صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الجمعة 15 ربيع الأول 1443هجري

22 تشرين أول / أكتوبر 2021ميلادي

09:48:29 صباحاًمكة المكرمة

الأقسام

جائزة حمدان للتصوير- الجائزة التقديرية

تاريخ الاضافة:الجمعة 06 آب / أغسطس 2021 11:21 مساءً عدد الزيارات:1040
جائزة حمدان للتصوير- الجائزة التقديرية

جائزة حمدان للتصوير-    الجائزة التقديرية

 

الجائزة التقديرية للصور الأمريكيّ  راندي أولسون 

 

 

راندي أولسون – الولايات المتحدة الأمريكية

"راندي أولسون" مصور في توثيق التراث، ويعمل كثنائيّ مع زوجته "ميليسا فارلو" في أغلب أعماله التي قادتهما إلى أكثر من 50 دولة في الأعوام الثلاثين الماضية، وعلى الرغم من نشر أعمالهم في مجلات "لايف" و"جيو" ومجلات أخرى، فقد عملوا بشكلٍ أساسيّ في مشاريع لصالح الجمعية الوطنية الجغرافية، وشاركوا في إنتاج قصصٍ لمجلتها عن شمال كاليفورنيا والمتنزهات الوطنية الأمريكية وجبال الألب. وقد صوروا جنوب الولايات المتحدة لكتاب خاص بدار "كولنز" للنشر، وتعاونوا في أكثر من 70 كتاباً لمجموعةٍ من الناشرين.

 

مشروعات "راندي" مع الجمعية الوطنية والتي زادت عن الثلاثين، قادته إلى أغلب قارات الأرض، ونشرت الجمعية كتاباً عن أعماله ضمن سلسلة "أساتذة التصوير" في عام 2011. وقد حصل راندي على تكريمات وجوائز عديدة منها مصور العام في مسابقة صور العام الدولية لمُؤسسة (POYi)، وحصل أيضاً على جائزة مصور العام لدى POYi - وهو واحد من اثنين فقط من المصورين الذين حصدوا كلا التكريمين في أكبر مسابقة للتصوير الصحفي تعمل بشكل مستمر منذ الحرب العالمية الثانية. حصل راندي أيضاً على جائزة مصور العام من جائزة "سينا" الإيطالية.

 

في عام 2011، أسَّس "راندي" منظّمة الصورة (Photo Society) بغرض توفير الحضور والترويج للأعضاء مع تضاؤل اقتصاديات الطباعة. انتخب مصورو ناشيونال جيوغرافي "راندي" لتمثيلهم في المجلس الاستشاري للمصورين وهي مجموعة تمثّل المصورين في مفاوضات العقود مع المجلة والجمعية،وخلال فترة عمله نجح مجلس حقوق الإنسان في رفض محاولة ناشيونال جيوغرافيك لانتزاع حقوق التأليف والنشر الخاصة بالمصورين منهم.

 

أثناء عمله كمصور صحفي في مطبعة بيتسبرغ، حصل "راندي" على زمالة مؤسسة "أليسيا باترسون" في عام 1995 لدعم مشروعٍ مدته سبع سنوات لتوثيق قصة عائلةٍ مصابة بمرض الإيدز، كما حصل على المركز الأول لجائزة روبرت ف. كينيدي، عن قصته حول مشاكل القسم 8 في عام 1991، بجانب حصوله على منحة Nikon Sabbatical ومنحةٍ من الأرشيف الوطني لحفظ مجموعة صور العام.

 

مع تراجع اقتصاديات الطباعة، يقوم "راندي" وفريق عمله بدعم عملهم التوثيقي عن طريق الحملات الإعلانية وأعمال الشركات. صوّر "راندي" حملة لتويوتا لاند كروزر في يوكون وأستراليا، كما قاموا بالتصوير الإعلاني لـكل من Becton Dickinson وHSBC Bank وAudi وCleveland Clinic وStratos Global وغيرها حتى يتمكّن من الاستمرار في دعم مشاريع الأفلام الوثائقية ذات المسؤولية الاجتماعية. حالياً يعيشون في ولاية بنسلفانيا وأوريجون.

 

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات