صحيفة عرب فوتو ترحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

الجمعة 18 شوال 1443هجري

20 أيار / مايو 2022ميلادي

11:35:58 مساءًمكة المكرمة

الأقسام

بالطباشير والموسيقى يرسمون من اجل الحرية والحب والسلام

تاريخ الاضافة:الأحد 10 كانون ثاني / يناير 2016 05:56 مساءً عدد الزيارات:2803
بالطباشير والموسيقى يرسمون من اجل الحرية والحب والسلام

بالطباشير والموسيقى  يرسمون من اجل  الحرية والحب  والسلام



خاص عرب فوتو
 زهير شعوني / فنس فلوريدا
     عندما تحول اسفلت الشارع الى لوحة جميلة ويشاهد مئات المواطنيين  ميلاد  هذه اللوحة وعشرات  الاعمال الفنية الاخرى ،  والفنانيين يبدوعون بكل مايملكون من وسائل الابداع والجميع  فرحين يشاركونهم الى ساعات متاخرة من الليل يكون  عطاء هؤلاء المبدعين اضاعف مضاعفة….
 نعم من كل انحاء العالم يجتمعون من اجل السلام والحرية, يرسمون ويغنون ويمنحون الحب للجميع من خلال اعمالهم وابتساماتهم  ...
هذه الفعالية تقام  بدعوة من بلدية (مدينة فنس الامريكية احدى مدن ولاية فلوريدا الامريكية ) .
 اربعة ايام يحولون جادة ميامي التي تكثر فيها المطاعم والبارات ومحلات بيع الهدايا لان المدينة سياحية .

اكثر الاعمال الفنية من تراث المدينة. اما  مواد الرسم  الاساسية فهي اسفلت  الشارع والطباشير الملون واصابعهم التي تحولت الى فرشاة  تبدع من اجل سلام وحب الانسانية  .
على طول الشارع الممتد اكثر من كليومتر يفترشون الارض بالوانهم الزاهية البهيجة ، اما القسم الاخر من  هذا المهرجان فيكون في مطار المدينة الذي يتحول مدرجه الى قاعة للاعمال الفنية ذات الابعاد الثلاثة ولوحات خرافية الاحجام بعضها تجاوز العشرين مترا, لذلك نصبت ابراج عالية لمشاهدة هذه الاعمال الجميلة من الاعلى بشكل كامل .

بعد هذا الوقت الجميل الذي مضى بين جادة ميامي ومطار المدينة, تترك الاعمال في مكانها وتعود الحياة مرة ثانية الى جادة ميامي لتتلاشى رويدا رويدا, اما بزخة مطر قوية وهذا ما تشتهر به المدينة لكن بكل الاحوال لاتمتد اليها خراطيم مياه البلدية لانها تعتز بضيوفها وتنتظرهم كما ينتظرهم مواطني المدينة الغافية على سواحل خليج المكسيك. ليعودوا مرة ثانية السنة القادمة ليواصلوا ابداعهم من اجل الحرية والحب والموسيقى والسلام الذي يملأ قلوبهم  .
             

    

صور مرفقة

مشاركة الخبر

التعليق بالفيس بوك

التعليقات