موسكومصدر الصورةOLEG VAROV / AFP
Image captionاحتفل أكثر من 260 مليونا من المسيحيين الأرثوذكس في العالم بعيد الفصح يوم الأحد الماضي. وقد طلب الزعماء الدينيون من الناس البقاء في المنازل لتفادي نشر عدوى كورونا.
أنثى طائر أبو قرن في تايلاندمصدر الصورةRUNGROJ YONGRIT / EPA-EFE
Image captionإحدى إناث طائر أبو قرن أثناء تماثلها للشفاء في مستشفى كاسيتسارت الجامعي البيطري في تايلاند، بعدما فقدت الجزء السفلي من منقارها. يعتقد الأطباء البيطريون أنها أصيبت بطلقة صياد غير شرعي، وتعرّضت لإصابات خطيرة في منقارها وجناحها الأيسر، قبل العثور عليها في غابة مطيرة. وعند إنقاذها كانت عاجزة عن الطيران. تعيش في تايلاند أكثر من 13 فصيلة من طيور أبو قرن، وذلك من إجمالي 57 فصيلة معروفة في شتى أنحاء العالم.
طاقم "مستشفى لندن الملكي"مصدر الصورةVICKIE FLORES / EPA-EFE
Image captionشارك طاقم "مستشفى لندن الملكي" في مبادرة "التصفيق من جل عمّال رعايتنا" التي تهدف لإظهار الدعم لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا.
امرأة تمدّ يدها خارج شباك السيارةمصدر الصورةPETER FOLEY / EPA-EFE
Image captionامرأة تخضع لاختبار للكشف عن الأجسام المضادة لفيروس كورونا، بمركز ديلمونت الطبّي الأمريكي بساحة فرانكلين في نيويورك. ويتيح المركز الخضوع للاختبار أثناء الجلوس في السيارة.
رجل يقود ريكاشة على شكل فيروس كورونامصدر الصورةP RAVIKUMAR / REUTERS
Image captionتظهر في هذه الصورة، الملتقطة بمدينة تشيناي الهندية، مركبة أجرة صغيرة (توك توك) مزودة بمجسمات لتحاكي شكل فيروس كورونا، وذلك في محاولة من السائق للتوعية بأهمية البقاء في المنازل لكبح انتشار الوباء.
ثتائي يشاهد فيلماً من الشباك في برلينمصدر الصورةODD ANDERSEN / AFP
Image captionمن شباك شقتهما، يشاهد هذان الزوجان مع كلبهما فيلم "فينسنت المحب" المعروض على حائط بناية مجاورة بحيّ كروزبرغ في برلين. مع غلق دور السينما بسبب انتشار عدوى كورونا، يعمل مشروع ثقافي بعنوان "ويندو فليكس" على جلب الأفلام للسكان العالقين في بيوتهم، وذلك من خلال عرضها على الحوائط. كما يتم توزيع الذرة المحمصة (الفشار) على السكان.
متطوّع في مبادرة "سوشل بايت" يوصل الطعاممصدر الصورةANDY BUCHANAN / AFP
Image captionمتطوّع في مبادرة خيرية يوصل الطعام لعائلة بمدينة إدنبرة الاسكتلندية، خلال الإغلاق العام بسبب تفشي كورونا

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات