صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الاثنين 09 ربيع الأول 1442هجري

26 تشرين أول / أكتوبر 2020ميلادي

04:38:46 مساءًمكة المكرمة

الأقسام

مصور يعيد التقاط مشاهد من فيلم سيد الخواتم في منزله

تاريخ الاضافة:الخميس 18 حزيران / يونيو 2020 12:08 مساءً عدد الزيارات:464
مصور يعيد التقاط مشاهد من فيلم سيد الخواتم في منزله

نيكولاس بوش هو مصور فوتوغرافي لصور شخصية بولاية آيوا وقد قام هذا المصور ببعض الأعمال المميزة وفي وقت فراغه كان نيكولاس يعمل على مشروع شخصي مميز جدا ومختلف بعض الشيء، حيث كان يقوم بتصوير مشاهد فيلم سيد الخواتم Lord of the rings وذلك على سطح طاولة باستخدام نموذج مصغر للتصوير الفوتوغرافي، وهنا ستتعرفون على أحداث هذا المشروع وأفكاره.

سيد الخواتم

* تصوير نيكولاس بوش لفيلم سيد الخواتم

توصل نيكولاس إلى فكرك هذا المشروع قبل عدة سنوات وذلك من أثناء تصوير سيارة لعبة ومن هنا بدأ يسأل نفسه عن إمكانية تجميع الناس في مشاهد مصغرة جدا وبطريقة يمكن للمشاهد أن يصدقها، وبعد وقت طويل من التفكير والتخيلات قرر بوش أن يقوم بتصوير أحداث فيلمه المفضل Lord of the rings على طاولة في منزله.

سيد الخواتم

استخدم هذا المصور أشياء مثل الطلاء والرغوة والعشب المصغر في تجسيد المشاهد الطبيعية في هذا الفيلم، حيث أنه بعد أن يقرر تصوير مشهد معين يقوم بتجميع الأفكار في باطن عقله ويحاول تجسيد هذا المشهد بواسطة هذه الأشياء البسيطة التي ذكرناها، كما اهتم بتشكيل المناظر الطبيعية بشكل دقيق جدا.

 

وقد استخدم بوش عدسة Canon 5D Mark IV من أجل التقاط الصور بشكل دقيق، وقد تحدث بوش عن ذلك قائلا: لقد استخدمت مجموعة مختلفة من العدسات ولكن كانت هذه العدسة هي الأكثر دقة والتي أعطت المظهر الأكثر سينمائية مع جميع الصور التي قمت بالتقاطها، وبالنسبة للتكوين فقد كنت أحاول أن جعل العدسات متساوية مع أرضية الديوراما لكي تمنحها منظر مميز، يقصد أنه كان يلتقط الصورة ويكأنه على الأرض.

بعد الانتهاء من تصوير حوالي 14 إلى 18 صورة من الديوراما يقوم المصور بوضع هذه الصور على الفوتوشوب والتركيز بشكل دقيق على جعل المشهد يبدو بالحجم الطبيعي تماما وذلك من خلال التركيز البؤري لزيادة عمق المجال.

سيد الخواتم

أقوال نيكولاس بوش عن تجربته

وقد قال بوش بأن الجزء الأكثر صعوبة في هذه التجربة هو إضافة السماء في المظهر والتأكد من تطابق جميع النغمات من خلال برنامج الفوتوشوب ومن الممكن أن يكون القيام بهذا الشيء ممل بشكل كبير جدا للبعض، وفي الخطوة الأخيرة يقوم بوش بتصوير النماذج البشرية وإضافتها.

سيد الخواتم

قال المصور نيكولاس بوش: التزمت بإعداد الإضاءة والألوان بكل دقك من أجل التأكد من تطابق جميع درجات الألوان بالشكل اللازم الذي ينتج عنه في النهاية منظر مطابق لأحداث فيلم سيد الخواتم، وبعد الانتهاء من ذلك أقوم بتركيب النموذج في الصورة من أجل اكمال المشهد. ومن الممكن أن تستغرق كل صورة من شهر وحتى 3 أشهر كاملة من أجل إكمالها كما يجب ولكي تظهر بالشكل الذي يوجد في الفيلم.

بالطبعة هي تجربة قد تكون رائعة ومختلفة في نظر البعض وقد تكون مملة أو غير مفيدة بالنسبة للبعض الآخر، ولكن بوش لم يكترث لأي شيء سوى القيام بشيء جديد وتحقيق إنجاز مميز على حد تعبيره. للمزيد من التفاصيل عبر الرابط.

 

المصدر/

Creative School Arabia

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات