صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

السبت 17 ذو القعدة 1440هجري

20 تموز / يوليو 2019ميلادي

08:31:48 صباحاًمكة المكرمة

الأقسام

شركات التصوير تخدعنا……..

تاريخ الاضافة:الأحد 31 آذار / مارس 2019 12:54 مساءً عدد الزيارات:396
شركات التصوير تخدعنا……..

خاص لعرب فوتو

غيث صالح

بغداد

قال المدرب العراقي الفنان غيث صالح  ان  شركة سوني  طرحت في  الاسواق  خلال الأيام القليلة الماضية عن كاميرتها الجديدة Sony RX0 II  والتي طال أنتظارها بعد أن تم طرح النسخة الأولى من الكاميرا منذ وقت طويل  ، شركة سوني طرحت الكاميرا الحالية ككاميرا متخصصة في مجال الفلوك وتستهدف فئة الفلوكرز خاصة وأن هذه الفئة  من الكاميرات أصبحت الشركات توليها  أهمية خاصية في منتجاتها .

المواصفات العامة للكاميرا هي :

 

* 15.3MP 1" Exmor RS Stacked CMOS Sensor

* ZEISS Tessar T* 24mm Equivalent f/4 Lens

* Internal UHD 4K30 Video & S-Log2 Gamma

* HFR Mode for Slow Motion up to 1000 fps

* 1.5" 230k-dot 180° Tilting LCD

* Water, Dust, Shock, and Crushproof

* Electronic SteadyShot; Clean HDMI Output

* Interval Recording; Microphone Input

* SO 12800 and 16-fps Continuous Shooting

* Wi-Fi & Bluetooth; Multi-Camera Control

 

المواصفات بشكل عام ومن النظرة الأولى لهذا الموديل  جميلة ولكن في الواقع الكاميرا تفتقر الى أهم خصائص ومتطلبات الفلوكرز  ولذلك لثلاث أسباب رئيسية :

اولاً :

الكاميرا تأتي بعدسة ذات بعد بؤري 24mm وهذا البعد يعتبر غير مناسب لكاميرات الفلوك لضيق الزاويه بالمقارنه مع الزاوية المطلوبة ،  خاصة وأن مصورين هذا المجال يعتمدون على حمل الكاميرا وتصوير أنفسهم ضمن المشهد  وهذا البعد يجعل الخلفية تكون ضيقه نوعاً ما ولا يغطي المساحة المتوقعة .

ثانياً :

الكاميرا لا تحتوي على نظام تتبع الشخص واعادة ضبط الفوكس  في كل مره تتحرك فيها وهذه الملاحظة  تعتبر كارثة . حيث ان نظام Continuous AF  هو واحد من أهم انظمة كاميرات هذه السنة  و أصبحت الشركات تتنافس فيما بينها لتقديم كاميرا بأداء عالي وسرعة ضبط فوكس عالية جداً وبالمقابل  اصبح المصورين  يفضلون  بين الكاميرات وفق سرعة محرك تتبع الفوكس قبل و حتى دقة المتحسس  ، تخيل نفسك تقوم بعمل فلوك وانت خارج نطاق التركيز ????

ثالثاً:

الكاميرا لا تحتوي على مانع أهتزاز داخل الكاميرا أو ما يعرف IBS  مما يجعل الصورة مع الحركة أمر شبه مستحيل دون حصول أهتزاز قوي في الصورة , أما الحل الذي طرحته سوني فهو عبارة عن فلتر مانع أهتزاز يتم أضافته للفيلم من خلال تطبيق الموبايل بحيث عند تصويرك لفيلم يجب تحويله الى الموبايل ومعالجته ليكون أقل أهتزازاً , والتصرف الأكثر غرابة سوني أشارت في أعلانها الرسمي أنه سيتم تقليل حجم الكادر وأقتصاص الفيديو ويتم تصديرة بدقة FULL HD  وليس دقة 4K .

تخيل يتم تصغير الزاوية أكثر من كونها زاوية ضيقة من الأساس  ويتم تحويلها الى صورة FULL HD  في حين أن الشركة سوقت الكاميرا على أنها بدقة 4K

 

بالمجمل الفوكر يحتاج الى زاوية واسعة , ضبط تلقائي للفوكس وصورة أقل اهتزازاً لما تحتويه الفيديوات من حركة وتنقل وأستعراض للمكان . ولا يمكنك الحصول على هذا من خلال الكاميرا الحالية

 

شكرا سوني على عدم فعل شيء

 

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات