صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الأحد 10 جمادى الأولى 1444هجري

04 كانون أول / ديسمبر 2022ميلادي

08:44:37 مساءًمكة المكرمة

الأقسام

كاميرا OM-1 بمستشعر جديد ونظام تركيز محسن وتصوير فيديو 4K ونظام تثبيت خماسي المحاور

تاريخ الاضافة:السبت 05 آذار / مارس 2022 03:59 مساءً عدد الزيارات:594
كاميرا OM-1 بمستشعر جديد ونظام تركيز محسن وتصوير فيديو 4K ونظام تثبيت خماسي المحاور

كاميرا OM-1 بمستشعر جديد ونظام تركيز محسن وتصوير فيديو 4K ونظام تثبيت خماسي المحاور

أعلنت شركة OM Digital Solutions عن كاميرا OM-1 وهي الاولى في نظام OM System والأخيرة التي سيظهر عليها شعار اوليمبوس، تتميز الكاميرا بمستشعر بإضاءة خلفية بدقة 20 ميجابكسل وتصوير بسرعة 120 صورة في الثانية وضبط تلقائي للصورة وبنية متينة من الدرجة الأولى وقدرات تصوير فيديو قوية..

OM System OM-1

وفقاً لـ OM Digital Solutions أن الجمع بين العلامة التجارية “OM System” والاحتفاظ بشعار اوليمبوس موجود لتكريم تاريخ شركة اوليمبوس قبل انتقال الشركة الى المرحلة الجديدة، تم تصميم كاميرا OM-1 على خمسة ركائز رئيسية: جودة الصورة والتصوير الحاسوبي والسرعة التي لا مثيل لها وجودة البناء من الدرجة الأولى وقدرات تصوير الفيديو.

الفيديو التقديمي لكاميرا OM System OM-1

 

 

يتم تشغيل الكاميرا بواسطة معالج الصور TruePic X الذي تقول الشركة أنه أسرع ثلاث مرات من الاصدارات السابقة، تقول الشركة إن النطاق الديناميكي قد تم تحسينه بفضل أحدث تقنيات معالجة الصور لتقديم نطاق أكثر ثراءً من الدرجات اللونية في الظلال ومناطق السطوع.

 

OM System OM-1

يمكن أن تصل حساسية ISO إلى 25600 ( قابلة للتوسيع حتى 102400) مع نظام تثبيت صورة من ثمان درجات (سبعة على المستشعر وواحدة مع العدسات المتوافقة) تعتقد OM Digital أن OM-1 تقدم أداء مذهل في ظروف الإضاءة المنخفضة .. اضافت OM Digital أيضًا ميزة Handheld Assist التي تقول إنها تجعل من السهل التقاط صور بسرعة غالق بطيئة والتي تتطلب حامل ثلاثي القوائم.

تتميز كاميرا OM-1 بالتصوير بدقة 50 ميجابكسل عالي الدقة، يمكن دمج صورة بدقة 50 ميجابكسل في الكاميرا في أقل من خمس ثوانٍ مع محطتان لتحسين أداء الضوضاء، قامت OM Digital أيضًا بتوسيع وضع فلتر ND الذي يمكن أن يمتد الآن إلى ND 64، هناك أيضًا وضع تصوير HDR لإنشاء صورة واحدة ذات نطاق ديناميكي واسع.

تحتوي الكاميرا على نظام ضبط تلقائي للصورة رباعي البكسل وهو أول نظام من نوعه في أي كاميرا والذي يوفر 1053 نقطة تركيز لاكتشاف الطور من النوع المتقاطع والتي تسمح للكاميرا بالتركيز في أي مكان تقريبًا على جهاز الاستشعار.

تدعي OM Digital أن إمكانات الحساب عالية السرعة لمعالج TruePic X الجديد وخوارزمية التركيز البؤري التلقائي الجديدة تعطي المصورين تركيز عالي السرعة وعالي الدقة على الموضوع بغض النظر عن مكانه في الإطار.

تم تجهيز OM-1 أيضًا بتقنية AI Detection AF والذي تقول الشركة أنه تم تطويره باستخدام تقنية التعلم العميق، بالإضافة إلى التعرف على الهدف وتتبعه بسرعة ودقة عالية أكثر من أي وقت مضى، يمكن لـ OM-1 التعرف على السيارات والدراجات النارية والطائرات والمروحيات والقطارات والطيور وكذلك الكلاب والقطط.

 

بالإضافة إلى C-AF يتم دعم هذه الوظيفة أيضًا مع S-AF لتصوير مجموعة متنوعة من المشاهد، تم تحسين الدقة وأداء التتبع والاستجابة لأولوية الوجه / التركيز البؤري التلقائي لأولوية العين في OM-1 بشكل ملحوظ عن الكاميرات السابقة.

يمكن لـ OM-1 أيضًا تصوير ما يصل إلى 50 صورة في الثانية بدون تعتيم مع تمكين تتبع AF / AE بدقة 20.37 ميجابكسل، والتصوير بسرعة حتى 120 صورة في الثانية مع تركيز بؤري تلقائي / تعريض تلقائي مقفل.

تتميز OM-1 بغالق ميكانيكي يمكن أن يطلق بسرعة تصل إلى 1/8000 ثانية وغالق إلكتروني يمكن أن يطلق بسرعة تصل إلى 1/32000 ثانية في الوضع الصامت، يمكن لكلا الوضعين التصوير لمدة تصل إلى 60 ثانية لكل تعريض.

تعد OM-1 الكاميرا الوحيدة في العالم المصنفة وفقًا لمعيار IP53 (ثاني أعلى مستوى من الحماية من الغبار ضد “سقوط الماء كرذاذ في أي زاوية تصل إلى 60 درجة”) مما يجعلها مقاومة للتجمد ومقاومة للرذاذ وقادرة على العمل في درجات حرارة منخفضة تصل إلى -10 درجة مئوية.

OM System OM-1

تم تجهيز الكاميرا بعدسة معاينة الإلكترونية بدقة تصل إلى 5.76 مليون نقطة وتكبير عدسة الكاميرا حتى 1.65x وتأخير العرض بمقدار 0.005 ثانية، أعادت الشركة أيضًا تصميم القائمة في OM-1 لتكون مألوفة لمستخدمي كاميرات اوليمبوس السابقة ولكن تم تقسيم العناصر ودمجها وإعادة تصنيفها جنبًا إلى جنب مع أوصاف مبسطة لتسهيل العثور على الوظائف.

تعمل الكاميرا ببطارية BLX-1 جديدة توفر طاقة أكبر بنسبة 25٪ من السابقة وهي مصنفة وفقًا لمعايير CIPA لـ 520 لقطة، نظرًا لأن تقييمات CIPA كانت غير دقيقة للغاية مع كاميرات ميرورليس فمن المحتمل أن نقول إن العدد الفعلي للصور التي يمكن التقاطها لكل بطاقة سيكون أعلى بكثير من ذلك، تدعم الكاميرا الشحن من خلال منفذ USB-C ويمكنها أيضًا العمل مع بنك طاقة محمول متوافق.

تصوير الفيديو في كاميرا OM System OM-1

يمكن لـ OM-1 تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل يصل إلى 60 إطار في الثانية ولقطات Full HD بسرعة تصل إلى 240 إطار في الثانية، تدعم الكاميرا أيضًا تشفير H.264 (8 بت) و H.265 (10 بت) ومعدل الإطارات المتعددة لتسجيل مقاطع الفيديو التي تزيد مدتها عن 30 دقيقة، داخليًا يمكن للكاميرا التصوير في تشفير H.265 بعينات 4:2:0 وعمق الوان 10 بت و HLG.

ستدعم الكاميرا أيضًا إخراج بيانات RAW بعمق الوان 12 بت 4:4:4 ProRes للأجهزة الخارجية أو عبر ملف تعريف OM-Log أو HLG، سيتطلب هذا الإخراج تحديث برمجي من Atomos لتحقيقه.

قامت OM Digital بتجهيز الكاميرا بنظام تصفية الغبار الذي يزيل الأوساخ والغبار من المستشعر عن طريق الاهتزاز بسرعة 30،000 مرة في الثانية، تم تصميم الغالق الميكانيكي ليعمل أكثر من 400000 مرة.

في الكاميرا فتحتين لبطاقة SD UHS-II وتسمح بتسجيل معلومات موقع التصوير بأقل قدر من استنزاف الطاقة من خلال اتصال هاتف ذكي، تقول OM Digital أيضًا أن وضع العرض الليلي يجعل من السهل رؤية الأهداف حتى في البيئات المظلمة وقد تم تحسين وضع Starry Sky AF لجعل التركيز على النجوم أسهل من ذي قبل.

ستكون كاميرا OM System OM-1 متاحة في أوائل شهر مارس 2022 وستباع بسعر 2,200$ دولار امريكي، ستتوفر قبضة بطارية اختيارية تحتوي على اثنتين من بطاريات BLX-1 الجديدة مقابل 350 دولارًا مع توفر كل بطارية احتياطية إضافية مقابل 100 دولار.

 

المصدر/ Creative School Arabia

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات