صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الأحد 17 ربيع الثاني 1441هجري

15 كانون أول / ديسمبر 2019ميلادي

08:43:10 مساءًمكة المكرمة

الأقسام

المغربية زهرة أخماسي من مربية متخصصة إلى مصورة فوتوغرافية محترفة في عالم الصورة و الإبداع

تاريخ الاضافة:الأربعاء 08 آذار / مارس 2017 06:36 مساءً عدد الزيارات:1647
المغربية زهرة أخماسي من مربية متخصصة إلى مصورة فوتوغرافية محترفة في عالم الصورة و الإبداع

الرباط – السفيرة نيوز / فاطمة البشيري :

زهرة اخماسي فنانة فتوغرافية مغربية ، عشقت عالم الفوتوغراف و الصورة ، انبهرت بانعكاس الضوء  و الظل ، آسرها هذا العالم ، فتوغلت في أدغاله لتكتشف خفاياه و مكنوناته  بمساعدة زوجها الذي كان له دور كبير في تأطيرها و تكوينها و إبراز موهبتها و كفائتها كمصورة فوتوغرافية محترفة ، رغم أن دراستها بعيدة كل البعد عن عالم الصورة و الفوتوغراف ، فزهرة حاصلة على دبلوم مربية متخصصة وتعمل في مدرسة خاصة، إلا أن عشق الصورة جذبها فحبته و بالتالي أبدعت فيه.

لقد بدأت  المصورة الفوتوغرافية زهرة  مزاولة التصوير منذ عشر  سنوات، تقول زهرة :” بدأت مزاولة التصويرعن طريق زوجي الفنان المحترف مصطفى مسكين الذي ساعدني كيثرا في ا كتساب مهارات ممارسة هذا الفن الذي اعتبره وسيلة للتعبير عن عدة قضايا اجتماعية التي تدور في فلكي رغم أنني لم أدرسه في أية مؤسسة” .

 و تضيف زهرة :” قبل مشاركتي في أي معرض فني فوتوغرافي كنت أنشر صوري الفوتوغرافية في مواقع التواصل الاجتماعي  حيث تلقى صوري ترحيبا  و إعجابا كبيرين من طرف المتلقي وقد شجعني هذا على التفكير في عر ض صوري والمشاركة في عدة معارض وطنية ودولية “.

تضيف “فزت بالمركز الأول في مسابقة لجنة المصورات العربيات بالإمارات وكما كان لي الشرف بأن تكون إحدى صوري بكتاب الناقد السينمائي و الكاتب في جماليات الصورة الأستاذ إدريس القرى”.

و  بالنسبة للجمعية المغربية للصورة ، تعتبر زهرة أحد مؤسسيها والمشاركة الفعلية في أنشطتها الفنية والثقافية،  و لقد أسندت  لها مهمة الإشراف والتحضير الكامل لمعرض المرأة بعيون أنثوية في دورتيه الأولى والثانية و الذي استضافته وزارة الخارجية المغربية و التعاون و بحضور دبلوماسيين و باحثين و مهتمين بفن الصورة و جمالياتها .

 زهرة سعيدة بتحققها  بعض الأهداف  في مشوارها الفوتوغرافي بحيث أصبح اسمها الفني معروفا في الساحة الوطنية وكذلك العربية ، لكن مازال الطموح كبيرا لتحقيق عدة أهدا ف لتطوير هذا الفن والاشتغال على عدة مواضيع المرأة و الطفل .

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات