صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

السبت 17 ذو القعدة 1440هجري

20 تموز / يوليو 2019ميلادي

08:01:40 صباحاًمكة المكرمة

الأقسام

الافتتاحية / إذا جاعت العقول أكلت عفونة الأفكار

تاريخ الاضافة:الثلاثاء 26 تموز / يوليو 2016 01:25 مساءً عدد الزيارات:2691
الافتتاحية / إذا جاعت العقول أكلت عفونة الأفكار

صلاح حيدر

رئيس التحرير

إستوقفتني  عبارة جميلة  قالها سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي قبل اكثر من ( 35 ) عاماً .

( أن البطون إذا جاعت أكلت الجيف ، كذلك العقول أذا جاعت ، أكلت عفونه الافكار ، ولابد ان نملأ هذه العقول  بالفكر النافع  وأحسن فكر نافع هو الايمان بالله).

 

 

كلمات بليغة تدل على الحكمة والعقل السليم ،  كلمات هي دليل عمل لنا في حياتنا اليومية  بالاتجاه الصحيح .

الايمان بالله ليس الالتزام  بالصوم  والصلاة  فقط بل هي مجموعة متكاملة من نظم الحياة ذكرها القرأن الكريم واصبحت دليل عمل للانسان في حياته اليومية.

 

بصريح العباره :

 

اذا نظرنا للموضوع من زاوية اخرى  تخص عالمنا الفوتوغرافي العربي لرأينا العجب العجاب ، فالافكار العفنة التي يطلقها  ( البعض ) على ساحتنا الفوتوغرافية  بدأت تؤثر وتشوش سلبا على واقعنا الفوتوغرافي ، وتسمم أفكار محبينا المصورين .

 

ما يكتبه البعض ليس تغذية بصرية  ولا نصائح  بل هي صراع ومعاناة نفسية   يعاني منها البعض تصل لحد انفصام الشخصية  ، حالات فرديه لا تهم الجميع ولا يصح ان تعمم  عليهم  على انها دليل عمل للمصور العربي .

 

ما يعاني منه البعض  من ارهاصات  وانتكاسات  لايعني مجتمعنا الفوتوغرافي ولا يقدم شيئا يخدم الجميع بل هو تهجم وتشكيك  بالاخرين ،  يسمح لنفسه بالكتابة  ولا يقبله لغيره …

وكما قال  ابو الاسود الدؤلي

لا تنه عن خلقٍ وتأتي مثله ... عارٌ عليك إذا فعلت عظيم

ابدأ بنفسك وانهها عن غيها ... فإذا انتهت عنه فأنت حكيم

 

بصريح العبارة  اقول :

اتقوا الله في كلامكم وكونوا واضحين ، شخصو الحالة السلبية بشكل واضح بدون همز ولمز ، قدموا حلولكم ونصائحكم  بالمقابل

فاذا كانت لديك  القدرة على التعبير والكتابة ،   كن شجاعا وقل (يا فلان ) ان ما تكتبه  وتنشره  هو خطأ  والصحيح من وجهة نظري ما يلي ….    ثم اكتب ما تشاء ليكون موضوعا للنقاش يستفيد منه الجميع

 

فهل لدى  هولاء الشجاعة لنتعلم منهم القول والفعل الصحيح  ام مجرد ما يكتب هو طرهات  ومزاجيات لا تغني ولا تسمن واقعنا الفوتوغرافي بل هي محاولة لتلميع شخصيتهم وتسويقها اعلاميا بشكل فاشل امام الجميعا للفت انتباههم و  جمع  اللايكات   وبعض التعليقات الفارغة السمجه  التي يكتبها ( البعض )  …وطالما لديك  مجموعة تعلق لك فالجميع لديهم  مجاميع  وهو امامهم مثل اعلى .

 

لا تستهزئ  بالاخرين  كن واضحا شفافا وصادقا  في ما تكتبه ،  شخص الحالة ، لا تجعل الاخرين يسبونك ويشتمونك في داخلهم  لانك  تجعل الجميع متهمين من خلال ما تنشره  ولا يدخل من باب الاثارة  الاعلامية  ، لا تجعل  الاخرين يبتعدون عنك..  لا تستعدي  الاخرين  اجمع من حولك المصورين  بالكلمة الطيبه  .

 

قبل ان تكن  قائدا كن قدوه لمجموعتك

رحم الله امرئ عرف قدر نفسه.

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات