صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الأحد 17 ربيع الثاني 1441هجري

15 كانون أول / ديسمبر 2019ميلادي

09:05:25 مساءًمكة المكرمة

الأقسام

تهاني واراء لمناسبة مرور عام صدور صحيفة عرب فوتو

تاريخ الاضافة:الجمعة 06 كانون ثاني / يناير 2017 10:00 صباحاً عدد الزيارات:1637
تهاني واراء لمناسبة مرور عام صدور صحيفة عرب فوتو

 

 

بهذه الافتتاحية انطلقت قبل عام صحيفة عرب فوتو 

 في الدقيقة الاولى من الساعه الاولى  من اليوم الاول  من الشهر الاول لعام 2016 .

 لتمارس نشاطها في خدمة المصور العربي  بكل الوسائل المتاحة لها ،  لغاية ما اكتمل عامها الاول ، ماهو شعور ورائ الفنانين العرب  في الصحيفة ومسيرتها خلال هذه الفترة من خلال متابعتهم لها :

 

 

كل من يرتقي بالفن العربي فهو محل احترام و تقدير فكيف بموقع يقرب بين الفنانين و ينشر الخبر و المعرفه .

في مناسبة عيد صدور الصحيفة نبارك لكم على هذا العمل الراقي الذي يثري الساحة الفنية بالمعلومة المفيدة و الثقافة الفنية.

كل عام و انتم بخير

الفنان سعيد الشامسي  عضو مجلس الادارة مسؤول الالقاب في اتحاد المصورين العالميين  GPU  

 

 

تابعت خلال عام نشاط قوي ومفيد ويتناول بنشر اجمل الاعمال الفوتوغرافية وكذلك موضوعات تتطرق في احدث ما وصلت له تكنولوجيا الصورة الفوتوغرافية.. صحيفة عرب فوتو يمكن ان نطلق عليها صحيفة فوتوغرافية خفيفة الظل..  لانها كانت تمر علينا بمعلومات مفيدة وحديثة وبهدوء وكذلك كانت تقوم بمشاركة الاحداث الفوتوغرافية علي الساحة العربية وكذلك الدولية.   مجهود مشرف ويعمل بصمت    نتمني كل التوفيق لكل القائمين علي هذه المنظومة الفوتوغرافية المهمة جدا...  مر عام علي اصدارها واتمني ان تستمر بنفس القوة والتقدم.

وفي النهاية اشكر هذا المجهود لنشر ثقافة الصورة الفوتوغرافية .

ايمن لطفي -  فنان تشكيلي - جمهورية مصر العربية

 

اتقدم بأحر التهاني والتبريكات لكم بمناسبة العام الجديد

مع آخر لحظات راس السنة نطفي شموع ونشعل شموع

وأمنياتي لكم سنة جديدة مليئة بالسعادة  والخير والتعاون والمعرفة في هذه الصفحة النيرة في خدمة الفوتوغراف العربي تمنياتي بالدوام لهذه الشمعة المضيئة لنا.

الفنان الفوتوغرافي العالمي عيسى إبراهيم  - مملكة  البحرين

 

 

 

اصدقائي القائمين على صحيفة عرب فوتو وعلى رأسهم الفنان المحترف / صلاح حيدر اهنئكم بمرور عام على صحيفتكم المجيدة التي اثرتنا بمختلف المعلومات العلمية والفنية والتقنية فيما يخص التصوير الفوتوغرافي .. فلقد بدأتم بداية قوية اتمنى لكم مع قدوم العام الجديد مزيداً من التطور والإزدهار كما عهدناكم دائم .. وفقكم الله ورعاكم ودمتم بخير

اختكم / مجيد الفياب/ نجلاء عنقاوي WPG -SA - المملكة العربية السعودية

 

 

بمناسبة حلول السنة الجديدة 2017 و عيد  صحيفتنا  الآول يسعدني أن أتقدم الى جميع الآخوة من محبي الصورة و محبي صحيفتنا باسمي الخاص و أسم جميع أعضاء الجمعية الوطنية لترقية فنون الصورة  بأطيب الآماني راجيا من المولى عز و جل أن يحقق لكم جميع آمانيكم أنشاء الله

أخوكم سيفو كبير/  رئيس الجمعية الوطنية لترقية فنون الصورة في الجزائر

 

 

 

 

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسرني أن ان أبارك المولود الجديد صحيفة عرب فوتو .، والتي من خلالها عرفت معظم اخبار المصورين العرب و مصوري العالم.

مزيدا من التألق والنجاح ودمت في خدمة المصور العربي .  تقبلو تحياتي

   امال ميموني / رئيسة المرصد الجزائري للمصورين

 

 

 

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..  يسرني ويسعدني ويزيدني شرفا.... أن أتقدم إليكم بأصدق التهانئ والتبريكات... بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة... سائلا المولى عز وجل أن يجعل أيامنا وأيامكم كلها أفراحا في طاعة الله وعبادته. وأن يعيدها علينا وعليكم وعلى جميع  المسلمين بالخير والعافية والأمن والأمان. 

أخوكم :أحمدو لحراكي   رئيس جمعية المصورين الموريتانيين        

 

 

 

دور الصحيفة عرب فوتو كان ايجابيا فى نشر ثقافة الصورة   نأمل  ان تتطور الامور فى المستقبل الى ابعد من ذالك  كم نشكر الاستاذ صلاح حيدر على  دعمه المتواصل وبشكل يومي فى خدمة الصورة العربية من خلال  اكاديمية التصوير  العربية وصحيفة عرب فوتو  تحياتي لكل المصورين العرب  ولكم مني فائق التقدير والاحترام استاذ صلاح حيدر

يوسف سباع - مصور فوتوغرافي -الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

 

 

 

كل عام وانت وصحيفة عرب فوتو بالف الف خير ونتمنى الاستمرار في الإصدار تحياتي لكل كادرها لأنها أصبحت خيمة المصورين ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح الدائم انشالله ومبروك عامها الثانى مع محبتي وقبلاتي لكم

الكاتب والصحفي قيصر كاظم جلو الزبيدي  رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير صحيفة صدى العراق / جمهورية العراق

 

 

لم  تكن صحيفة عرب فوتو كغيرها من الصحف الالكترونية التي تهتم بالشأن الفوتوغرافيي فحسب، فمن ما يميزها عن غيرها الشمولية والتنوع والموضوعية في الطرح الإعلامي ، وابرزت في ماتطرحه وجهة النظر الأخرى التي تمثلت في كُتابها، مزامنتها لكل حدث فوتوغرافي بوجه إعلامي محايد يضع سياق الحدث بشكل احترافي يتماثل للقارئ ويحترمه، وهي بعامها الأول نتطلع جميعا لأن تكون متجددة كما بدأت وبمهنية عالية كما خطها مؤسسوها، وكل التوفيق لأسرة صحيفة عرب فوتو ،وبالأمل والصدق ثمة نجوم في سماء الفنون العربية وهي منهم .

 

الفنان صالح الدغاري / المملكة العربية السعودية

 

 

 

الى هيئة تحرير صحيفة عرب فوتو  مع التمنيات بدوام التألق والنجاح خدمة لما وُجدت له ، الرقي بدوق المهتم بولعنا هاو كان ام محترف ، ممارس كان اومهتم ... ما احوجنا لثقافة بصرية راقية و لغة فوتوغرافية عربية ... تحياتي لكم و للمشرفين على الصحيفة .

الفنان الفوتوغرافي عبد الرحمن الكارح - المملكة المغربية

 

 

 

كل عام و صحيفة عرب فوتو في ازدهار متواصل....اصبحت عرب فوتو الصحيفة الفوتوغرافية الاولى التي تهتم وتدعم المصور العربي وتنشر ثقافة التصوير لكل شبابنا العربي.......احسنتم استاذي فما تقومون به عمل جبار يحتاج للثناء والشكر الكثير......

ربي يوفقكم

الفنانة الفوتوغرافية العالمية  نجاة الفرساني - مملكة البحرين

 

الاستاذ صلاح حيدر

صحيفة العرب ( فوتو عرب ) تلك الصحيفة الحديفة والتي اصبحت دانية الثمار والقطوف لكل من اراد ان يستزيد من ثقافته ومعرفته بمواكبة عصرية ولكل ماهو جديد ومفيد . وانا عن نفسي اجدني احد المستفيدين منها استفادة عظيمة .

من الصعب جدا ان تكتب رأيا موجزا عن صحيفة اعطتك باسهاب وافاضت عليك فيضا دون انقطاع وبلا مقابل .

الفنان الفوتوغرافي محمد بشير - جمهورية السودان

 

 

 

 

تعد صحيفة عرب فوتو اضافة رصينة الى الاعلام العراقي والعربي المتخصص  بمجال التصوير

لقد اكملت عرب فوتو مسيرة المصور العراقي والعربي  في ضوء التطورات العلمية وما وصل اليه التصوير من فنون ابداعية

اتمنى التعريف بكبار المصورين الرواد في العراق والوطن العربي

أ.د.عباس التميمي - جامعة كربلاء - جمهورية العراق

 

 

 

 

السلام عليكم

ابارك لكم العام الأول من عمر الصحيفة...

خلال عام  مضى  استطاعت الصحيفة أن تنشر أخبار فن التصوير من الجانب التقني كاخبار الكاميرات الرقمية الحديثة والعدسات المختلفة ومن جانب اخر غطت نشاط الكثير من المصورين المحليين والأجانب كما نشرت اعمال تصويرية متميزة مما يعطي الهاما للمتلقي كي يشحذ  مواهبه التصويرية.

في اعتقادي ان الصحيفة استطاعت أن تصل إلى محبي التصوير الناطقين بالعربية كي تساهم في نشر ثقافة فن التصوير،  وفي عامها الثاني أتمنى كل التوفيق للصحيفة وللمشرفين عليها في خدمة فن التصوير الفوتوغرافي

الفنان الفوتوغرافي حيدر الصحاف - مملكة السويد

 

 

 

 

 

السلام عليكم ...استفدنا منكم كثيرا  من الصحيفة .

شكرا خالصا على دعمكم في رفع مستوى الصورة العربية ومزيد من النجاحات

وفقكم الله

المصورة الصحفية فاطمة وهيب بن مختار - الجمهورية الجزائريه الديمقراطية الشعبية.

 

 

 

أستاذ صلاح ...صحيفة  عرب فوتو تستحق القراءة والمتابعة لما تغتزله من معلومات مهمة في مجال العلوم الفوتوغرافية

الفنان رمزي حبوب  مدير موقع عالم التصوير والمعرفة -   فلسطين

 

 

 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إِنْ قَامَتْ عَلَى أَحَدِكُمُ الْقِيَامَةُ، وَفِي يَدِهِ فَسِيلَةٌ فَلْيَغْرِسْهَا)

صدق رسول الله

ما أن تزرع بذره في إدام الأرض ، وتنتظر ثمارها ،وتعيش بين أن تقدم عملاً مفيداً تذكر به، ويسجل اسمك في صفحة الإبداع على كل الصعد منها العلمي والتقني والفني.

منذ أن نشأت الحياة الإنسانية على الأرض" وكان في خاطر الإنسان أن يعرف الكثير عما حوله من كائنات و ظواهر طبيعية ، ناهيك عن التطور البشري زادت تطلعاته، وفسحت أمام عينيه معارفه وأمله في  معرفة العلل الأساسية لما حوله، ومع يقينه بأن ثمة قوانين غائبة عنه.. فبات الإنسان الأسرع والأقوى والأكثر معرفة بأغلب مسببات ما يحدث حوله من ظواهر طبيعية .. حتى وصل بتحليله لأسباب ما يحدث ،وكان قنبلة الألفية الثانية.

وفي القرن الثامن عشر كانت هناك الصورة التي غيرت وجه التاريخ المكتوب، وأصبحت مصداقية الصورة أعلى بكثير من مصداقية الكلمة.

والسؤال المفصلي الهام ” ما الذي آمن به الإنسان واعتقد بحتميته فأوصله يقينه إلى تحقيق العديد من تطلعاته

” هو علمه اليقيني بأن جميع ما يحيط به يرتبط بأسباب وقوانين تحكم تواجده وحركته وعلاقاته ، فآمن الإنسان بقانون السببية أو أصل العلة ...

وها نحن اليوم نعيش في زمن الصورة وزمن المعلومة ، وهذا الزمن الذي أشتهر به تاريخ الألفية الثالثة ،فلابد أن يكون لهذا العصر عصر التكنولوجيا والصورة محبيه ومتابعيه ،وهنا وضع غرستها الأستاذ ( صلاح حيدر) وكانت الصحيفة التي تعنى بصناعة الصورة، وما أن خرجت للمتلقي وأثارت الانتباه في موضوعيتها وجماليتها إلى أن أضاءت شمعتها الأولى، وهي اليوم تعتبر من رائدات صناعة أخبار الصورة بكل فحواها أضاءت في عالم الرقمنة العربية، وصناعة الصورة.

وكانت مئات المقالات منها العلمية، ومنها التقنية، ومنها المقالات الصحفية، وقامت بتغطية العشرات من المعارض وأخبار التصوير في الدول العربية والأجنبية على حد سواء، وأضاءت شموع في عالم الفن والتصوير.

وأخيراً: أتمنى من الله عزوجل لعرب فوتو الازدهار والتفوق .

عرب فوتو( كل عام وأنت بخير).

الفنان الفوتوغرافي محمد حاج قاب - الجمهورية العربية السورية

 

 

 

نهنئكم لمناسبة الذكرى الاولى  لصدور صحيفة عرب فوتو ، اتمنى للصحيفة النجاح والموفقية والتقدم والازدهار ، وارفق لكم بعض المقترحات مع خالص التقدير .

د .احمد جمال الدين بلال - استاذ مساعد بقسم الفوتوغرافيا والسينما والتلفزيون - كليه الفنون التطبيقيه - جامعه حلوان - مصر 

 

 

 

أجزم بأن صحيفة عرب فوتو قد أثرت مجالنا الفوتوغرافي وأضافت إليه الكثير من المعلومات والمواضيع والآراء الثريه التي أفاد منها المصورون العرب وبشهادة الجميع.

وبمرور سنه واحده علي إصدارها كوليده عملاقه ضمت العديد من الكتاب والمحررين والمصورين البارزين العرب أصحاب الخبرات الكبيره .كل في مجاله .

نهنئ مؤسسها ورئيس تحريرها الأستاذ صلاح حيدر الذي تحمل العبئ الأكبر في نشر هذا الضوء الساطع الذي يعد شمس للمعرفة في وطننا الأكبر ونبراسا يحتذي به أصحاب العدسات في إطار الوطن العربي وخارجه .

أحيي ذاك الجهد المثمر وتلك المسؤليه العظيمه التي تحملها كل من يعمل بالصحيفه وأضاف علما وفنا او نقل خبرا لصالح التصوير الضوئي والمصورين .

مع خالص التقدير والإعتزاز بهذه الصحيفه التي لاتقل في آدائها عن الصحف العالميه الكبري .

المهندس  حسن داود  - مشرف صفحة HD ARAB PHOTO  -جمهورية مصر العربية

 

 

 

الحبيب الغالي استاذ حيدر المحترم شكرا جزيلا ..

الحقيقة صحيفتكم من اجمل الصحف الالكترونية على الانترنت التي رأيتها وهي الصحيفة الوحيدة السباقة في نشر المواضيع الفنية والثقافية والغنية بموادها العلمية لما تحمله من رقي وابداع صاغتها اناملكم الرائعة .. حقيقة لقد تناولت الكثير من الموضيع المعرفية والنقدية والادبية وهذا ما لا نجده في صحف الكترونية اخرى في مجال التصوير الفوتوغرافي الرقمي الف تحية لكم استاذ حيدر لما تقدموه وتبذلوه من جهد فني يرتقي الى سلم التطور والابداع .

مقترحي للصحيفة : في كل عدد ارجو نشر سيرة حياة فنان فوتوغرافي عراقي معين انتم تختاروه مع جزء صغير من اعماله ليتعرف المصورين الشباب المبتدئين والمحترفين عليهم وعلى ثقافة الصورة قديما كيف كانت تصنع في الغرفة المظلمة وماهي معاناتهم فالجميع من في الوسط الفوتوغرافي تغيب عنه سيرة حياة فنانينا الكبار من الرواد والجيل الحديث وايضا ليتعرفوا على ثقافاتهم في الصورة الفوتوغرافية وكيف بدأت حياتهم الفنية .

استاذي الغالي واخي الكبير صلاح شكرا جزيلا لمبادرتكم الرائعة والخيرة في خدمة الحركة الفنية الفوتوغرافية في العراق والوطن العربي ، شكرا لجهدكم المتواصل في دعم المصور العراقي ، شكرا لانكم اهل لهذه المهمة الصعبة والحرجة في زمننا هذا .. دمت بالف خير استاذنا الجليل

تحياتي القلبي الصادقة

المصور الصحفي  رغيب اموري - جمهورية العراق

 

 

 

 

 

صحيفة عرب فوتو اضافة نوعية للصحافة العربية المتخصصة في مجال التصوير الفوتوغرافي سيروا قدُمً واتمنى الاهتمام اكثر بالمبتدئين والاطفال المحبين للفوتوغراف

د. سعد ابراهيم - جامعة ذي قار - جمهورية العراق

 

 

شكرا لكم أيها القرّاء

قبل عام تماما كان اخي صلاح قد حدثني عن مشروعة وانا أصغي اليه. بشغف وهو يتحدث بثقة وعزيمة عن صدر العدد الاول من عرب فوتو  وهو مكتنز بالكثير من المعرفة الفنية بما احتواه من مقالات وصور منتقات بدقة لتفيد كل المهتمين في مجال الفوتوغرافيا كفن  ومهنة ...واستمرت عددا بعد اخر كأي جريدة او منشور يومي عبر شبكة الانترنت بل خلال هذه السنة. ظهرت اكثر من مجلة الكترونية  ولم تستمر طويلا لكن عرب فوتو استمرت كما قلت من نجاح الى نجاح مانحة الكثير من المادة الصحفية للجميع  ...

صلاح حيدر اثبت بعمله هذا مقدرته الفنية في مجال النشر الالكتروني وليس هذا وحسب إنما فتح كل صفحات عرب فوتو للجميع هواة ومحترفين ليقدم كل منهم خبرته  ومعرفته الفنية وان يفيد الجيل الجديد  من المصورين  ليخطو الخطوة الاولى.  بأمان وحرفية .

لك كل الحب والاحترام صديقي ابو طيبة متمنينا لك الاستمرار والتألق في مشروعك الصحفي .. هنا اشكر كل القراءالكرام الذين تابعو ا إصدار صحيفة عرب. فوتو شكرا لكم مرة ثانية وثالثة ورابعة .....

زهير شعوني / مصور وفنان تشكيلي /  امريكا

 

 

تعتبر صحيفة عرب فوتو منبر المصورين العرب بجميع توجهاتهم لما تحتويه من مواضيع و أخبار مهمة.

تشرفت بالمشاركة فيها بمواضيع خدمة للفوتوغرافيا و للمصور العربي و يسعدني أن أقدم لها الأفضل مستقبلا.

عام سعيد و كل سنة و أنتم بألف خير.

تحياتي و تقديري

الفنان بشير فورار - الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات