صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الجمعة 07 صفر 1442هجري

25 أيلول / سبتمبر 2020ميلادي

12:40:26 مساءًمكة المكرمة

الأقسام

الصالون الافتراضي الاول الصورة الفوتوغرافية في الجزائر

تاريخ الاضافة:الاثنين 13 تموز / يوليو 2020 06:59 مساءً عدد الزيارات:575
الصالون الافتراضي الاول الصورة الفوتوغرافية في الجزائر

 

يوسف الحوسني

الامارات

نظمت مديرية الثقافة  و دار الثقافــــــة  لولاية عنابة  في الجزائر  بالتنسيق مع "جمعية الضوء المتوسطي" مسابقة جميلة ذات محاور متنوعه هادفه  لتسليط الاضواء على  الوقاية من جائحة كورونا

  وبقاء المصورين في البيت  وتسليط الضوء على نشاطهم الفوتوغرافي  وهم يقضون اغلب اوقاتهم  داخل المنزل  تنفيذا لتعليمات  للوقاية من هذا الفايروس..

وصلت للمسابقة 2503 صورة من مقدمة من 724 مصورا من 22 دولة  وهذا رقم لا يستهان به  في اول فعاليه عربية جزائرية  مشتركة  هدفت لجمع شمل المصورين في مسابقة فتراضية لتكون متميزة في تظيمها ونتائجها

تتيح مثل هذه المسابقات فرصة جميلة لمحبي مهارة التصويرالفوتوغرافي لإظهار  أفكارهم وترجمتها لواقع مشاهد عبر الصورة الفوتوغرافيه. من خلال توظيف الحدث المناسب الذي يعبر عن المحور المراد المشاركة فيه.فكرة عمل المسابقة في مثل هذه الظروف فرصة جيده للمصور الفوتوغرافي بأن يتفاعل مع قضايا المجتمع وتفعيل دور الفن في نشر الوعي عبر العمل الفني كما هو دليل على إيجابية اللجنة المنظمة و توظيف الإمكانات لرفع الهمة والروح المعنوية عند المصور الفوتوغرافي.

إجراءات المسابقة ، مما لا شك فيه بأن الإجراء ( خطوات  تنفيذ العمل ) هو الضامن  الوحيد لضبط الفعالية والكفاءة للإتقان والذي بدوره يقود للنجاح. ولكونها تجربة أولى و تقام تحت ظروف غير إعتيادية فإن المسابقة إظهرت نقاط تحدي مفيده من شأنها تطوير الإجراء و جعله نموذج يحتدى به وهذا من وجبات اللجنة المنظمة.

كما  أن أليه التحكيم ومراحله ليست جديدة فهي الطريقة المتبعة في اغلب المسابقات ، نوعية الصور جيده جدا وتناغم لجنة التحكيم كان ممتاز من حيث سرعة التفاعل مع تحكيم الصور  و تسجيل الملاحظات والاعتراضات الفنية.

المسابقة تستحق التشجيع والدعم كونها مسابقة جديدة تنطلق من بلد يمتلك مقومات طبيعية ملهمة . وكونها إضافة فنية كميدان تنافسي للمصورين العرب في كل الوطن العربي .

من فوائد المسابقة ، المسابقات الفوتوغرافية في أصلها أشبه بميدان ثقافي . تتوفر فيه  صور تحمل معاني وأفكار وهناك مصورين يترقبون نتائج المنافسات كما أن هناك لجنة منظمة تعمل ليلا نهارا على إنجاح المسابقة على عدة محاور و هناك إعلام ينشر الصور الفائزة وهناك دار نشر يطبع كتاب عن المسابقة. فهي فعلا ميدان ثقافي شامل يخدم الحضارة و يقرب وجهات النظر ويزيل كثيرا من الإشكالات المغلوطة عن ثقافات وحضارات و تظهر حياة الشعوب وعاداتهم

كلمة شكر وتقدير وتحية للجهة المنظمة و لكل المشاركين وللجنة المشرفة وللجنة التحكيم .

الفن يجمع ولا يُفَرِق .

 

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات