صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الخميس 16 ذو الحجة 1441هجري

06 آب / أغسطس 2020ميلادي

10:20:36 صباحاًمكة المكرمة

الأقسام

كيف تؤثر لغة الجسد على صورك الفوتوغرافية؟

تاريخ الاضافة:الاثنين 27 تموز / يوليو 2020 10:43 صباحاً عدد الزيارات:81
كيف تؤثر لغة الجسد على صورك الفوتوغرافية؟

لغة الجسد لها تأثير كبير جدا على التأثير البصري للصور ما بين نقاط القوة العالية والمنخفضة وخاصة عند مصوري البورتريه، وهنا تتعرف على كيفية حدوث هذا التأثير وأهم التفاصيل والمعلومات التي تجعل الرؤية واضحة بالنسبة لك لكي تفهم بشكل أفضل.

* كيف تؤثر لغة الجسد على صورك؟

إذا كنت مصور فوتوغرافي فلا بد أنك تعرف وتعي تماما أهمية الامتثال أمام الكاميرا وكيفية ترتيب وتنظيم أوضاع الجسم بالشكل اللازم لكي تظهر الصور بشكل احترافي ومرتب، ولذا لا بد أن تقوم بتدريب عينك بشكل مستمر لكي تتعرف على الأخطاء وتقوم بتصليحها بكل احترافية، وهنا لا تتمثل هذه الأخطاء في الإضاءة فقط وإنما يوجد بعض الأخطاء الأخرى المتكررة التي تؤثر بشكل كبير على الشاشة مثل تعبيرات الوجه وحالة الصورة وبالطبع لغة الجسد التي لها أهمية كبيرة جدا وسوف نوضح ذلك لك.

لغة الجسد

* أهمية لغة الجسد لمصوري البورتريه

لغة الجسد تعد جزء هام جدا منا كأشخاص، حيث أن جسدنا ليس أخرس حتى وإن اجتمعنا في مكان واحد ولم ننطق إطلاقا، وذلك لأن الأجساد تتواصل من خلال لغة معروفة نفهمها جميعا ومن أهم أمثلة لغة الجسد الملابس وتعبيرات الوجه والإيماءات والتواصل غير اللفظي من خلال الإشارات بمختلف أنواعها بالإضافة إلى الألوان ووضع العطور وغيرها.

وبذلك نرسل لبعضنا البعض إشارات مستمرة ورسائل قوية جدا حتى دون علمنا وبالتالي نكشف عن مشاعرنا الحقيقية بواسطتها، ولذا فإن أجسادنا تمتلك قوة كبيرة جدا تتمثل في هذه اللغة التي يمكننا من خلالها توصيل العديد من الرسائل بسهولة.

لغة الجسد

 

 

* وضعيات عالية القوة و منخفضة القوة

تعتبر وضعيات القوة لها أصل واضح في علم النفس، كما أنها تنقسم إلى قسمين وهما أوضاع القوة العالية ووضعيات الطاقة المنخفضة، حيث تساعدك الوقفات العالية على زيادة الثقة بالنفس كما يمكن استخدام أوضاع الطاقة في جلسات التصوير الخاصة. يمكن استخدام الوضعيات عالية الطاقة في التعبير عن القوة والثقة الكاملة بالنفس حيث يتم استهلاك مساحة واسعة وأخذ وضع مفتوح، وكلما زادت هذه المساحة كلما زادت القوم الموجودة في الصورة.

 

 

كما يمكن تطبيق هذا المبدأ على وضعيات الجلوس أيضا وذلك عندما تقوم بوضع قدميك بعيدا عنك للتعبير عن مزيد من القوة والثقة في النفس، وإذا أردت أن توضح قوة عالية فلا تضع يديك على وجهك حيث قد يشتت الانتباه بشكل كبير ويسيطر هذا الوضع على الصورة بأكملها، ويعتبر مكان اليد هام جدا. يوجد وضعيات مميزة لليد تتمثل في مسك اليد على منطقة الذقن أو الإمساك بأطراف الأصابع معا للتأكيد على السلطة.

* وضعيات منخفضة القوة للصور الكئيبة

يمكنك استخدام هذه الوضعيات إذا كنت تريد إعطاء الصورة لمسة ضعيفة وتعبر هذه الأوضاع عن انعدام الأمن والخجل، ومنها أن تخفض العينان للأسفل وتقوم بطوي الذراعين وهو وضع يشير إلى الحاجة للأمن والحماية، كما يوجد أوضاع أخرى منخفضة القوة. وهنا نكون قد تحدثنا عن أهمية لغة الجسد بالنسبة للصور الفوتوغرافية.

 

المصدر/

Creative School Arabia

 

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات