صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الأحد 10 جمادى الأولى 1444هجري

04 كانون أول / ديسمبر 2022ميلادي

08:45:31 مساءًمكة المكرمة

الأقسام

13 سبب يدفعك لـ شراء طائرة درون للتصوير والاستخدامات الاخرى

تاريخ الاضافة:السبت 05 آذار / مارس 2022 07:49 مساءً عدد الزيارات:781
13 سبب يدفعك لـ شراء طائرة درون للتصوير والاستخدامات الاخرى

لا يزال سوق طائرات الدرون ينمو بوتيرة سريعة، ومنذ عام 2017 كان من المتوقع أن تصل مبيعات السوق إلى حوالي مليار دولار وبحلول نهاية عام 2021 من المتوقع أن يرتفع هذا العدد لأكثر من مليار ونصف دولار وهي اشارة على انه سيكون هنالك الكثير من طائرات الدرون التي تملأ السماء مستقبلاً، فما هو الممتع في هذه الطائرات؟ في هذا التقرير سنلقي نظرة على 20 سبب يدفعك لـ شراء طائرة بدون طيار واستخدامها لاغراض التصوير الفوتوغرافي والسينمائي من الجو.

شراء طائرة درون

1. تحسين جودة التصوير العقاري

استخدام طائرات الدرون شائع جداً في تصوير العقارات، فإن كنت وكيل عقاري وتبحث عن وسيلة رائعة لعرض ممتلكات عملائك فإن استخدام طائرة درون لالتقاط الصور والفيديو للمنازل التي تدرجها للبيع قد يكون وسيلة رائعة لجذب انتباه المشترين المحتملين.

شراء طائرة درون

تعطي المشاهد الجوية للممتلكات التي تدرجها للمتسوقين عن المنزل فكرة جيدة عن المناطق المحيطة ونظرة كاملة على العقار، وفي النهاية بتقديم عرض شامل فمن المحتمل أن تستطيع كسب المزيد من الزبائن المحتملين… التحدي الوحيد هو انه قد يتطلب استخدام طائرة درون لأغراض تجارية رخصة من السلطات في بعض الدول.

 

2. استخدام الدرون في الزراعة

هل أنت مزارع وتحب التقنية أيضاً؟ هل ترغب في توظيف هواياتك لكي تصبح مزارعاً أكثر كفاءة؟ قد ترغب في شراء طائرة درون لمساعدتك في مراقبة مزرعتك ومساعدتك في الحصول على بيانات مهمة حول المحاصيل، هنالك العديد من الشركات التي تطور طائرات درون والتي تهدف إلى تحسين طريقة عمل المزارع.

شراء طائرة درون

تسعى مثل هذه الشركات على تقديم معلومات تتعلق بصحة المحاصيل وما إذا كانت المحاصيل تحصل على مياه كافية أم لا، ومقدار مبيدات الآفات التي يمكن تطبيقها ومكان تطبيقها، وأفضل الأوقات للحصاد وغير ذلك الكثير وكله عبر الطائرات المسيرة.

يمكن للمزارعين أيضاً استخدام طائرات الدرون لتوفير الوقت في استكشاف محاصيلهم والحصول على فكرة أفضل عن تدوير المحاصيل ورسم خرائط لمزارعهم، وفي المستقبل سوف تفتح هذه الطائرات إمكانيات واسعة للمزارعين لزيادة قدرتهم على زيادة الغلة من محاصيلهم.

3. تمييز عملك التجاري كمصور محترف

هل لديك عمل تجاري قائم على التصوير؟ إن كان الأمر كذلك فإن شراء طائرة درون واضافتها الى ترسانة المعدات الخاصة بك يمكن أن يمنحك ميزة تفوق منافسيك عندما يبحث العملاء المحتملون في منطقتك عن مصور، بتقديم خدمة التصوير مع درون، فأنت تقدم لعملائك مجموعة أكثر اكتمالاً.

باستخدام طائرة درون، يمكن التقاط الصور ومقاطع الفيديو من الزوايا التي لن يتمكن المصورون الآخرون الذين ليس لديهم طائرات من الوصول إليها أبداً، سرعان ما أصبحت هذه الطائرات شائعة لحفلات الزفاف والمناسبات وجلسات التقاط الصور العائلية بفضل المنظور الفريد الذي يمكن أن تضيفه هذه الطائرات.

4. تكنولوجيا مستقبلية

بعض الناس يريدون شراء طائرة مسيرة لمجرد أنها تكنولوجيا جديدة ومثيرة، على ال من انه تم بيع الكثير من الطائرات في السنوات الخمس الاخيرة، إلا أن سوق طائرات درون سيبلغ ذروته في السنوات القليلة القادمة، لذلك من الآمن أن نقول إن هذا السوق لا يزال في بدايته، وإن كنت تريد أن تكون أحد أوائل من تبنوا هذه التقنية، فقد حان الوقت لشرائها.

5. المتعة والفضول

ربما كان أفضل سبب للحصول على طائرة درون هو ببساطة الفضول لرؤية الاشياء من الاعلى وقضاء وقت ممتع، حتى مع قيام الحكومات وهيئة FAA بتطبيق لوائح جديدة موجهة نحو المستهلك تقيد ما يمكنك القيام به باستخدام طائرة درون، التحليق بطائرة دون طيار قد يكون تجربة ممتعة جداً خاصةً إذا كان لديك طائرة قادرة على الطيران بسهولة، إذا لم تكن قد جربت طائرة درون فإننا ننصحك بتجربة بذلك.

6. التقاط مشاهد مذهلة بسهولة

من الواضح أن أكبر إثارة لعشاق طائرات الدرون هي حقيقة أنه يمكنهم التقاط صور ومقاطع فيديو جوية مذهلة وليس عليهم أن يكونوا مصورين محترفين للحصول على تلك المشاهد، هذا ببساطة لأن أي لقطة جوية بافتراض انه يتم التقاطها بواسطة كاميرا ذات جودة عالية ولها قيمة معينة.

7. التميز على شبكات التواصل الاجتماعي

يجب عليك بالتأكيد تحسين صورك والتقاط مشاهد فيديو يومية باستخدام طائرة درون، وبالفعل واحدة من أفضل الطرق لاكتساب قاعدة متابعين اكبر على هي نشر مقاطع فيديو أو صور عالية الجودة بمنظور مختلف مما نشاهده يومياً، هل هناك طريقة أفضل للقيام بذلك من طائرة درون؟

8. البث مباشرة على هاتفك الذكي

واحدة من أروع الميزات لطائرات الدرون الراقية في السوق هي القدرة على بث مشاهد طيران مباشرة إلى جهازك المحمول وهذا ما يسمى بـ FPV منظور الشخص الأول حيث يتم التحكم في الكثير من طائرات الدرون الآن بشكل جزئي من خلال تطبيق جوال على هاتفك أو جهازك اللوحي.

على سبيل المثال تأتي سلسلة DJI Phantom 3 مزودة بجهاز إرسال يحتوي على ميزات تحكم قياسية، ومن ثم تحتاج إلى توصيل هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي بجهاز الإرسال واستخدام تطبيقاتها لبقية ميزات الطيران التي تقدمها، ومع التطبيق الخاص، سيعرض هاتفك أو جهازك اللوحي بالضبط ما تراه الكاميرا الموجودة على طائرة الدرون.

 

هناك العديد من فوائد لـ FPV من حيث إمكانية الحصول على أفضل مشهد ممكن باستخدام الدرون وأحد أروع جوانب ذلك هو أنها تتيح لك رؤية ما سيكون عليه الطيران في الهواء وهنالك حتى نظارات مخصصة لـ FPV يمكنك ارتداؤها لعزل الرؤية.

9. المشاركة في بطولة سباقات الدرون

صدق أو لا تصدق، قد تم بالفعل تأسيس بطولة وطنية لسباق طائرات الدرون ويشبه بشكل أساسي لعب لعبة فيديو إلكترونية حيث يجلس جميع المتسابقين جنباً إلى جنب ويتسابقون من خلال طائراتهم ويستخدمون نظارات FPV لتوجيه طائراتهم أثناء السابق.

شراء طائرة درون

10. أصبحت بأسعار جيدة ومقبولة أكثر

تتراوح طائرات درون الاستهلاكية الآن ما بين حد أدنى يصل إلى اقل من 100$ دولار إلى تكلفة أعلى تصل إلى 3,000 دولار أو أكثر، لكن الطائرات الأقل تكلفة أفضل وأسهل للطيران، حتى الطائرات رخيصة الثمن تأتي مزودة بكاميرة وبعض الميزات المتقدمة مثل العودة إلى المنزل، بحسب ميزانيتك يمكنك الحصول على الكثير من العروض.

11. تصوير الالعاب الرياضية بزوايا مختلفة

يمكن استخدام الطائرات المسيرة في بيئات رياضية مختلفة من الرياضات الشعبية مثل كرة القدم الأمريكية وكرة القدم إلى رياضات مثل ركوب الدراجات الجبلية والتزلج على الجليد لالتقاط زوايا فريدة وإظهار الرياضة كما لم تظهر من قبل، هذه التقنية هي مجرد بداية للطائرات درون التي سيتم استخدامها لتصوير الألعاب الرياضية الاحترافية.

12. المغامرة والاستشكاف

يمكنك استخدام طائرتك المسيرة في مغامراتك ولاستكشاف مناطق من الصعب الوصول اليها، احد الاشخاص يقوم بمراقبة الحيتان باستخدام طائرات الدرون.

13. المراقبة والاستخدامات البيئية

هل فكرت يوماً أن التحليق بطائرة درون يمكن أن ينتهي إلى سيناريو حيث يمكنك توثيق تجاوزات بيئية لاحد المصانع؟ هذا ليس فيلم هوليوودي وانما ما حدث عندما قام رجل بتوثيق احد المصانع الذي يقوم بالتخلص من مخلفاته في مجرى نهر ترينيتي في أوك كليف بولاية تكساس باستخدام طائرته المسيرة.

هل هناك اسباب اخرى تدفعك لـ شراء طائرة مسيرة لم نذكرها في هذا المقال؟ شاركنا بها في خانة التعليقات اسفل المقال، ولا تنسى تقييم الموضوع لمساعدتنا على تقديم محتوى افضل.

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات